لندن: تتجه شركة سامسونغ نحو إعادة النظر في كمبيوترها اللوحي غالاكسي تاب لتتمكن من التنافس مع آي باد 2 من شركة آبل ، كما اعترف نائب رئيس سامسونغ.

ومن المقرر ان تطلق سامسونغ كمبيوترها اللوحي الجديد بشاشة حجمها 25.4 سنتم في وقت قريب. وكانت الشركة طرحت نموذجا بحجم 17.78 سنتم العام الماضي ولاقى هذا النموذج اقبالا حسنا ولكن مبيعاته لم تبلغ المستوى الذي كانت الشركة تأمل بتحقيقه.

وبعد طرح آي باد 2 خلال الأيام الماضية اعلن لي دون جوو نائب رئيس شركة سامسونغ ان سعر النموذج ذي الشاشة الأكبر سيكون اعلى quot;ولكن سيتعين علينا ان نعيد النظر فيهquot;. وكان ستيف جوبز رئيس آبل اعلن خلال ازاحة الستار عن آيباد 2 بيعه في السوق بسعر quot;لا يُصدقquot;. واضاف quot;اسألوا منافسيناquot;.

ومن مواصفات آي باد 2 انه اصغر سمكا واخف وزنا واسرع من سلفه ومجهز بكاميرا في المقدمة واخرى في المؤخرة. اما غالاكسي تاب الذي أُطلق في المؤتمر العالمي للخلوي في برشلونة مؤخرا فله شاشة أكبر من شاشة آيباد 2 ونفس الوزن تقريبا. ولكن لي اعترف بأن سمكه اكبر.

ونقلت وكالة انباء يونهاب الكروية الجنوبية عن لي قوله ان على سامسونغ ان تقوم بتحسين المكونات التي ليست بالمستوى المطلوب مضيفا ان آبل صنعت كمبيوترها اللوحي الجديد بسمك صغير جدا.