لندن: قد تهنّئ شركة أبل إلى جانب حاسوب الآي باد نفسها لجعل نظامها التشغيلي الخاص بالهواتف النقالة يتصدر لائحة جميع انظمة التشغيل لاستعمال الوب، بحسب شركة SEO firm ROI365.

وفقًا لصحيفة تيكلاند تايم، وجدت شركة ROI365، وهي كانت تحلل البيانات من ملايين الزوار والعديد من المواقع الالكترونية، أنه في حين يتصدر زوار نظام التشغيل الخاص بالهواتف النقالة quot;زيارات الويبquot; على هاتف أبل، يجعل نظام تشغيل الآي الخاص بأبل بما في ذلك حاسوب آي باد، أبل أن تحل مركز الصدارة منذ ديسمبر- كانون الأول 2010.

أما بالنسبة إلى نمو إيرادات تطبيقات الهواتف النقالة وخدمة مبيع نظام تشغيل الخاص بالهواتف النقالة من أبل، فهي تنمو بنسبة أحد عشر ضعفًا أسرع من أنظمة التشغيل الأخرى للعام 2010.

وقد وردت IHS Screen Digest في شهر فبراير- شباط أن خدمة مبيع أبل استحوذت على 82.7 في المئة من حصتها في السوق، مقارنة مع 7.7 في المئة لبلاكبيري و4.9 في المئة من خدمة مبيع نوكا أوفي و4.7 في المئة من سوق نظام تشغيل غوغل.

ونما إيراد خدمة مبيع أبل بقيمة مليون وثلاتة عشر ألف دولار اميركي مقارنة مع سوق الأنظمة التشغيلية الأخرى بقيمة واحد وتسعين مليون دولار اميركي.ويلقي التقرير الضوء على أهم أمر في نمو الإيرادات ألا وهو التطبيقات.