نيويورك: كشف تقرير عن نية شركة quot;آبلquot;، عملاق صناعة التكنولوجيا العالمية، إقامة مطعم ضخم وخاص لموظفيها فقط، وذلك للحد من عمليات التجسس على أعضاء من الشركة، وتسريب معلومات للمنافسين.

وجاء في التقرير، الذي نشر على مجلة التايم الأميركية، أن المطعم سيتكون من طابقين، بقدرة استيعابية كبيرة تصل الى نحو 228 زائر في الساعة، وخصوصاً في فترات الغداء.

ونقل التقرير على لسان المدير المسؤول عن العقارات والمباني التابعة لشركة أبل، دان وايزنهانت قوله: quot;الهدف الأساسي من وراء إقامة هذا المطعم، هو إعطاء الموظفين شعوراً بالراحة والطمأنينة لمناقشة والتحدث عن أعمالهم وأبحاثهم خلال فترة تناول الطعام، دون وجود مخاوف من احتمالية تسرب معلومات لموظفين آخرين لدى بعض الشركات المنافسة، والذي من الممكن أن يكون جالساً بجانبك.quot;

ولا تزال المعلومات الأخرى عن اسم المطعم وعدد العاملين فيه غير متوفرة لغاية الآن.

ونقل التقرير عن أخبار ميركوري أن هذه المطعم العملاق سيتم إقامته على مساحة تبلغ 21.46 ألف قدم مربع ( نحو 6.5 ألف متر) داخل نطاق شركة أبل.

وأضاف التقرير أنه لن يُسمح لأي شخص بالدخول إلى هذه المطعم إن لم يكن يحمل تصريحاً يثبت أنه يعمل في شركة آبل، كما لن يُسمح، سواء لسكان المنطقة المحيطة أو حتى للسياح، بالدخول نهائياً إلى المطعم.