لميس فرحات: هل تعمل شركة quot;أبلquot; للالكترونيات على صنع quot;آي باد مينيquot; بشاشة 5 بوصات أو 7 بوصات؟... هذا السؤال لا يزال مثار تكهنات يحاول الجميع قراءتها.

في هذا السياق، نقلت صحيفة الـ quot;تليغرافquot; عن مدونة صينية، نسبت إلى quot;مصادر موثوقةquot;، معلومات تشير إلى أن شركة أبل تقوم بتطوير شاشات العرض الشبكية لجهاز لوحي أصغر.

وأشارت الصحيفة إلى أن quot;آي باد مينيquot; من شركة أبل سيكون متوافراً في الأسواق في الربع الثالث من هذا العام، كما إن تكلفة هذه الأجهزة ستكون أقل من 300 دولار.

من جهته، نسب موقع quot;أبل انسايدرquot; إلى مجموعة تقارير إعلامية في تايوان، أن شركة quot;أبلquot; تستعد لطرح نموذج مصغر من أشهر منتجاتها على الإطلاق، أي الآي باد، تحت اسم quot;آي باد مينيquot; iPad mini.

وتقول مصادر الموقع إن الجهاز اللوحي الجديد (بشاشة 7.85 بوصات وأبعاد 1024times;768 بيكسل) سيصل إلى تجار التجزئة بأسعار تتراوح بين 250 و300 دولار على الأكثر، في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الحالي.

يشار إلى أن أبل تسعى من وراء هذه الخطوة إلى الاستمرار في فرض سيطرتها على سوق الأجهزة اللوحية، خصوصاً وأن الوقت المنتظر لصدور quot;آي باد مينيquot; سيتزامن مع بدء إطلاق الأجهزة اللوحية الجديدة بنظام الويندوز 8 من مايكروسوفت.