تكنولوجيا أبل سيري تستعمل لأغراض شخصية

تم اختراق quot;المساعد الشخصيquot; في هواتف أيفون لاستخدامه في السيطرة على الحرارة الداخلية.


بعد خمسة أيام من العمل، تمكن مطوّر برنامج quot;أبل سيريquot;، بيت لامونيكا، من جعل المساعد الشخصي المصطنع يتفاعل مع البرنامج الذي يتحكم بدرجة حرارة نظام التدفئة في منزله. والآن، باستطاعة لامونيكا التحكم بدرجة حرارة منزله عن بعد باستخدام هاتف quot;أيفون اس 4quot;، وذلك لرفع درجة الحرارة أو خفضها.

ويبدو أن خدمة النظام الصوتي quot;سيريquot; التي دمجتها شركة quot;أبلquot; في هاتف أيفون اس 4quot; تستطيع تنفيذ العديد من المهام، حيث بإمكان quot;سيريquot; السيطرة على جهاز الثيرموستات داخل المنزل، بإستخدام ملقم أو quot;سيرفرquot; أنشئ خصيصاً لهذه الخدمة وليس لهاتف الأيفون فقط.

واستطاع لامونيكا المتخصص في تطوير البرمجيات، ابتكار ما أسماه quot;سيري بروكسيquot; وهو عبارة عن خادم شخصي يرتبط بـ quot;أبل سيريquot; للتحكم في درجة حرارة المنزل بواسطة الـ quot;واي فايquot;من خلال سؤاله quot;ما هو وضع ميزان حرارة المنزلquot; أو quot;اضبط الثيرموستات على درجة 68 فهرنهايت مثلاquot;.

وعن هذه الخاصية الجديدة، قال لامونيكا إنه من السهل على المطورين إضافة وظائف جديدة وعديدة لخدمة quot;سيريquot;، مشيراً إلى أنه استفاد من نتائج عملية قرصنة تعرضت لها quot;سيريquot; الأسبوع الماضي من قبل مجموعة مطورين فرنسيين يعرفون باسم quot;أبليديومquot; Applidium تمكنوا من اختراق البروتوكول الأمني لخدمة quot;سيريquot; لمعرفة كيفية عملها، بغية تفعيلها على أجهزة quot;أبلquot;، والكترونيات أخرى مثل quot;ماكquot;.