فضاء الرأي

هل أحرق علي ابن ابي طالب أتباع (عبدالله ابن سبأ)؟

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

1

استضافتني احدى الفضائيات الاسلامية البارحة لمناقشة مسألة (حرق الانسان في الاسلام) مع شيخين اسلاميين احدهم شيعي و الاخر سني، و قد استغربت لهذه الاستضافة لاني لست عالما دينيا و لا فقيها اسلاميا و معلوماتي ليست بالكثيرة الوفيرة عن الدين الاسلامي ودهاليزه، اعتذرت في البداية لكن رجعت و وافقت لان كلام معد البرنامج الذي اتصل بي استفزني حيث اعتبر عدم موافقتي هروبا مني و عدم قدرتي للدفاع عن المقالة التي نشرتها في ايلاف قبل ايام و الموسومة (هل حرق معاذ الكساسبة جائز في الاسلام؟)... عرضت فيها بعجالة جواز حرق الانسان في الاسلام.

لا اخفيك صديقي القارئ اني ظلمت في البرنامج و لم اخذ وقتي في الحديث خصوصا اني كنت مشاركا عبر الهاتف، بعكس الشيخين المتواجدين في استديو القناة كان لهما حرية اكثر في الكلام، و مع الاسف فقد غبنت ايضا في مقاطعتهما المستمرة لي و كان مقدم البرنامج رضي الله عنه و عنهما مشاركا في التشويش على حديثي. الشيخان نفيا و بشدة تواجد نصوص دينية في اي كتاب اسلامي معتبر عند الشيعة كان ام عند السنة يتواجد فيه دليل او قيام احد الصحابة الكبار بحرق اي شخص مسلم كان أم كافراً أو من اهل الكتاب.

&ذكرت لهم فتاوى علماء الدين من الاحناف و الشافعية و فتوى ابن تيمية، لكنهما رفضا هذه الادلة جميعا بحجة ان الدين لا يؤخذ من هؤلاء بل من كتب الحديث الصريحة و الصحيحة، و قد اضحكوني كثيرا بكلامهم هذا ( الشافعي و ابو حنيفة و ابن تيمية لا يؤخذ منهم دين)... تأمل صديقي القارئ هؤلاء الشيوخ مستعدون لالغاء كل شيء و تسفيه كبار ائمة الاسلام فقط كي ينقذوا انفسهم من الاحراج و التهمة... جدير بالذكر اني سردت لهم قصة سيف الله المسلول خالد ابن الوليد و كيفية حرقه لراس مالك بن نويرة مستعملا اياه (الرأس) وقودا لطهي الطعام، لكن مقدم البرنامج الذي كان ينتظر ان يتم افحامي من قبل الشيخين و اني ساكون عاجزا عن مجاراتهما شوش على كلامي و طرح سؤال اخر لتدارك الاحراج الذي لحق الشيخين الفاضلين رضي الله عنهما.

سالت الشيخين ما رايكم في علي ابن ابي طالب. هل يبدر منه حرق المخالفين له او اي فعل ارهابي؟ جاءت اجابتهما بالنفي, و بتأكيد مطلق قال الشيخ السني (علي خليفة راشد و هو من العشرة المبشرين بالجنة و من سابع المستحيلات ان يقوم بحرق نملة فما بالك انسان حتى لو كان مشركا ) و قد وافقه الشيخ الشيعي و زاد في الوصف و الثناء على علي ابن ابي طالب.

هممت ان اعرض عليهما احاديث في البخاري تثبت و تؤكد ان علي ابن ابي طالب قام باحراق بعض الاشخاص الذين ادعوا الوهيته، لكن مقدم البرنامج و كما هو معتاد في كاقة الفضائيات العربية قاطعني بحجة انتهاء الوقت و اعلن عن نهاية البرنامج و اعطى المجال للكلمة الاخيرة للشيخين الذين نصحاني بالعودة الى الله و التوبة و الابتعاد عن الشيطان اللعين الرجيم.

&

2

اعرض هنا ما لم ادرك قوله في البرنامج و هما حديثين في موضعين مختلفين من كتاب صحيح البخاري، و هو اصح و اصدق كتاب بعد القران عند المسلمين.

الأول : رواه البخاري عن عكرمة في حديث رقم ( 2854 ) &- : أنَّ عليًّا حرَّق قوماً، فبلغ ابنَ عباس فقال : لو كنتُ أنا لم أحرِّقهم ؛ لأنَّ النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم قال ( لا تُعذِّبوا بعذاب الله ) ولَقَتَلتُهم كما قال النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم : ( مَن بدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ ).

والثاني : عن عكرمة ايضا في حديث رقم ( 6524 ) - قال : أُتي عليٌّ بزنادقة فأحرقهم، فبلغ ذلك ابنَ عباس فقال : لو كنت أنا لم أحرِّقهم ؛ لنهي رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لاَ تُعَذِّبُوا بِعَذَابِ الله ) ولَقتَلتُهم لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ ).

و ربما يأتي البعض و يقول ان هذين الحديثين يطعن فيهما لان عكرمة رواهما و قد كان من اهل البدعه، ردا على هذا الطرح اتي بكلام الحافظ ابن حجر و هو من كبار اعلام الامة الاسلامية في الماضي و الحاضر و قد قال عن عكرمة : " فأمَّا البدعة : فإن ثبتت عليه : فلا تضرُّ حديثَه ؛ لأنَّه لم يكن داعيةً، مع أنَّها لم تثبت عليه " / " فتح الباري شرح صحيح البخاري " ( 1 / 425 ).

ملخص قصة حرق علي للاشخاص الذين ادعوا الوهيته كما رواها ابن حجر في كتاب فتح الباري شرح صحيح البخاري (المجلد 12 الصفحة 270 ) هي :

&قيل لعلي : إنَّ هنا قوماً على باب المسجد يدَّعون أنَّك ربُّهم ! فدعاهم فقال لهم : ويلكم ما تقولون؟! قالوا : أنت ربُّنا وخالقُنا ورازقنا ! فقال : ويلكم ! إنَّما أنا عبدٌ مثلُكم آكلُ الطعامَ كما تأكلون وأشرب كما تشربون إن أطعتُ اللهَ أثابَنِي إن شاء، وإن عصيتُه خشيتُ أن يُعذِّبَني فاتَّقوا الله وارجعوا، فأبَوا، فلمَّا كان الغد غدوا عليه، فجاء قنبر فقال : قد - والله - رجعوا يقولون ذلك الكلام، فقال : أدخِلهم، فقالوا كذلك، فلمَّا كان الثالث قال : لئن قلتُم ذلك لأقتلنَّكم بأخبث قتلة، فأبوا إلاَّ ذلك، فقال : يا قنبر ! ائتني بفعلة معهم مرورهم، فخدَّ لهم أخدوداً بين باب المسجد والقصر، وقال : احفروا فأبعدوا في الأرض، وجاء بالحطب فطرحه بالنار في الأخدود، وقال : إنِّي طارحُكم فيها أو ترجعوا، فأبوا أن يرجعوا، فقذف بهم فيها حتى إذا احترقوا قال:&إنِّي إذا رأيت أمراً منكرا *** أوقدتُ ناري ودعوتُ قنبرا (انتهى كلام ابن حجر ).

و القوم الذين ادعوا الوهية علي ابن ابي طالب يسمون بالسبئيين نسبة ل(عبد الله ابن سبأ) الذي نشر قول ان الله تجسد في علي ابن ابي طالب كما تزعم بعض كتب التاريخ الاسلامي.

&

3

كما ذكرت في مقالي السابق اكرر هنا ايضا ليس المقصود بسطور ما اكتبه أساءة للاسلام او اهانة له او حث الناس على تركه بل هو من اجل مراجعة الكتب التي تتناول الله و النبي محمد و الصحابة التابعين له.

&ازعم هناك خيارين لا ثالث لهما:

الاول : ان يتم تنقيح هذه الكتب و تهذيبها و ابقاء المفيد بها و تربية الاطفال و الاجيال القادمة على هذا الزبدة المفيدة و تبرأت النبي محمد و الصحابة من الافعال القبيحة العوراء.

&الثاني : غض الطرف عنها و ابقائها كما هي و الاستمرار في الانكار و الكذب على الناس بان الاسلام و النبي محمد و الصحابة رحماء بعيدون عن اي فعل يهين الانسان و الانسانية، و بهذا تنشأ اجيال ملحدة جاحدة مستهينة بالاسلام و القران و الاحاديث النبوية. تعتبر النبي محمد ارهابي و صحابته مجرمون.

مع الاسف لا يريد شيوخ الاسلام ان يدركوا حقيقة ان العصر الذي نعيشه كل شيء فيه مكشوف و بكبسة زر يستطيع اي انسان بالغ ان يجد اي حقيقة يريدها، هناك حقائق لم تكشف و لم يتم تداولها في العصور الغابرة بسبب قلة الكتب و قلة تداول المعرفة و اقتصار المعلومات الدينية و تحليلها و تفسيرها على رجال دين محددين، هذه العصور ولت و لن ترجع ابدا، نحن الان في عصر ما لم تره اعين الصحابة و التابعين... و الغريب العجيب ان شيوخ عصرنا يقلدون الصحابة في هذا ايضا يعمون ابصارهم و لا يريدون الرؤية.

&

mahdi.m.abdulla@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا اعرف
جابر عمر حمزة المراهن -

لكن ثمة روايات تتحدث عن احرق الفجاءة السلمي بسبب الارتداد وبيت سويلم ومسجد الاشراق بمن بداخله.. اما بالنسبه للخليفة علي بن ابي طالب فلاعرف؟

اثبات ونفي حسب الحاجة
germany -

مهما ناقشت او جادلت ومهما قدمت من ادلة لو كانت تفيد هؤلاء وتفيد مواقفهم فهي صحيحة ودقيقة ومثبتة، واذا كانت ليست في صالحهم فهي تنفي كل شي لأنهم سوف يقعون في احراج الادلة وينفون ذلك ايضا بحجة ان هولاء واقوالهم ليست احاديث او ايات ولكن عندما يكونوا او كانوا دواعش زمانهم كان كل الحق معهم وبل الاثبات

انكار انكار
عراقي -

المثل المصري يقول ( بتنفخ بقربة مخرومة ) , الكل تتبرأ من التاريخ الحقيقي وألأحداث الحقيقية للدين ألأسلامي , الدين بالنسبة لهم كقطعة قماش يتم قصها حسب حاجة صاحبها ولا يعني له بقية القماش .

ارحمونا
علم العراق -

ارحمونا من هذا التاريخ الذي اتعبنا ولنعود الى العقل والممنطق في حياتنا نحن في زمن فيه قانون يحكم الناس اما مافعله السابقون الاوائل فلكل زمان ومكان له حديث خاص به لاينطبق على الذي يليه

نعم لكل ما قتله
موافق -

نعم لكل ما قلته ايها الكاتب الشجاع . الناس لم تعد تنتظر ماذا يقول الشيوخ وكيف يفسرون الامور , كل انسان بكبسة زر يستطيع ان يحصل على اي معلومه يريدها مباشره عبر التكنولوجيا ويفهمها بعقله وبدون اي تحريف واي كذب واي تمويه . لا احد يجب ان يستمع لما يقوله الشيوخ في هذا العصر عصر الثوره المعلوماتيه ثورة المعرفه

(حرق الانسان)
ورقة بن نوفل -

فعلها ولم يفعلها , ماهو المخزى من التشكيك بالتدوين والفعل وكل مانتحدث عنة دوون قبل ألف وأربعمائة عام أي قبل أن ينضج التطور الحضاري على مانحن عليه اليوم .لم يعد أي شك بأن المدوون يحرض ويقتل ويهجر ويدمر ولا يقل عن مشابهه من كتب تحرض على ( رفض ألأخر ) مهما كان حجم الإختلاف وهذا لا يطبق على فئة معينة بالإسلام بل فتش بكتب الدين من تدوين الكتاب الأول والمسمى ( بكلام الله والله منه برئ ) وهذا مايؤكده علماء الدين بأنه لا يؤمر بالنار سوى (رب النار) ولكن إن كان هذا مدونآ فهل يرووج الدين (لرب النار والقتل والتدمير وقطع الرؤوس )؟ أنا وصلت لقناعة بأنه يجب إعادة تقييم الكتب الدينية بما يتماشى مع الفترة الزمنية وتطهيرها من التحريض والتدمير (وحرق الإنسان)

سؤال
الحسين وعزي -

مستوطنون صهاينة قاموا بإحراق الفتى الفلسطيني محمد حسين أبو خضير بعد أن صبوا الزيت فوق جسمه، فهل الديانة اليهودية تحث على حرق الناس؟؟؟ أتمنى أن يجيبني مهدي مجيد عبد الله على هذا السؤال ولو في تعليق قصير لأتأكد بأنه لا يميز بين الأديان بحيث يتحامل على الإسلام ويحابي اليهودية واليهود.

فی أی قناه‌
حباه الله باللطف ولد حسن -

سۆال الی الكانب. فی أی قناه‌ شاركت فی الحوار وما اسم البرنامج؟

ورطة كبيرة
فول على طول -

بالتأكيد فان الذين امنوا فى ورطة كبيرة جدا ولن يستطيعوا الافلات منها .. وثمن الورطة غاليا جدا حتى لا نقلل من حجم الكارثة. صدعتونا بأن الدين هو الأعلى وهو الوحيد والذى يهيمن على ما قبلة من ديانات الى اخر هذة العبارات الرنانة. هل يجرؤ احد على محاولة تنقية الدين؟ بالطبع لا ... اذن ما الحل ؟ الحل ان ربك لبالمرصاد وما شئ خفى الا ويستعلن ......كارثة ...أليس كذلك ؟

كم احرق اتباع يسوع ؟!
الويل لمن اسقط رقم واحد -

هل احرق اتباع يسوع ستة ملايين يهودي ؟!

تدور في دائرة
القنبيط -

عزيزي الكاتب انت تحاول ان تفرض على الناس او هؤولاء رأيا من عندك يوافق هواك و هم يردون عليك بنفس ما يتمنوه. اما اخطاؤك فهي انك اولا فرضت مصادر سنية على الشيخ الشيعي و كأنما الشيعة يجلون ابن تيمية و ابن حجر و البخاري الخ و المعروف انهم لا يأخذون عنهم لا بل يطعنون بعدالتهم. قصة حرق مالك بن نويرة يحاول تضعيفها الشيوخ كما يحاولون تضعيف الاحاديث الاخرى التي ذكرت الا ان هذا الشئ جيد اليس ذلك ما نريد؟ ان تضعف و تلغى هكذا احاديث من كتبهم؟ فلماذا تلح انه كلا! بل انها غير مضعفة و ابن حجر و ابن صخر وثقها... ثم من هم اصلا هؤولاء؟ يعني الا تعتقد ان من مشايخ الحديث من هو داعشي التوجه؟ الم يكن من روات الحديث في البخاري من هم من الخوارج اي دواعش عصرهم؟ يعني هل انت تسوق لتوثيق هكذا نماذج؟ بدل ان تجادلهم في صحية هذه الاحاديث اللتي تناولت بمجرد سماعك لتنصلهم ان تطالبهم بحذف هذه النصوص من الكتب حتى لا يتخذها بني كدعوش شماعة لاعمالهم.

حرق الزنادقة
اختراع مسيحي اساساً -

هو على كل حال احراق الزنادقة والمهرطقين ليس اختراع الاسلام فهو قبله في اليهودية والمسيحية وشرع من قبلنا شرع لنا ولو عادت الكنيسة تحكم لقامت بحرق كل من ترك المسيحية الى الالحاد او البوذية او الاسلام بإعتباره مرتداً ومهرطقاً وزنديقاً كافرا .

والفودكا..
جوبيه -

في عام 1975م كنت في طشقند(عاصمه اوزبكستان).ولما كان هناك يدينون ِبالدين الاسلامي ِوعرفوا انا من دوله اسلاميه ومسلم ِدعوني الى الغداء وِلجهلهم بالاسلام رفعوا كاووس الفودكا (مشروب كحولي منتشر في روسيا).ومن ثم قالوا الحمد لله. الفاتحه.حوالي 95 بالمائة من المسلمين لايعرفون امور دينهم. او يعرفونها من الجهله.جميع مايحدث ِالان على المساحه الجغرافيه التي هي تحت حكم المنظمات الارهاببه ِفي سوريا ِعراق ِاليمن ِليبيا ِيكو حرام. وجميع الاعمال الشنيعه التي يقومون بها حدثت في الماضي وتتكرر الآن.اما العوده الى ذالك للاساءة ااى الدين فهذا شيا غير مقبول.من اصل مليار ونصف مسلم يجب عدم الاساءة الى شعور الاخرين. ولوكان نسبه واحد بالمائة منهم مؤمن حقا.واساءات باريس تدخل ضمن هدا المجالاما الحل فهذا يجب جمع جميع الأئمة والتصرف معهم بمقتضى الضروره....الضرورات تبيح المحظورات...

حكم القرآن فقط
محايده -

أيها الكاتب المحترم ..نحن نأخذ أحكامنا من القرآن ..بما يتوافق مع السنه ..اما ما يتعارض مع السنه نتركه ونعتد بحكم القرآن ...ولا تخف على الأجيال القادمة فالله حافظ دينه ..القرآن هو رباطنا ومنهجنا .. وفي القرآن جاء تحريم نمله فما بالك بإنسان .

اسلام الروايات
مسلم -

الاسلام اصبح دين للموروثات والروايات وليس دين الله المستمد من كتابه الكريم بل دين قال فلان عن فلان. وهؤلاء المشايخ المتأسلمين يرفضون بطريقة او بإخرى الاحتكام لكتاب الله هل تعلمون لماذا ... سيخبركم الله (( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوْتُواْ نَصِيباً مِّنَ الْكِتَابِ يُدْعَوْنَ إِلَى كِتَابِ اللّهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ يَتَوَلَّى فَرِيقٌ مِّنْهُمْ وَهُم مُّعْرِضُونَ{23} ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ لَن تَمَسَّنَا النَّارُ إِلاَّ أَيَّاماً مَّعْدُودَاتٍ وَغَرَّهُمْ فِي دِينِهِم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ{24})) فمن أمن العقوبة أساء الأدب. وأبشركم ان الجنة أعدت للمتقين وان من يدخل النار لا يخرج منها.

ومن سينقحها هل هو انت؟؟
رائد -

المشكلة ان الكاتب يبدأ قوله انه "لست عالما دينيا و لا فقيها اسلاميا و معلوماتي ليست بالكثيرة الوفيرة عن الدين الاسلامي ودهاليزه،" ثم يخرج علينا بتوثيقات نسخها ولصقها بالمقال دون فهمه لمعناها على حد تعبيره هو وليس انا انه لا يفقه شيء بالدين الاسلامي ويعود الكاتب ليطرح علينا حلول في العقيدة الاسلامية وهو ايضاً لا يفقه شيء بالدين الاسلامي وايضاً على حد تعبيره هو !!! الى متى سيبقى كتابنا يتاجرون بمقالاتهم ويكتبون حسب العرض والطلب وليس حسب التخصص والعلم والمعرفة ... كيف يستطيع كاتب ان يقول انه لا يعرف شيء عن موضوع ثم يطرح علينا حلول لمشكلات تتعلق بجوهر هذا الشيء ولاقرب المثال كيف يقوم كاتب متخصص بالرياضة بطرح حلول تتعلق بالفيزيا النووية !!! اما طرح موضوع لامام عظيم ومشرع وقاضي حكيم مثل علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ونقول هل فعل علي بن ابي طالب ذلك ام لا ؟؟ ويكون السؤال من باب التهكم وليس من باب طلب المعرفة فيكون السؤال على قدر أدب وعلم السائل !!!!

اخاطب الكاتب المحترم
وليس التيارالانعزالي -

يا استاذ اقول لك ببساطة لا تحاكم الماضي. بمعايير الحاضر وان كانت امريكا واسرائيل والانظمة العربية المستبدة تحرق البشر الاطفال والنساء والشيوخ والدواب بصواريخ الهيل فاير ذات الاسم الصليبي التي تشوي الجلد وتذيب العظام في ذلك الزمان مستساغا استخدم الوسائل العقابية التي لم تعد مقبولة اليوم فالمسيحيون مثلا كانوا يسخدمون الى وقت قريب التربيع وهو ربط الانسان الى اربعة خيول من. اطرافه الاربعة واطلاقها فيتم ق الانسان الى اشلاء ثم ان وقوع حادثة اواثنتان في تاريخ مدته اكثر من الف عام ليس بالقضية الكبيرة خاصة اذا اخذت في سياقها التاريخي والاجدر ان ننشغل بالبشر الذين تحرقهم امريكا واسرائيل بصواريخ هيل فاير والذين يحرقهم الطغاة العرب بالكيماوي والبراميل المتفجرة اليس كذلك ؟!

رسولنا لم يحرق احد
محايده -

لو ستنظرون وتفحصون التاريخ لكان حرق البشر في الماضي البعيد عام لكل الشعوب ولكل الديانات وليس الاسلام ..هناك أباطرة وملوك قبل الاسلام قاموا بحرق مدن بأكملها بأنسانها وبحيوانها ..فلما الافتراء على الاسلام ..نحن دليلنا قوي وهو كتابنا المقدس القرآن الكريم الذي ينفي الحرف نفيا قاطعا حتى لو على نمله صغيره لا ترى ..والرسول نهى عن الحرق وقال لا يحرق بالنار غير رب النار هذا حديث واضح أضافه الى نفي القرآن وكل ما ذكرتموه هراء وهرطقه لا تنقص من الاسلام شيئا بل تزيده قوه وعزه ومنعه ..

خليك مكان سيدنا علي
يا حضرة الكاتب -

يا حضرة الكاتب المحترم الالحاد الشرقي تبريري وليس حقيقي بغرض الهروب من الالتزام الديني والاخلاقي. ولن يعدم الملحد تبريرا لهروبه والمسلمون لا يربون اولادهم ولا مناهجم على ان الزنديق والكافر هاته وولع فيه وتنفيذ الاحكام الشرعية هي من مسؤلية الحاكم وليس الافراد ولا يتم تنفيذ الحد الا بعد تحقيق مستوف ورد شبهة ونقاش لثلاثة ايام كما رأينا في قصة الامام على رضي الله عنه. وتخيل نفسك مكان مولانا علي ويأتي ناس ويصفونك انك اله من دون الله فتصعق وتجادلهم بالتي هي احسن وتخوفهم بحفر خندق تملئه خشباً وتولع فيه بقصد زجرهم وتخويفهم وتفاجأ بهم يتقافزون في الخندق وهم يرددون لا يحرق بالنار الا رب النار. تعمل معاهم ايه ؟!

نار ونار
خوليو -

إذا كان الحرق يخدم الدعوة فهي حلال (حصار الطائف وحرق وقلع كرمتها وأشجارها (البخاري وجميع المراجع في حصار الطائف )) أما إن كانت النار ستعطي سمعة سيئة لللآخرين فيقول لهم لاتقلعوا شجرة ولاتعذبوا بالنار لأن الوحيد الذي يعذب بها ،، هو الذي نفسه بيده ،، أي جواز الحرق حسب الخدمة التي يمكن أن تؤديها للدعوة العلم ،، أما جواز استخدام الحرق فقهياً فحسب العذاب الذي استخدمه الخصم في تعذيب الذين آمنوا ،، فإن استخدم العدو النار فالمؤمن يجب أن يستخدمها مأموراً من المُقدس :فإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عُوقبتم ، فهل هناك أكثر وضوحاً ؟ طبعاً مسموح الحرق بتوقيع المقدس الرحيم والرحمن .

عالم متحضر منافق
معاييره مختلة -

يرى امريكا واسرائيل تحرق المسلمين في العراق وافغانستان وفلسطين وجنوب لبنان ولا يتحرك ويرى الانظمة المستبدة تحرق البشر بالكيماوي وبالبراميل المتفجرة ولا يهتم ؟!

لو لم يكن هناك ديانات سماوية
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

لو لم يكن هناك ديانات ورسالات سماوية تأمر الأنسان بالأستقامة والعدل والخير والفضيلة وتنهيه عن الأجرام واكل الحقوق والزندقة لأكلت البشرية بعضهآ بعضآ لأنها لا تخاف الحساب ولا يوجد محاسب أصلآ على ما تقوم به وسيكون النظام المتبع في الأرض هو شريعة الغاب .ولن يكون هؤلاء الملحدين اليوم في هذه الدنيا ربما البشرية ستفني بعضها بعضآ والغالبة هي للقوي فقط .وسيكون العالم يعمه الظلام وتعمه الفوضى والخراب ونعيق البوم والغراب ... الديانات السماوية وتحذيرها وعقابها هي التي اوقفت فناء البشرية لبعضها بعض .. وهذا من رحمة الله سبحانه وتعالى بالأنسان ... هل الله الخالق عز وجل من انزل هذه الأسلحة الفتاكة التي يتصارع بها بني الأنسان مع بعضهم البعض هل الله انزلها وقال لهم هذه اسلحة انزلها عليكم لكي تتقاتلوا بها فيما بينكم .. من الذي صنع وانتج كل مختلف اسلحة التدمير الشامل .. اليس الأنسان بنفسه وبعد ذلك تتهمون الديانات الإلهية سبب تعاسة الأنسان ... أنتم تصنعون أدوات الشر وحروب الشر من دمار وقتل وبعد ذالك تتهمون الديانات السماوية التي تأمر بالعدل والأستقامة والخير والفضيلة بالتسبب في تعاستكم الدنيوية

من الصعب محاورة تيار
انعزالي تربى على الحقد -

الحقيقة اننا مع التيار الانعزالي الكنسي والالحادي لن نصل الى نتيجة لانهم مبرمجون على الكراهية السرطانية للاسلام والمسلمين التي تغلغلت في ارواحهم الشريرة وادمغتهم العفنة ، ولذلك لو ان سيدنا على رضي الله عنه اعدمهم بالسيف لقالوا ياي قتلهم بالسيف سوفاج ههههه مع. ان تاريخ كل من المسيحيين واخوانهم الملاحدة مليء بملايين البشر الذين احرقوا احياء ولم يكن لهم حق التقاضي وملايين اخذت واحرقت على الشبهة او الشهوة او الوشاية ان تعاطف الانعزاليين الكنسيين واخوانهم الملحدين والشعوبيين مع من اوقع بهم القصاص الشرعي من مرتدين او عصاة حملوا السلاح ضد الدولة او يهود خانوا او اناس افصحوا عن هرطقة او زندقة هذا تعاطف كاذب وهو يأتي من باب الحقد الكنسي والنفسي الاسود اكثر منه تعاطف حقيقي بدليل عدم تعاطفهم مع من يحرق المسلمين من البوذين والهندوس واليهود والمسيحيين كما في افريقيا الوسطى مثلا هل الانسانية قابلة للازدواجية ؟ الانعزاليون يجيبونك نعم ما دام المحروقين مسلمين خليهم يولعوا هذا منطق الانعزاليين المسيحيين من ارثوذوكس وكاثوليك وانجليين في منطقتنا ؟!

اقول للكاتب المحترم
لا الانعزاليين البغيضين -

الحقيقة ان القتل على تبديل الدين ليس اختراع الاسلام فهو في اليهودية والمسيحية قبله وشرع من قبلا شرع لنا ، والحقيقة ان المرتد عن الاسلام لا يبدل دينه فقط وانما يبدل مواقفه ومبادئه ويبدل ولاءه وهذا الاهم فيغدو كل ذلك لمن تبع دينهم ويكون عينهم واذنهم ولسانهم في المجتمع المسلم وهذا شكل من اشكال خيانة الامة والوطن وخيانة الله ورسوله .ولهذا يقتل حداً كل من ثبت انه بدل دينه الى المسيحية مثلاً وانما ايضاً الى العلمانية او اللبرالية او الماسونية وغيرها .

عالم مصري عبقري
من قطري -

تحليل وتفسير بطريقة مذهلة عن الاحاديث والروايات--شيء لايصدقانه الاستاذ. اسلام البحيري---له برنامج خاص به---لن تندم لسماع تفسيراته

لا يا حضرة الكاتب
الحرق بالحرق -

كيف تريد لنا ان نزيل نصوص ووقائع الاحراق من كتبنا وعدونا من الكنسيين والملاحدة والطائفيين يتوعدوننا بالحرق بل ويحرقوننا بالفعل بقنابلهم وصواريخهم التي تحرق القرى الوادعة بما فيها من بشر اطفال ونساء وشيوخ لا اللي يحرقنا نحرقه والمعاملة بالمثل سائغة شرعا وعقلا وقانونا اي انعزالي كنسي ملحد شعوبي طائفي نولع فيه على طول لو اعتدى علينا ليذوق وبال امره والعين بالعين والسن بالسن والحرق بالحرق والبادي اظلم .

فقهاء السوء والضلال
نبيل -

اول مايجب اعلان الحرب عليه هو هذا الموروث الفقهي الثقيل وعلى من يحميه من فقهاء السوء والضلال الذين يتحملون وزر كل المصائب والكوارث التي لحقت بالاسلام والمسلمين

لاتوجد نصوص على الحرق
صادق -

اللي اعرفه واذا كانت الروايه صحيحه وليست من التشويه الاموي ,ان الامام ع عرضهم على النار وليس في النار, تم حفر شق اخر وتسقيفه ليدخل فيه الدخان ووضعوا فيه فاما ماتوا اختناقا او تابوا واخرجوهم , اما ابن سبأ فكذبه امويه للوضاع سيف بن عمر التميمي المتهم بالزندقه والمتوفي في الكوفه سنة 170ه في كتابيه الفتوح والجمل ومنه اخذ الطبري وابن عساكر ووهكذا انتشرت كذباته ,وهو تشويه لسيدنا عمار بن ياسر رض فهو من اليمن وامه سوداء,سيدتنا سميه رض اول شهيده في الاسلام . اما الفجاءه فقد احرقه الخليفه الاول وتأسف على ذلك في اواخر حياته وتمنى ان لم يفعل وعلى كل حال فهو فعل يخصه ,واما حادثة قتل خالد بن الوليد للصحابي مالك بن نويره اليربوبي الكندي ونزوه على زوجته ليلى بنت المنهال ووضع رأسه فهو يتحمل تبعاتها ,كان فاسقا وله هوى فيها وفضلت مالك عليه,التفت اليها مالك وقال لها انت قتلتيني كانت جميله ,لاتوجد نصوص وروايات على الحرق في الاسلام ,كان القتل بالسيف وهي الة الحرب انذاك فابحث عن موضوع اخر تشتهر فيه ايها الكاتب المحترم واتركوا الكتابه الداعشيه

الى العزيزة محايدة
فول على طول -

العزيزة محايدة تشكك فى صحة الحديث اغزوا تبوك وها نحن نأتى لها بحديث اغزوا باسم اللة ..ومن المعروف أن الحديث وحى يوحى أى لها صحة القران يا محايدة ..ولن أزيد فى التعليق . رقم الحديث: 62(حديث مرفوع) ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ صَالِحٍ ، ثنا اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ ، حَدَّثَنِي جَرِيرُ بْنُ حَازِمٍ ، عَنْ شُعْبَةَ بْنِ الْحَجَّاجُ ، عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ مَرْثَدٍ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ بُرَيْدَةَ ، عَنْ أَبِيهِ بُرَيْدَةَ , قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا بَعَثَ أَمِيرًا عَلَى جَيْشٍ أَوْ سَرِيَّةٍ أَمَرَهُ فِي خَاصَّةِ نَفْسِهِ بِتَقْوَى اللَّهِ تَعَالَى ، وَمَنْ مَعَهُ وَالْمُسْلِمِينَ خَيْرًا ، ثُمَّ قَالَ : " اغْزُوا بِاسْمِ اللَّهِ فَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ تَعَالَى ، وَقَاتِلُوا مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ ، لِتَغْزُوا وَلا تَغْلُوا وَلا تَغْدُرُوا وَلا تُمَثِّلُوا وَلا تَقْتُلُوا وَلِيدًا , فَإِذَا أَنْتَ لَقِيتَ عَدُوًّا مِنَ الْمُشْرِكِينَ فَادْعُهُمْ إِلَى إِحْدَى ثَلاثِ خِلالٍ ، فَأَيُّهُنَّ مَا أَجَابُوكَ إِلَيْهِ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَاكْفُفْ عَنْهُمْ ، وَادْعُهُمْ إِلَى الدُّخُولِ فِي الإِسْلامِ ، فَإِنْ أَجَابُوكَ إِلَيْهِ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَاكْفُفْ عَنْهُمْ ، ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى التَّحَوُّلِ مِنْ دَارِهِمْ إِلَى دَارِ الْهِجْرَةِ ، فَإِنْ فَعَلُوا ذَلِكَ فَأَخْبِرْهُمْ بِأَنَّ لَهُمْ مَا لِلْمُهَاجِرِينَ وَعَلَيْهِمْ مَا عَلَيْهِمْ ، فَإِنْ دَخَلُوا فِي الإِسْلامِ وَاخْتَارُوا دَارَ أَعْرَابِيَّتِهِمْ فَأَخْبِرْهُمْ أَنَّهُمْ يَكُونُونَ كَأَعْرَابِ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِي يَجْرِي عَلَيْهِمْ حُكْمُ اللَّهِ ، وَلا يَكُونُ لَهُمْ فِي الْغَنِيمَةِ وَالْفَيْءِ شَيْءٌ حَتَّى يُجَاهِدُوا مَعَ الْمُؤْمِنِينَ ، فَإِنْ فَعَلُوا فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَاكْفُفْ عَنْهُمْ ، فَإِنْ أَبَوْا فَادْعُوهُمْ إِلَى إِعْطَاءِ الْجِزْيَةِ ، فَإِنْ فَعَلُوا فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَاكْفُفْ عَنْهُمْ ، فَإِنْ أَبَوْا فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ عَلَى قِتَالِهِمْ ، فَإِذَا أَنْتَ حَاصَرْتَ أَهْلَ مَدِينَةِ وَأَهْلَ حِصْنِ فَسَأَلُوكَ أَنْ تُنْزِلَهُمْ عَلَى حُكْمِ اللَّهِ تَعَالَى فَلا تُنْزِلْهُمْ عَلَى حُكْمِ اللَّهِ ، فَإِنَّكَ لا تَدْرِي أَتُصِيبُ فِيهِمْ

NEVER PASS AWAY
ROSE -

HEAVEN AND EARTH PASS AWAY BUT MY WORDS NEVER PASS AWAY> THE LORD JESUS SAID........COME TO HIM WHO SAID< THE WORDS I SPEAK TO YOU ARE LIFE GIVING WORDS......IF YOU RUN AFTER MAN MADE WORDS YOU WILL DIE LIKE THEM BUT IF YOU RUN AFTER GOD;S WORDS YOU WILL HAVE ETERNAL LIFE....THANKS ELAPH

نعم
متابع--خليجي -

ابوبكر الصديق لرقم 1---ورئيسه

أي افلاس
لطيفة -

بعض التعليقات تردد الاسطوانة المشروخة التي نسمعها منذ قرون والتي لم ولن تغير حالنا الا وهي ((نحن نأخذ احكامنا من القرآن ومايتوافق معه من السنة وماتعارض معه تركناه وهؤلاء لا يمثلون الاسلام الموجود في القرآن او...او.... ))حسنا ,,, بما ان هذا هو رأيكم ورأي اغلب المغيبين الذين يرددون عبارة (الاسلام بريء من هذا) لماذا لا تنظفوا كتبكم من تلك الاحاديث ؟ لماذا لا تحرقوها كما احرقتم كتب ابن رشد ؟ لماذا تدرسونها لأبنائكم في المدارس والجامعات والمساجد ؟ لماذا لا تثورون ضد من يطبقها كما تفعلون عندما تخرجون بالملايين حاملين السيوف والاحذية وتصيبكم الهستيريا كلما رسم احدهم امواتكم ؟ ثم على أي اساس تحددون ان هذا صحيح وهذا باطل علما ان فقهائكم صنفوه في الصحيح ؟ لا يجوز ان تحكموا على الاحاديث حسب اهوائكم وحسب مصالحكم ؟ فاما ان كاتب الاحاديث الصحيحة ليس اهلا للثقة وفي هذه الحالة كل ماكتبه غير صحيح ؟ واما انه اهلا للثقة وفي هذه الحالىة يجب ان نصدقه!!!!!!

صدام وعزة الدوري والحرق !
اّيار -

من المعروف عن نائب صدام والهارب حاليا ويقود ارهابيي النقشبندية حدثت الحادثة التالية ..في اواسط الثمانينات ( على ما اظن ) وخلال ذروة المعارك بين العراق وايران اكتشفت اجهزة الاستخبارات العراقية شبكة تجسسية تضم عددا من العسكريين في قاعدة الحبانية الجوية كانت تعمل لصالح الاتحاد السوفييتي وبعد انكشاف امرهم ووالتحقيق معهم احيلوا الى محكمة عسكرية خاصة حيث حكمت على جميعهم بالاعدام رميا بالرصاص كما هو متبع مع كل عسكري مدان ورفعت الاوراق الى صدام حسين بصفته رئيساللجمهورية والقائد العام للقوات المسلحة للمصادقة عليها ليتم التنفيذ الا ان صدام خط على قرار المحكمة القاضي بالاعدام رميا بالرصاص بعبارة ( ينفذ فيهم الاعدام حرقا وامام الملاْ في المعسكر) ويقال هنا علم عزة الدوري بالموضوع وذهب الى صدام حسين وتكلم معه من منظور ديني وليس عاطفي قائلا ان الله لاغيره اختص بقتل البشر حرقا ولا يجوز لاي كان ان يتجاوز على صلاحيات الله الخاصة هذه ..وهذه الحادثة موثقة ومعروفة وان كان في نطاق محدود حيث رضخ او وافق صدام على ما طرحه نائبه لان ذلك في حالة تفيذها يشكل عصيانا لاوامر الله ! وهكذا جرى اعدامهم رميا بالرصاص وانتهى الامر ..

تشويه
غسّان-كندا -

أيها الكاتب، في صحيحي مسلم و البخاري : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، خرج إلى تبوك واستخلف عليا ، فقال : أتخلفني في الصبيان والنساء ، قال : ألا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ، إلا أنه لا نبي بعدي. إذاً، هل يصدّق أن علياً، و بموقعه من رسول الله في هذا الحديث و في غيره، يمكن أن يخالف الرسول في أمر ما؟ فهل يعقل أن علياً خالف الرسول في أمر واضح أتيت عليه أنت ألا و هو أنَّ النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم قال: لا تُعذِّبوا بعذاب الله؟و عليه فكلامك، عزيزي الكاتب، ليس سوى تشويه مقصود لإمام المتقين علي بن أبي طالب. و في السياسة، يصرف ذلك على أنه تشويه مقصود للشيعة و محاولة لمساواتهم، زوراً و بهتاناً، بمن يرتكب هذه الفظائع المفجعة في وقتنا الحاضر.

حديث شيق مع المؤمنين
فول على طول -

من متابعتى لتعليقات المؤمنين نلاحظ الاتى : داعش ليس من الاسلام ..داعش لا يمثل الاسلام ونتمنى قنبلة تلقى على داعش ..الطيار الأردنى ألقى قنبلة على داعش وكان جزاؤة الحرق حيا . يعنى هو الطيار كان بيرمى ماكنتوش أو شيكولاتة على داعش لقد نال الجزاء من جنس العمل - جملة اعتراضية من عندى : داعش كان يرمى الورود والشيكولاتة على الناس يعنى داعش غلابة والطيار أجرم فى حقهم . اذن أنتم تدافعون عن داعش ؟ كيف تتمنون لهم الحرق وفى نفس الوقت تدافعون عنهم ؟ حديث الحرق حديث ضعيف ومدسوس ولكن الصحيح هو قطع اليدين والرجلين والصلب حسبما قال الأزهر ..لا ..الأزهر لا يمثل الاسلام ..شيخ الأزهر جاهل بدينة . من يمثل الاسلام ؟ لا أحد يمثل الاسلام وكل شخص يؤخذ منة ويرد الا القران ؟ طيب هذة ايات قرانية ..أنت لا تعرف أسباب النزول فهذة الاية نزلت فى الكفار الذين كانوا يحاربون النبى ..ماشى ماشى ماشى ...يعنى نشيل الاية لأن سبب النزول انتهى خلاص ؟ لا .. القران لا يمكن تبديل حرف واحد منة وهو محفوظ فى الصدور واللوح المحفوظ ..خلاص نغير الأحاديث ؟ لا ..الاحاديث وحى يوحى ..ماشى يعنى أحاديث البخارى وحى ؟ والبخارى أصح كتاب بعد القران والكاتب جاء بالحديث من البخارى ؟ لا ..كلة يؤخذ منة ويرد الا القران.. طيب ما احنا جبنا ايات من القران ؟ كانت تناسب زمانها ..يعنى القران غير صالح لكل زمان ومكان ...لا طبعا صالح لكل زمان ومكان ..ماشى ماشى ...يعنى البرق والرعد ملاكان بمخاريق من نار؟ ...أيوة الانجيل كمان محرف والتوراة محرف ..يا سيدى أنا بأكلمك عن القران ؟ أصل الحرق والردة اختراع يهودى مسيحى قبل الاسلام ...يا سيدى أنا باكلمك عن الدين الأعلى ؟..أيوة الغرب الكافر نهب ثروات الشعوب وحرق وسلب ...يا سيدى أنا بأكلمك عن نصوص دينية وليس تصرفات بشر ؟ ..أصل المشكلة فى فساد الحكام والسرقة والبطالة ...يا سيدى هذة المشاكل موجودة فى كل دول العالم ولكن الدواعش ماركة اسلامية مسجلة ولا يوجد دواعش فى أى ديانة أخرى ولكم فروع فى أغلب بلادان العالم ؟ ..أيوة الملك قسطنطين الكبير والملكة هيلانة أرتكبوا مجازر وفلان وعلان من الغرب أنصفوا ..الى هنا نفسي اتقطع من الحوار مع المؤمنين ..أليس هذا حديث شيق ولا يملون من تكرارة ؟ سيدنا الكاتب هذا ملخص الحوارات منذ عدة سنوات مع المؤمنين ولم نخرج بنتيجة .

INSTEAD OF REMOVE THEM
ROSE -

PLEASE DO NOT WASTE TIME TO REMOVE WORDS OR VERSES , BUT JEST READ THE WORDS OF THE SON OF GOD WHO SAID< WHOEVER BE LIVES IN ME , AS SPRING OF LIFE GIVING WATER SHALL POUR OUT FROM HIM...WHICH REFER TO THE HOLY SPIRIT OF GOD , WHO ONLY COME IN THE NAME OF JESUS.......DO NOT DIG WELL THAT HAVE NO WATER AND YOU HAVE THE FREE GIFT OF CHRIST TO SAVE YOU FROM THE POWER OF EVIL AND DECEPTION BY SATAN AND HIS WORDSTHANKS ELAPH

من باب تبكيت ومعاندة
التيار الانعزالي المهرطق -

هههههه احنا بس من باب معاندة التيار الانعزالي الكنسي والالحادي والشعوبي وتبكيتهم ، نؤكد على الحفاظ على نصوصنا وفتاوينا الخاصة بحرق العصاة والزنادقة والتي نحتاج اليها كوسائل ردع وزجر لهؤلاء الذين كفروا بالله ورسله ابتداءاً ولن نهتم كثيراً ل هذا التيار الانعزالي المريض بإيبولا الكراهية للاسلام والمسلمين .

رداً على الذين كفروا
داعش تمثلني -

ههههه خلاص ما دامت صورة الاسلام والمسلمين هكذا في ادمغتكم المتحجرة وفي تصوراتكم العفنة فمن باب معاندة الذين كفروا من الكنسيين الحقدة واخوانهم الملاحدة الجهلة نقول اننا نفخر بداعش ونعتقد ان داعش تمثل الاسلام الصحيح الذي يرهب العدو ويجعل الذين كفروا يعملونها في ملابسهم حينما يرون الداعشي مقبل عليهم من بعيد نعم انا مسلم افتخر بداعش وداعش تمثلني فموتوا بغيظكم وحقدكم الاسود يا كنسيين مهرطقين كفرتم بالمسيح ووصاياه منذ زمن بعيد .

جميل ان نغربل الماضي
ماجد -

جميل ان ننظر الى الماضي نظرة موضوعية ليست كالسابق لان العالم ،بفضل الانترنت وگوگل لم يعد شئ مستورا اما بالنسبة لسيد المتقين علي بن ابي طالب عليه السلام فأن روايات البخاري ليست حجة لانها البخاري مليئة بالاكاذيب خاصة اذا كان الحديث حول علي بن ابي طالب عليه السلام فكل الروايات بالبخاري عن بكر الواسطي وهذا هو من الفرقة الواقفية وهي فرقة تعد عند الشيعة ناصرية لانها تنكر امامة الآخرين فلا يأخذ برواياته والبخاري لانها تمس علي بن ابي طالب لايتوانى بتدوينها نقموا ولكن ليس على حساب اهل البيت بل بتنقية الرأي الأموي

38
mazin -

مبروك عليك وعلى المسلمين

داعش
ali -

داعش سرطان يجب ان يعالج

افتراءات على الاسلام
محايده -

قمه في الظلم حين تنسب داعش للاسلام ..وهذا يتعارض مع قوله تعالى (وما أرسلناك الا رحمه للعالمين )) إن شريعة الإسلام تَذْهَب إلى ما هو أبعدَ من ذلك، حيث تمنعُ تعذيب الأسير ..قال تعالى ((وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا}، وقد كان يوصي الرسول أصحابه على الأسرى في حالة الحرب وكما أمر الإسلام بالمعاملة الحسنة للأسرى - ونهى عن تعذيبهم والإضرار بهم، ولقد وصل الأمر إلى أبعد من ذلك فعندما رأى النبي r أسرى بني قريظة في الشمس نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك وقال لأصحابه: "لا تَجْمَعُوا عَلَيْهِمْ حَرَّ الشَّمْسِ وَحَرَّ السِّلاحِ، قَيِّلُوهُمْ حَتَّى يَبْرُدُو))ومن ذلك أيضًا ما فعله النبي صلى الله عليه وسلم مع غَوْرَثِ بْنِ الحارث الذي استلَّ سيف النبي من الشجرة، وقال له: من يمنعك مني؟ وعندما وقع السيف من الرجل وأصبح في يد رسول الله لم يجبره النبي صلى الله عليه وسلم على الدخول في الإسلام، بل تركه حرًّا طليقًا بعد أن أصفح عنه[14]، أمَّا إذا نظرنا إلى ما حدث من الأسبان عند دخولهم الأندلس، نجد أنهم فعلوا عكس ما فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد عَمِدوا إلى المسلمين فعذَّبوهم واضطهدوهم؛ لتغيير دينهم وعقيدتهم.

تاكيد
ali -

الان تاكد لي ان ايلاف لا تنشر الاراء الحرة ،قبل ذلك كانت ترد (التعليق مخالف للشروط)ولكن الان لا ينشر ولا ترد هذا احدى عيوب ايلاف مع الشكر

أنشر أو لا تنشر
جزائرية مرتدة -

خالف شروط النشر

الى اختنا المحايدة
وكل مسلم سني موحد -

أختنا المحايدة هؤلاء الكنسيين تربية الحقد والكراهية رضعوه من امهاتهم فالنقاش معهم غير مجد كما تلاحظين ويجب عدم التنازل عن احكام الدين قيد انمله فنصوص احراق الهراطقة او المعتدين تلزمنا حال تجاوز احد على الدين او من باب المعاملة بالمثل عند الاعتداء علينا ان لديهم ترسانة من النصوص التي تبيد البشر والشجر والحجر والدواب وقد استخدموها قديماً وحديثاً ضد المسلمين

سلوك بالغ القسوة
Rizgar -

( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ)

سلوك بالغ القسوة
Rizgar -

الإنحدار الى هاوية الإنتقام بالصلب و التعذيب بقطع الأيادى و الأرجل (من خلاف)- أى قطع اليد اليمنى و الرجل اليسرى أولا، ثم قطع بقية الأطراف!- هل هذا حقا ؟

سلوك
صفية -

خارج الموضوع

الى العزيزة محايدة
فول على طول -

ليكى قول القرآن فى الأسرى والتفسير من كتبكم : مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَىٰ حَتَّىٰ يُثْخِنَ فِي الْأَرْضِ ۚ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللَّهُ يُرِيدُ الْآخِرَةَ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (67 وإنما قال الله جل ثناؤه [ذلك] لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم، يعرِّفه أن قتل المشركين الذين أسرهم صلى الله عليه وسلم يوم بدر ثم فادى بهم، كان أولى بالصواب من أخذ الفدية منهم وإطلاقهم. فجعل الله النبيَّ والمؤمنين في أمر الأسارى بالخيار, إن شاؤوا قتلوهم، وإن شاؤوا استعبدوهم، وإن شاؤوا فادَوْهم. يعنى من الاخر والكلام واضح فى أمر الأسرى : القتل أو الاستعباد أو الفدية أى المصارى ..فعلا مسكينة محايدة . هل هذة معاملة كريمة يا محايدة ؟ أما تارك يسوع الذى يفتخر بأنة داعشى ..بالطبع نحن نعرف ذلك وقلنا لكم مرارا أنكم كلكم دواعش ولكن أنتم تنكرون أو تكذبون حتى على أنفسكم . وبالطبع فان المسيحيين لا يخافون الدواعش ولا غيرهم لأنك أنت لا تعرف شيئا عن المسيحية ..واذا كنا نتكلم عن الظلم والارهاب الاسلامى فهذا لا يعنى أننا نخاف ارهابكم واليك أقوال المسيحية منذ أكثر من الفين عام : وَلاَ تَخَافُوا مِنَ الَّذِينَ يَقْتُلُونَ الْجَسَدَ وَلكِنَّ النَّفْسَ لاَ يَقْدِرُونَ أَنْ يَقْتُلُوهَا، بَلْ خَافُوا بِالْحَرِيِّ مِنَ الَّذِي يَقْدِرُ أَنْ يُهْلِكَ النَّفْسَ وَالْجَسَدَ كِلَيْهِمَا فِي جَهَنَّمَ..وقد وردت كلمة لا تخافوا 365 مرة أى بعدد أيام السنة وهذا ليس من قبيل الصدفة ..ثم قال لنا أيضا : هَا أَنَا أُرْسِلُكُمْ كَغَنَمٍ فِي وَسْطِ ذِئَابٍ، فَكُونُوا حُكَمَاءَ كَالْحَيَّاتِ وَبُسَطَاءَ كَالْحَمَامِ...وبالطبع فان الانجيل لم يكذب علينا وأخبرنا منذ البداية مما سوف نلاقية ..ونحن لا نستغرب الاضطهاد الواقع علينا ولا نخشاة بل نعرفة منذ البدء ..وقد صدق ويصدق كلام الانجيل يوميا ..وقال لنا أيضا : «قَدْ كَلَّمْتُكُمْ بِهذَا لِكَيْ لاَ تَعْثُرُوا. 2 سَيُخْرِجُونَكُمْ مِنَ الْمَجَامِعِ، بَلْ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَظُنُّ كُلُّ مَنْ يَقْتُلُكُمْ أَنَّهُ يُقَدِّمُ خِدْمَةً ِللهِ. 3 وَسَيَفْعَلُونَ هذَا بِكُمْ لأَنَّهُمْ لَمْ يَعْرِفُوا الآبَ وَلاَ عَرَفُونِي. 4 لكِنِّي قَدْ كَلَّمْتُكُمْ بِهذَا حَتَّى إِذَا جَاءَتِ السَّاعَةُ تَذْكُرُونَ أَنِّي أَنَا قُلْتُهُ لَكُمْ. .انتهى الاقتباس وكما هو وا

يونس شلبى
حمادة حمود -

خالف شروط النشر

النازيون
SIFAO -

نيرون أحرق روما، فهل اقتدى به النازيون في إحراقهم لستة ملايين يهودي؟؟؟

يا عيني على هيك محبة ؟!
اقرأ شوف وتفرج ؟! -

المسيحيّة تصبح ديانة الدولة رسميّا تحت حكم تيودوس، ويتمّ تحطيم المعابد الرومانيّة وتحويلها إلى كنائس، ليتحطّم معها بعض تاريخ الفنّ القديم، ولتُمنع أيّ ديانة أخرى غير المسيحيّة.وتمّ إصدار (في عهد تيودوس وحده) 15 مرسوما ملكيّا بالتعذيب ضدّ المخالفين للعقيدة، قتمّ ملاحقة المانويّين وقتلهم، وسمل أعين المارسونيّين (marcionites) وهو مذهب مسيحيّ، وتمّ حرق كتب الآروسيّين. (مذهب مسيحيّ) تحت حكم تيودوس أيضا تمّ إسقاط الحقوق الاجتماعيّة للـ "كفّار" ولم يعد لهم الحقّ في الوراثة ولا المشاركة في المجتمع. سنة 385 ميلادي، القدّيس تيوفيل بطريرك الإسكندريّة يحطّم أيضا المعابد الرومانيّة ويستعمل حجارتها لبناء الكنائس، وخاصّة معبد ميترا ودينوسوس، وفي سنة 391 يحطّم معبد سيرابيس مع مكتبته الضخمة وكان يُعتبر من روائع الفنّ المعماري. وفي سنة 385 أيضا ولأوّل مرّة، يصدر الحكم بحرق شخص "زنديق" حيّا بعد تعذيبه، وهذه البربريّة سيتمّ تعميمها بداية من سنة 447 ميلادي. سنة 401 في شهر يونيو، يأمر القدّيس أوغسطين في قرطاج بتحطيم المعابد الوثنيّة هناك فهاجمها الشعب الهائج وقام بتكسيرها وقُتل فيها بعض "الكفّار". سنة 415 يهاجم بعض الرهبان المسيحيّن المرأة Hypathia وهي أكبر عالمة رياضيّات من مدرسة الإسكندريّة ويتمّ قتلها بتحريض من سيريل بطريرك الإسكندريّة. وبعد مقتلها يغادر عديد الفلاسفة والعلماء الإسكندريّة خوفا من همجيّة هؤلاء الرهبان ويتفرّقون في فارس والهند، لتفقد الإسكندريّة بريقها المعرفيّ بعد أن كانت منارة للعلم، ويتمّ حرق كلّ المخطوطات "الكافرة" للفلاسفة والتي استطاع البعض منها النجاة بفضل ما تمّ حفظه عند الفرس والهنود والصينيّين وكذلك عند "العرب: أثناء الفتوحات والذين ترجموا أعمالا عديدة، بينما غطستْ أوروبا في الظلام الدامس. سنة 532 ميلادي يغلق جستنيوس مدرسة أثينا، ففرّ الفلاسفة والعلماء إلى فارس. سنة 590 ميلادي يأمر القدّيس غرغوريوس بفرض المسيحيّة في الأراضي المحتلّة من قبل روما، أحيانا بالترغيب وأحيانا بالترهيب والعنف. بين القرن السابع والخامس عشر الميلاديين، وبسبب حرق كلّ المكتبات تقريبا، (إلاّ ما نجا منه عند الفرس والمسلمين) صارت الكنيسة هي الوحيدة التي تملك المعرفة وتمنع الشعب من الاطّلاع حتّى على العهد القديم، وفي تلك الفترة تمّ حرق حوالي مليون امرأة حيّة بتهمة السحر. نعود: سنة 804 ميلادي

يا عيني على محبة تقطر دما
اقرأ شوف وتفرج ؟! -

أقرأوا التاريخ المكتوب من المؤرخين اليسوعيين أنفسهم ، أقرأوا عن تاريخ إبادة الشعوب الأصلية للقارات الأمريكية بإسم يسوع ، إقرأوا عن تاريخ إبادة شعوب الآبوريجيونيز من سكان أستراليا الأصليين بإسم يسوع وكنيسته ، إقرأوا عن النهب الذي تم لثروات تلك الشعوب بإسم يسوع ، في غضون عقدين فقط تمت سرقة 1500 طن من الذهب الصافي و10 آلآف طن من الفضة بواسطة أساطيل بحرية الكنيسة الإسبانية فقط ، بعض هذه السفن غرق بسبب الحمولة الثقيلة من الذهب الخالص ومازال بعض صائدي الكنوز يغامرون بالغصوص في أعماق البحار إلى يومنا هذا أملاً في العثور على بعض الذهب الذي غرق! كل ذلك تم عملاً بآيات يسوع ومن أجل سطوة وثراء كنيسته ، الكنيسة كانت تبررلجيوش ملوك دول أوروبا غزو الشعوب الآمنة وتبرر لهم سرقة الثروات ، تحت لواء: Invade) to Christianize, to Civilize and to Colonize ) كم مرة وردت كلمة السيف في الكتاب المقدس؟ وردت كلمة السيف في الكتاب المقدس 390 مرة ، بينما كلمة السيف لم تذكر في القرآن بتاتاً ! أنتم تقولون إن التوراة هي العهد القديم ويسوع جاء بعهد النعمة ولكن يسوع قال إنه ماجاء ليغير ناموس التوراة أو ينقضها وإنما جاء ليتمها ! وآيات السيف في عهد النعمة هي التي أدت في النهاية بجيوش كنيسة يسوع لإستعمار ونهب وإستعباد وغزو وإبادة الشعوب الآمنة المسالمة ، وبوزن كلمات الكتاب المقدس كلمة بكلمة فلا يوجد كتاب في تاريخ البشرية دعا للهلاك وللفناء وللقتل ولإعمال لغة السيف وإراقة الدم مثل الكتاب المقدس ! وإلى تاريخ يومنا هذا فالكتاب المقدس مازال يوحي لأتباعه بالقتل وإراقة الدماء والتطهير العرقي ، تابعوا ماحدث من إبادة مليونين ونصف المليون شخص في حوض نهر الكنغو ورواندا بإسم الصليب ، تابعوا ماذا فعل ويفعل إلى يومنا هذا جيش الرب يسوع الذي يرأسه الجزار الصليبي المرعب جوزيف كوني في إفريقيا بإسم الرب يسوع وصليبه وكنيسته.حقاً لقد عانت وبادت أجناس كثيرة في أنحاء كوكب الأرض المتفرقة بسبب آيات الكتاب المقدس وجيوش يسوع وسيوفهم وبارودهم

ردا على الشعوبي المتصهين
زرجار -

ايها الشعوبي المتصهين الملحد رزجار ان الغرض من الاحكام الاسلامية ا لحدية مثل القطع والبتر هو ايقاع العقوبة وشفاء صدر اهل الضحايا ـ ما لم يعفوا او يقبلوا بالعوض ـ وزجر الاخرين في أية الافساد في الارض او الحرابة او قطع الطريق "أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف" وان كان ظاهرها وواقعها مخيفا لكن فيه امان للجميع المسلم والكافر في المجتمع المسلم فيعيش في امن وسلام امن على نفسه وعرضه وماله وبيته من سطو اللصوص المسلحين بالطبع هذه العقوبة الشديدة لا توقع الا بعد تحقيق مستوف من شهود او اعتراف من الجاني نفسه من غير ضغط شديد وان يتاح له حق التقاضي والمحاماة الخ

مع الكاتب المحترم بعيدا
عن هذيان الكنسيين الحقدة -

نحن نقول هب ان ابن النويره مسلم يصلي ويصوم ولكنه يتكلم بسوء عن الرسول الكريم وينكر دفع الزكاة ولا يريد دفعها ويدافع عن ذلك بالسلاح ويرفعه في وجه الدولة هل هذا يعصم دمه ؟ هل اذا قام شخص في الدولة الديمقراطية بالامتناع عن دفع الضريبة وتحدى الدولة بالسلاح هل هذا يعصم دمه ام ان الدولة ستنذره مرة ومرات فاذا لم يقتنع اجهزت عليه لانه قاوم السلطات بالسلاح مهددا السلم العام ان ابن النويره انكر امرا معلوما من الدين بالضرورة وهي الزكاة وهي الركن الرابع من الاسلام ومنكرها صراحة كافر وعقاب المنكر بعد البيان والاستتابة الاعدام ليس في الاسلام ولكن في كل الشرائع حتى عند جماعة لينين وستالين ؟! اما استخدام جمجمته بعد حش رقبته كوقود للقدر فهذه زيادة من الزنادقة لا اصل لها هههه طبعا هذا المنطق لن يعجب التيار الانعزالي الكنسي والالحادي الكاره ابتداءا للاسلام والمسلمين ولن ينفع معه اي منطق لانه تكلس وتحنط على الكراهية والحقد المستمرين

ليس تعليقي 47
صفية / فرنسا -

الى رقم 47 الذي سمى نفسه صفية ! اخي الكريم.. انت تعرف انني ادخل بهذا الاسم .. وهو اسمي الشخصي الذي اعتز به.. كان عليك ان تعلق باسم آخر لكي لا تختلط الامور.. .. فأنت بهذا العمل ستكتب اشياء وتنسبها لي..؟! ارجوكم لا تكتبوا بأسماء الآخرين !

في دار الاسلام-رد رزكار
صادق -

الاخ رزكار فيما يخص الايه 33المائده -كان عليك اولا ان تكمل الايه التي بعدها34 -الا الذين تابوا من قبل ان تقدروا عليهم فأعلموا ان الله غفور رحيم -ثم تقرا تفاسير المسلمين لتعرف , فقد عفا الامام ع عن احد التائبين ونفي اثنين من الكوفه الى البصره وهكذا, على كل الايه تخص احكام المحارب في دار الاسلام كقطاع الطرق وتشمل داعش وباقي النواصب ايضا وفيها اربعة احكام 1-اذا حارب الله ورسوله وسعى في الارض فسادا فقتل قتل به 2- وان قتل واخذ المال قتل وصلب 3- وان اخذ المال ولم يقتل قطعت يده ورجله من خلاف 4-اذا شهر السلاح فحارب الله ورسوله وسعى في الارض فسادا ولم يقتل ولم ياخذ المال نفى من الارض والنفي من مصر الى مصر لايجالسونه ولايبايعوه ولايناكحوه ولايؤكلوه... . او الامام بالخيار التدرج بين الاحكام الاربعه شدة او ضعفا حسب الجريمه

الحرق عقيدة مسيحية ثابتة
لوعادت الكنيسة لفعلتها -

لا أحد ينسي ما فعله الكاثوليك في أخوانهم البروتستانت حتى أنهم كانوا يعتبروهم مهرطقين فكانت الكنيسة تعتقد أن كل إصلاحي لابد من قتله فيقول أندرو ملِر [كتاب مختصر تاريخ الكنيسة – للؤرخ المسيحي أندرو ملِر صفحة 395 ]: ( وفي عام 1400م اصبح حرق الهراطقة قانوناً دستورياً في إنجلترا جاء فيه " في مكان عام مرتفع أمام عيون الشعب يحرق الهرطوقي العديم الإصلاح حياً " وسرعان ما أخذ الأساقفة والإكليروس يبدأون عملهم ... ) والمؤرخين والتاريخ لا ينسي أبداً القديس آريوس الذي صرح بإيمانه بأن المسيح نبي ورسول ومخلوق وليس إله وتم حرق كتبه واغتياله بل وقتل أتباعه هذا هو ملخص لتاريخ عقيدتك السلمي .يا كل كنسي انعزالي حقود .

المسيح يعلن : مسيحيو
المشرق حالة ميؤس منها -

هل المسيحية دين محبة؟ وإذا كانت كذلك لماذا فشلت تعاليمها في أن تربيكم يا مسيحيي المشرق تربية روحية سليمة قوامها المحبة كما أمر المسيح؟ ولماذا لا تنضح منكم غير الكراهية للإسلام وقرآنه ورسوله الذي كان من آخر كلامه في الدنيا أن أوصى أتباعه خيراً بأهل الكتاب تحديداً من غير الأمم؟ لماذا فشل السيد المسيح في أن ينزع الكراهية من قلوبكم يا مسيحي المشرق كاثوليك وارثوذوكس وغيرهم ؟ّ

صفية
حسن العراقي -

يا صفية الاسم هنا لا يعني شيء بقدر المشاركة باراء بناءة. صفية الثانية لا تعلقين باسم صفية الاولى رجاءا. العرسان راح يتلخبطوا هيك!

تفاهة
ضحاك -

اصبح الخلاف على طريقة القتل لا القتل بحد ذاته !!! في الماضي كانوا يقطعون الايدي والارجل ويسملون العيون قبل القتل ( خلال الحرب العراقية الايرانيه رأيت الجنود الإيرانيين يربطون الأسرى العراقيين من أيديهم وأرجلهم الى سيارات ثم يقودونها باتجاهات مختلفة فيقطعوا الأسير الى قطع وهو على قيد الحياة ثم تطور اُسلوب القتل الى قطع الرأس بالفأس ثم بالمقصلة ثم الشنق ثم الكرسي الكهربائي وهو اشد عذابا من الحرق ، وفي محاكم التفتيش كان يتم حرق المعارضين بحجة السحر - تماما كما يجري اليوم قتل وابادة المسلمين السنة بحجة داعش او القاعدة وإذا كان هؤلاء المعارضين غير ملتزمين بالدين اجتثوهم بحجة البعث - ثم حجرة الغاز ثم الحقنة القاتلة وغير ذلك كثير وكثير جداً اذن الحرق ليس هو المشكلة ، من حرق ؟ من احترق ؟ فهل القتل مسموح والاعتراض والجدل هو على الطريقة ؟؟ ما يعانيه المعتقلون في سجون العراق وسوريا وسجون امريكا ( خارج الاراضي الامريكية وحتى داخلها ) يفوق عذاب الحرق بملايين المرات فالمحروق يموت مرة واحدة خلال دقائق واولئك يموتون الاف المرات كل يوم ام نسيتم ( باقر دريل ) ؟؟ باقر الذي كان وزير داخلية العراق والذي استحدث طريقة جديدة لإعدام السجناء بواسطة الدريل ( المثقاب ) الكهربائي بثقب العيون والآذان والأنوف والايدي والارجل والاعضاء الحساسة لا فرق بين رجل وامرأة وطفل ، لم يحتج احد ولم يستنكر احد بل حظي بموافقة وتشجيع ورعاية المحتل الامريكي ابو حقوق الانسان !!

لي رجاء عند الكاتب الكريم
Almouhajer -

أن يحكي لنا قصة العرنيين , الذين قتلوا الرعاة وسرقوا الإبل , وكيف أرسل النبي في إثرهم فجلبوهم له , وكيف سمل عيونهم بالحديد المحمَّى . لنقبل جدلاً وجود الإسرائيليات في الأحاديث , ونذهب إلى القرآن كلام (الله) , ونستشهد بالإسراء ١٦ , التي تقول أن الله إذا أراد تدمير قرية , أمر مترفيها بالفسق ففسقوا فيها فحقَّ عليها فيدمرها تدميرا . السؤالان المطروحان هنا:١-هل نقبل أن يأمر الله القدُّوس بالفسق ؟ ٢- هل تدمير القرية يطال فقط المترفين فقط . أم الفقراء أيضاً الذين ربما لم يفسقوا فيها ؟؟ هذا مثال من عشرات موحودة في القرآن, لايجوز قبولها على أنها من الإله القدوس , وسأذكر على سبيل المثال لا الحصر الآية ١٤ من سورة المائدة , حيث ينشر (الإله) العداوة والبغضاء !؟ يا جماعة الخير ! يا إخوتي المسلمين ! أركان الدين تتضعضع , والحكيم هو الذي يأخذ قراره اليوم وليس في الغد , لأن العقيدة آيلة إلى السقوط لا محالة عاجلاً أم آجلاً .

يا ايلاف نرجو عدم نشر
تعليقات المتكررة -

لقد دأب بعض المعلقين على إرسال تعليقات جاهزة ( copy & paste) التي يلصقونها بعد كل مقالة لا علاقة لها بما جاء في المقالة و لا يناقشون الكاتب فيما طرحه، مثلا تعليق ٥٣'' ٥٢ و تعليق ٥٥ لا علاقة لهم بالمقال و لماذا ايلاف تكرر نشر هذه التعليقات ، هل الغايك هي فقط خلق جو الصراع و إذكاء النار أم الغاية الى الوصول الى الحقيقة بالنقاش الموضوعي ، أنا اعتقد حتى تبقى أسلاف منبرا محترما لطرح الأفكار و للتوصل الى الحلول بخصوص ما يجري في هذه المنطقة و في العالم كله ان لا تسمح بالانحدار الى مستوى المهاترات و السماح فقط بتعليقات تناقش ما طرحه الكاتب في مقالته و عدم السماح بنشر التعليقات الجاهزة المكررة و لكم الشكر

فعلها الصديق
زينب -

ابو بكر احرق فداة وندم على ذلك

طلاب الجامعه الاردنيه
يحرقون -

طلاب في الجامعه الاردنيه يحرقون كتب اللتي استند اليها الدواعش في حرق الطيار الكساسبه

رد تفاهة ضحاك61ومهاجر62
صادق -

الذي رأيته خلال الحرب العراقيه الايرانيه لم يكونوا اسرى عراقيين قتلهم الجنود الايرانيين بشدهم بالسيارات يقودونها بأتجاهات مختلفه وانما سجناء رأي عراقيين نفذ بهم جلاوزة صدام الدواعش الوحوش وصوروهم في ارض الحرام ثم عرضوا الفلم على انه فعل ايراني وذهب 1500برئ من العراقيين الشيعه والاكراد في هذه المجزره الشنيعه فتأكد عندما تكتب رجاءا .اما صاحب التعليق 62 مهاجر : فالروايات المؤثوره عن ائمة اهل البيت ع خاليه من ذكر سمل العيون,وماورد في كتب اخواننا السنه ففي بعضها انه سمل اعينهم لانهم سملوا اعين الرعاة وفي بعضها انه اراد ان يسمل ولم يسمل وفي بعضها ان الله نهاه عن سمل الاعين والمثله الى غير ذلك فالرجاء التاكد قبل التجاوز على مكانة الرسول الاعظم ص . اما القطع فمن اصول الاصابع ويترك الابهام وليس تمام الكف لان المساجد لله. اما العقوبه الالهيه مثل قوم لوط وفرعون وغيرهم [ فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوما فاسقين ....] فالفسق يصل حتى للفقراء ولايبقى محصورا بالاغنياء فيستحقون العقوبه العامه ولهذا في قصة نبي الله لوط ع [فما وجدنا فيها غير بيت من المسلمين ....] وهم بيت لوط ع فأرجوا ان لاتشك لحظه في عدل الخالق سبحانه وتعالى ابدا

المسيحية ديانة جميلة
george -

"ما يجمل المسيحية هي تعاليم المحبة الواضحة فيها للجميع لا للمسيحيين فقط ، يقول الأنجيل المقدس( اَلْمَحَبَّةُ لاَ تَسْقُطُ أَبَدًا )1 كورنثوس 13: 8) .............ويقول"وَنَحْنُ قَدْ عَرَفْنَا وَصَدَّقْنَا الْمَحَبَّةَ الَّتِي ِللهِ فِينَا. اَللهُ مَحَبَّةٌ، وَمَنْ يَثْبُتْ فِي الْمَحَبَّةِ، يَثْبُتْ فِي اللهِ وَاللهُ فِيهِ" (1 يوحنا 4: 16) ................ويقول"أَكْرِمُوا الْجَمِيعَ. أَحِبُّوا الإِخْوَةَ. خَافُوا اللهَ. أَكْرِمُوا الْمَلِكَ" ( 1بطرس 2: 17)......................ويقول"اَلْمَحَبَّةُ فَلْتَكُنْ بِلاَ رِيَاءٍ. كُونُوا كَارِهِينَ الشَّرَّ، مُلْتَصِقِينَ بِالْخَيْرِ" (رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 12: 9)...........ويقول (و"سَلِّمُوا بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ بِقُبْلَةٍ مُقَدَّسَةٍ" (1 كورنثوس 16: 20) ….…وجاء في(2 كورنثوس 13: 12)( ايها الاحباء لنحب بعضنا بعضا لان المحبة هي من الله وكل من يحب فقد ولد من الله ويعرف الله.(1يوحنا 7: 4)........... ويقول ....(ولنا هذه الوصية منه ان من يحب الله يحب اخاه ايضا (1يوحنا 21: 4)................ ويقول( واما ثمر الروح فهو محبة فرح سلام طول اناة لطف صلاح ايمان)(غلاطية 22: 5).................... .ويقول ...( طهّروا نفوسكم في طاعة الحق بالروح للمحبة الاخوية العديمة الرياء فاحبوا بعضكم بعضا من قلب طاهر بشدة.)(1بطرس22: 1)............ويقول( وعلى جميع هذه البسوا المحبة التي هي رباط الكمال)( كولوسي 3:14).......وشكراً

المسيحية ديانة رائعة\ج1
george -

من الطبيعي جداً أن يكون المسيحي الحقيقي محباً ومسالماً ومن الطبيعي أن يسير على خطى السيد المسيح و يتبع تعاليمه الجميلة التي تحث على المحبة والسلام وقبول الاخر وعدم أقصاء أو أستحقار أو أذلال الاخر كالذين (يودون رؤية المسيحيين صاغرون).وهذا ما حثنا عليه سيدنا المسيح له كل المجد في أنجيله المقدس العظيم ....حين قال... «طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 4طُوبَى لِلْحَزَانَى، لأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ. 5طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ. 6طُوبَى لِلْجِيَاعِ وَالْعِطَاشِ إِلَى الْبِرِّ، لأَنَّهُمْ يُشْبَعُونَ. 7طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ. 8طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ. 9طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ. 10طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 11طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ. 12اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ.)(متى 3 -21 )...قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ. 22وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. 23فَإِنْ قَدَّمْتَ قُرْبَانَكَ إِلَى الْمَذْبَحِ، وَهُنَاكَ تَذَكَّرْتَ أَنَّ لأَخِيكَ شَيْئًا عَلَيْكَ، 24فَاتْرُكْ هُنَاكَ قُرْبَانَكَ قُدَّامَ الْمَذْبَحِ، وَاذْهَبْ أَوَّلاً اصْطَلِحْ مَعَ أَخِيكَ، وَحِينَئِذٍ تَعَالَ وَقَدِّمْ قُرْبَانَكَ. 25كُنْ مُرَاضِيًا لِخَصْمِكَ سَرِيعًا مَا دُمْتَ مَعَهُ فِي الطَّرِيقِ، لِئَلاَّ يُسَلِّمَكَ الْخَصْمُ إِلَى الْقَاضِي، وَيُسَلِّمَكَ )(متى 5: 21- 25).«سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. 39وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَ

المسيحية ديانة رائعة\ج2
george -

وقال في أنجيله المقدس أيضاً :-........لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ ذلِكَ؟ 47وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ، فَأَيَّ فَضْل تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا؟ 48فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ.)(5: 43- 48).................52فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «رُدَّ سَيْفَكَ إِلَى مَكَانِهِ. لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ السَّيْفَ بِالسَّيْفِ يَهْلِكُونَ! «وَأَيَّةُ مَدِينَةٍ أَوْ قَرْيَةٍ دَخَلْتُمُوهَا فَافْحَصُوا مَنْ فِيهَا مُسْتَحِق÷، وَأَقِيمُوا هُنَاكَ حَتَّى تَخْرُجُوا. 12وَحِينَ تَدْخُلُونَ الْبَيْتَ سَلِّمُوا عَلَيْهِ، 13فَإِنْ كَانَ الْبَيْتُ مُسْتَحِقًّا فَلْيَأْتِ سَلاَمُكُمْ عَلَيْهِ، وَلكِنْ إِنْ لَمْ يَكُنْ مُسْتَحِقًّا فَلْيَرْجعْ سَلاَمُكُمْ إِلَيْكُمْ. 14وَمَنْ لاَ يَقْبَلُكُمْ وَلاَ يَسْمَعُ كَلاَمَكُمْ فَاخْرُجُوا خَارِجًا مِنْ ذلِكَ الْبَيْتِ أَوْ مِنْ تِلْكَ الْمَدِينَةِ، وَانْفُضُوا غُبَارَ أَرْجُلِكُمْ. 15اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: سَتَكُونُ لأَرْضِ سَدُومَ وَعَمُورَةَ يَوْمَ الدِّينِ حَالَةٌ أَكْثَرُ احْتِمَالاً مِمَّا لِتِلْكَ الْمَدِينَةِ)(متى10: 11-15)..........................(«هَا أَنَا أُرْسِلُكُمْ كَغَنَمٍ فِي وَسْطِ ذِئَابٍ، فَكُونُوا حُكَمَاءَ كَالْحَيَّاتِ وَبُسَطَاءَ كَالْحَمَامِ. 17وَلكِنِ احْذَرُوا مِنَ النَّاسِ، لأَنَّهُمْ سَيُسْلِمُونَكُمْ إِلَى مَجَالِسَ، وَفِي مَجَامِعِهِمْ يَجْلِدُونَكُمْ. 18وَتُسَاقُونَ أَمَامَ وُلاَةٍ وَمُلُوكٍ مِنْ أَجْلِي شَهَادَةً لَهُمْ وَلِلأُمَمِ. 19فَمَتَى أَسْلَمُوكُمْ فَلاَ تَهْتَمُّوا كَيْفَ أَوْ بِمَا تَتَكَلَّمُونَ، لأَنَّكُمْ تُعْطَوْنَ فِي تِلْكَ السَّاعَةِ مَا تَتَكَلَّمُونَ بِهِ، 20لأَنْ لَسْتُمْ أَنْتُمُ الْمُتَكَلِّمِينَ بَلْ رُوحُ أَبِيكُمُ الَّذِي يَتَكَلَّمُ فِيكُمْ. 21وَسَيُسْلِمُ الأَخُ أَخَاهُ إِلَى الْمَوْتِ، وَالأَبُ وَلَدَهُ، وَيَقُومُ الأَوْلاَدُ عَلَى وَالِدِيهِمْ وَيَقْتُلُونَهُمْ، 22وَتَكُونُونَ مُبْغَضِينَ مِنَ الْجَمِيعِ مِنْ أَجْلِ اسْمِي. وَلكِنِ الَّذِي يَصْبِرُ إِلَى الْمُنْتَهَى فَهذَا يَ

المسيحية ديانة رائعة\ج2
george -

وهذه أيضاً مزيداً من تعاليم المحبة والسلام الذي جاء بهم السيد المسيح ليحل السلام كافة أرجاء الارض.وقال ايضاً ...........لذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ خَطِيَّةٍ وَتَجْدِيفٍ يُغْفَرُ لِلنَّاسِ، وَأَمَّا التَّجْدِيفُ عَلَى الرُّوحِ فَلَنْ يُغْفَرَ لِلنَّاسِ. 32وَمَنْ قَالَ كَلِمَةً عَلَى ابْنِ الإِنْسَانِ يُغْفَرُ لَهُ، وَأَمَّا مَنْ قَالَ عَلَى الرُّوحِ الْقُدُسِ فَلَنْ يُغْفَرَ لَهُ، لاَ فِي هذَا الْعَالَمِ وَلاَ فِي الآتِي. 33اِجْعَلُوا الشَّجَرَةَ جَيِّدَةً وَثَمَرَهَا جَيِّدًا، أَوِ اجْعَلُوا الشَّجَرَةَ رَدِيَّةً وَثَمَرَهَا رَدِيًّا، لأَنْ مِنَ الثَّمَرِ تُعْرَفُ الشَّجَرَةُ. 34يَا أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَتَكَلَّمُوا بِالصَّالِحَاتِ وَأَنْتُمْ أَشْرَارٌ؟ فَإِنَّهُ مِنْ فَضْلَةِ الْقَلْب يَتَكَلَّمُ الْفَمُ. 35اَلإِنْسَانُ الصَّالِحُ مِنَ الْكَنْزِ الصَّالِحِ فِي الْقَلْب يُخْرِجُ الصَّالِحَاتِ، وَالإِنْسَانُ الشِّرِّيرُ مِنَ الْكَنْزِ الشِّرِّيرِ يُخْرِجُ الشُّرُورَ. 36وَلكِنْ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ كَلِمَةٍ بَطَّالَةٍ يَتَكَلَّمُ بِهَا النَّاسُ سَوْفَ يُعْطُونَ عَنْهَا حِسَابًا يَوْمَ الدِّينِ. 37لأَنَّكَ بِكَلاَمِكَ تَتَبَرَّرُ وَبِكَلاَمِكَ تُدَانُ»)(متى 12: 31-37) .....ثُمَّ دَعَا الْجَمْعَ وَقَالَ لَهُمُ:«اسْمَعُوا وَافْهَمُوا. 11لَيْسَ مَا يَدْخُلُ الْفَمَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ، بَلْ مَا يَخْرُجُ مِنَ الْفَمِ هذَا يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ».)(متى15: 10-11)......لأَنَّهُ مَاذَا يَنْتَفِعُ الإِنْسَانُ لَوْ رَبحَ الْعَالَمَ كُلَّهُ وَخَسِرَ نَفْسَهُ؟)(متى16:26)........(أَنْتُمْ مِلْحُ الأَرْضِ، وَلكِنْ إِنْ فَسَدَ الْمِلْحُ فَبِمَاذَا يُمَلَّحُ؟ لاَ يَصْلُحُ بَعْدُ لِشَيْءٍ، إِلاَّ لأَنْ يُطْرَحَ خَارِجًا وَيُدَاسَ مِنَ النَّاسِ.)(متى5: 13)......(أَنْتُمْ نُورُ الْعَالَمِ. لاَ يُمْكِنُ أَنْ تُخْفَى مَدِينَةٌ مَوْضُوعَةٌ عَلَى جَبَل، 15وَلاَ يُوقِدُونَ سِرَاجًا وَيَضَعُونَهُ تَحْتَ الْمِكْيَالِ، بَلْ عَلَى الْمَنَارَةِ فَيُضِيءُ لِجَمِيعِ الَّذِينَ فِي الْبَيْتِ. 16فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ)(متى5: 14-16) ...........وفي النهاي

الكنسي مهاجر يثير شبهة
وهذا ردنا عليه -

شبهة جديدة- وما هى بجديدة - , وهذه الشبهة متعلقه بقول الله تعالى : ( وإذا أردنا ان نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ) الاسراء 16عرض الشبهه من وجهتين يقول اعداء الله مشككين : 1- كيف يرضى إلهكم ايها المسلمون بإهلاك الناس لا لشيء إلا لأنه اراد ذلك حتى لو لم يكن لهم إثم , حيث قال ( إذا اردنا ان نهلك قريه), فهل الله يريد ان يهلك الناس دون ذنب ؟2- كيف يأمر الهكم ايها المسلمون بالفسق لانه قال ( امرنا مترفيها ففسقوا فيها ) ؟الرد على الوجه الأول من الشبهه وهو الذى يقول : كيف يرضى إلهكم ايها المسلمون بإهلاك الناس لا لشيء إلا لأنه اراد ذلك حتى لو لم يكن لهم إثم , حيث قال ( إذا اردنا ان نهلك قريه), فهل الله يريد ان يهلك الناس دون ذنب ؟ نقول وبالله التوفيق:اولا: إعتقد المشكك أنه بإقتطاع الآية الكريمة من الايه التى قبلها والاية التى بعدها, قد يستطيع ان يوهم القاريء ان الله يهلك الناس إذا اراد ذلك حتى لو لم يكن للناس من ذنب يقترفونه ... ومع ذلك فلابد من مراجعة الايات التى تسبق , والايات التى تتبع قوله تعالى ( إذا اردنا ان نهلك قرية ) . لنرى إذن ما يقول الله عز وجل فى سورة الاسراء :15- من إهتدى اهتدى لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها ولا تزر وازرة وزر أخرى وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا .16- وإذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا .17- وكم اهلكنا من القرون من بعد نوح وكفى بربك بذنوب عباده خبيرا .لو تمعنت النظر اخى الكريم لوجدت ان الجواب على الشبهة ( إذا اردنا ان نهلك قرية ) محصور بين ايتين كريمتين تعطيان الجواب على الشبهه .إذن دعونا الآن نعطى التسلسل الطبيعى الذى يجيبنا عن الشبهه:أ_الله لا يعذب الناس قبل ان يرسل الرسل ( وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ) .ب_ إرادة الله لإهلاك القرى إرادة مشروطه مثبته بقوله ( إذا اردنا ) , أى اذا اراد الله ان يهلك قوم لابد ان يتحقق فيهم شرط معين .ج‌-هذا الشرط هو ان يقع الناس فى الذنوب ( كفى بربك بذنوب عباده بصيرا ) لذلك يهلكهم الله , وقد ضرب الله مثلا لهذا الإهلاك قوم نوح والذين من بعدهم بقوله ( وكم اهلكنا من القرون من بعد نوح وكفى بربك بذنوب عباده خبيرا ) الاسراء 17 .فالله لا يهلك احد إلا إذا استحكمت فيه الذنوب.وقد أكد هذه الايه قوله تعالى ( ما امنت من قبلهم قرية اهلكناها أفهم يؤمن

71 صاحب الرد المؤدب !
Almouhajer -

شكراً قبل كل شيء لأدبك وهدوئك في ردك الجميل , والذي لم نعتد على مثل أسلوبه الجميل الهاديء هذا من قبل المشاركين الآخرين . يا عزيزي الكريم ! سأقتبس وأرد :((إرادة الله لإهلاك القرى إرادة مشروطه مثبته بقوله ( إذا اردنا ) , أى اذا اراد الله ان يهلك قوم لابد ان يتحقق فيهم شرط معين .ج‌-هذا الشرط هو ان يقع الناس فى الذنوب ( كفى بربك بذنوب عباده بصيرا ))) ما هذا يا أخي العزيز ؟ تستشهد بالشرط من الآية التالية , وتقفز على الشرك الموجود في الأية نفسها ؟؟؟؟ يا سيدي الشرط واضح وموجود في الأية ١٦ /أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها فدمرناها تدميرا/ هل تعلم يا سيدي الكريم معنى حرف الفاء الداخل على الأفعال *ففسقوا, فحقَّ, فدمرناها* صدقني أنتم تدمون القلوب بهذه المحاولات , محاولات الهروب من الواقع الظاهر الجلي . يا صديقي الطيب ! هذه ليست شبهة ! هذه حقيقة دامغة , وحرف الفاء هو حرف توكيد أو تأكيد لترابط الأفعال الثلاثة مع بعضها . هل تريدون دروساً في اللغة العربية , وأنتم أهل القرآن (المعجزة) اللغوية !

الى صاحب التعليق رقم 12
george -

صاحب التعليق رقم 12 ...يقول (هو على كل حال احراق الزنادقة والمهرطقين ليس اختراع الاسلام فهو قبله في اليهودية والمسيحية وشرع من قبلنا شرع لنا ولو عادت الكنيسة تحكم لقامت بحرق كل من ترك المسيحية الى الالحاد او البوذية او الاسلام بإعتباره مرتداً ومهرطقاً وزنديقاً كافرا (....... طيب ماذا تنتظر هنا من الاخوة المشاركين ؟ هل تنتظر أن يصدقوك بالرغم من عدم تمكنك من أثبات هذا الكلام بأي نص من الانجيل أو أي دليل ؟ فأين عقلك يا صديقي ؟ ... هات لنا بعض النصوص التي تقول أو تحث على حرق الناس في كتاب المسيحيين لكي يكون لكلامك هذا قيمة أو معنى صادق لا تلفيق ... وشكرا عزيزي لكثرة اتهاماتك ولقلة توثيقك للكلام !

الى صاحب التعليق رقم 17
george -

أنت تقول (يا استاذ اقول لك ببساطة لا تحاكم الماضي. بمعايير الحاضر وان كانت امريكا واسرائيل والانظمة العربية المستبدة تحرق البشر الاطفال والنساء والشيوخ والدواب بصواريخ الهيل فاير ذات الاسم الصليبي) ... لم توضح لنا هنا يا صديقي ما دخل الصليب بمثل هكذا مواضيع ؟ وهل الانجيل حث أتباعه على صناعة الاسلحة والصواريخ حتى تقول (ذات الاسم الصليبي) أم أن فائض عنصريتك وكراهيتك للمسيحيين تجبرك على تلفيق التهم المعلبة والمنتهية الصالحية اصلاً ؟؟........ وأكملت قائلاً (فالمسيحيون مثلا كانوا يسخدمون الى وقت قريب التربيع وهو ربط الانسان الى اربعة خيول من اطرافه الاربعة واطلاقها فيتم تحويل الانسان الى اشلاء) .... فبعد قراءة هذا الكلام يا عزيزي هل تظن بأن من يقرأ لك مثل هذا الكلام لا يظنك بحاجة الى علاج نفسي طويل الامد ؟ فأين أدلتك على هذا الكلام الذي لا تصدقه حتى الاحلام ؟ فأين عقلك يا مسكين ! فمن الواضح بأنك تستعمل كل شيء في كلامك الا العقل !!

الى صاحب التعليق رقم 23
george -

الى صاحب التعليق رقم 23 .. أنت تقول ........(الحقيقة اننا مع التيار الانعزالي الكنسي والالحادي لن نصل الى نتيجة لانهم مبرمجون على الكراهية السرطانية للاسلام والمسلمين التي تغلغلت في ارواحهم الشريرة وادمغتهم العفنة )........... طيب ياعزيزي أنت مطالب هنا بجلب خمس نصوص من كتابك تحسن الى أهل الكتاب قبل أي نقاش أخر وقبل أن انشر لك النصوص العدائية التي تملأ كتابك ضد اهل الكتاب ؟ فهل اتفقنا ؟ خمس نصوص فقط ؟ وها انا بالانتظار ....

الى صاحب التعليق رقم 24
george -

أنت تقول ....(الحقيقة ان القتل على تبديل الدين ليس اختراع الاسلام فهو في اليهودية والمسيحية قبله وشرع من قبلا شرع لنا ).......... أنت مطالب هنا بتقديم أدلة على صدق كلامك هذا فمنذ متى كان في المسيحية قتل من أرتد عنها ؟ هات لي هنا أدلة يا عزيزي لا تلفيقات وتهريجات عقيمة !..... أما بالنسبة الى قولك التالي ( والحقيقة ان المرتد عن الاسلام لا يبدل دينه فقط وانما يبدل مواقفه ومبادئه ويبدل ولاءه ) .... فلو لم يغير المرتد مواقفه ومبادئه يا عزيزي فلماذا أرتد أصلاً ؟ فأين عقلك؟ فهل تريد من المرتد ان يمدح عقيدته التي أرتد عنها بسبب ما أكتشفه فيها من أخطاء ! ....والذي يترك دينه او يبدله فما دخله هنا بخيانة الامة والوطن وخيانة الله ؟ أعتقد بأن من بدل دينه لا يمكن ان يبدل وطنه الذي ولد وعاش فيه ولا يمكن أن يبدل ألهه ألا أذا وجد الاله الحقيقي وتبعه ! أما بالنسبة الى كلامك التالي (.ولهذا يقتل حداً كل من ثبت انه بدل دينه الى المسيحية مثلاً وانما ايضاً الى العلمانية او اللبرالية او الماسونية وغيرها ( ..... وهنا أجدك تعترف أعتراف ضمني بأنكم ترهبون وتقتلون من بدل دينه لكونه لم يقتنع فيه ... طيب ولماذا يلام من طرفكم من ينتقد أجرامكم ضد من يبدل دينه علماً بأن الله الحي القدوس أعطى للأنسان أرادة حرة يستطيع من خلالها معرفة ما يصلح له وما يضر به ؟؟ ! وشكراً

الى صاحب التعليق رقم 26
george -

أنت تقول (كيف تريد لنا ان نزيل نصوص ووقائع الاحراق من كتبنا وعدونا من الكنسيين والملاحدة والطائفيين يتوعدوننا بالحرق بل ويحرقوننا بالفعل بقنابلهم وصواريخهم التي تحرق القرى الوادعة بما فيها من بشر اطفال ونساء وشيوخ لا اللي يحرقنا نحرقه والمعاملة بالمثل سائغة شرعا وعقلا وقانونا اي انعزالي كنسي ملحد شعوبي طائفي نولع فيه على طول لو اعتدى علينا ليذوق وبال امره والعين بالعين والسن بالسن والحرق بالحرق والبادي اظلم (....... لا يمكن يا عزيزي أن تأمر المسيحية بالقتل والحرق لأن كتاب المسيحيين حث على الامور التالي (سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. 39 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضاً. 40 وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضاً. 41 وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِداً فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ." متى ٥.)........ وتحث على الكلام التالي (19 لاَ تَنْتَقِمُوا لأَنْفُسِكُمْ أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ بَلْ أَعْطُوا مَكَاناً لِلْغَضَبِ لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «لِيَ النَّقْمَةُ أَنَا أُجَازِي يَقُولُ الرَّبُّ. 20 فَإِنْ جَاعَ عَدُوُّكَ فَأَطْعِمْهُ. وَإِنْ عَطِشَ فَاسْقِهِ. لأَنَّكَ إِنْ فَعَلْتَ هَذَا تَجْمَعْ جَمْرَ نَارٍ عَلَى رَأْسِهِ». 21 لاَ يَغْلِبَنَّكَ الشَّرُّ بَلِ اغْلِبِ الشَّرَّ بِالْخَيْرِ." رومية ٨)........... ولم تحث المسيحية على الكلام التالي (قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29)......ولا على الكلام التالي (..وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (الأحزاب 26 و 27)............. هل لاحظت الفرق عزيزي بن هذا وذاك !!!.......وشكراً

الى صاحب التعليق رقم 38
george -

في الحقيقة تعجبني صراحتك اللا متناهية فأنت تعترف وتقول (اننا نفخر بداعش ونعتقد ان داعش تمثل الاسلام الصحيح الذي يرهب العدو)........... وهنا لا بد من تهنئتك بهؤلاء الدواعش الذين قما قلت انت يمثلون الاسلام الصحيح بالرغم من أنني كنت أعتقد قبل قليل بأن هؤلاء الدواعش هم صناعة صهيونية ! فما دمت اعترفت بأنهم الاسلام الصحيح فأنت أدرى بهذا الموضوع ولا أريد ان أتدخل في قناعاتك !... وشكرا لك ِ

الاسلام
AHMAD -

الاسلام عند العرب على تعداد افرادهم

الكذب على رسول الله
عمر المناصير -

إن المولى لإبن عباس الخارجي الحروري الذي كذب على الله وعلى دين الله وعلى رسول الله بتأليفه للحديث" من بدل دينه فاقتلوه " والذي كان يكذب على من يأويه ويطعمه ويسقيه إبن عباس ...أمر طبيعي أن يكذب على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي اللهُ عنهُ...بأنه جاء بزنادقة وأحرقهم واخترع القصة بين علي وابن عباس حول الحرق ليؤكد كذبته التي ألفها حول من " بدل دينه فاقتلوه"....فهل الإمام علي يعصي الله ورسوله الذي علم منهُ بأنه لا يعذب بعذاب الله إلا الله...فقصة إتهام أمير المؤمنين هي من أكاذيب المولى عكرمة