كثفت طائرات التحالف غاراتها على معاقل المتمردين في محافظة مأرب، وسط اليمن، ليل الخميس، في حين قتل عشرات الحوثيين باشتباكات مع القوات الشرعية في محافظة تعز جنوبي البلاد.

صنعاء: أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" في مأرب، بأن طائرات التحالف شنت غارات مكثفة على تجمعات للحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح في منطقة صرواح، والجبال القريبة من سد مأرب التاريخي.

&تأتي هذه الغارات على محافظة مأرب بالتزامن مع العملية العسكرية المستمرة منذ أسبوع لتحرير مأرب من أيدي المتمردين، والتي أطلقها الجيش اليمني بمساندة قوات التحالف الداعمة للشرعية في اليمن.
&
في غضون ذلك، أفادت فضائية العربية، بأن تعزيزات ضخمة وصلت للقوات المشتركة إلى جبهة مأرب، تمهيدًا لحسم المعركة هناك، والتي يؤكد الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، أنها تمهد الطريق نحو العاصمة صنعاء.
&
وأكدت مصادر المقاومة، أن تلك التعزيزات تأتي لدعم المقاومة الشعبية والجيش الوطني، ويجري نشرها في مواقع قتالية بدعم من طائرات الأباتشي التي بدأت بشنّ غارات على معسكر الماس.
&
وأعلنت الولايات المتحدة أنها ستقدم مساعدات إضافية تقدر بحوالي 89 مليون دولار لدعم الجهود الإنسانية في اليمن.
&
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونر في الإيجاز الصحفي اليومي للوزارة " إن العنف المتصاعد في اليمن نتجت عنه معاناة 8 % من المدنيين بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة، ومن أجل ذلك سنقدم أكثر من 89 مليون دولار لمساعدة الأشخاص المتضررين من النزاع المستمر في اليمن".
&
وأضاف: " أن هذا التمويل الجديد يدعم جهود مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات الدولية الأخرى، كما يشمل الدعم المساعدات الغذائية الطارئة والمياه الصالحة للشرب والرعاية الطبية وخدمات التغذية وغيرها من الجهود الإنسانية العاجلة".
&
وأكد تونر أن الولايات المتحدة تقف مع الشعب اليمني، وأنها ملتزمة بمساعدة الملايين من الرجال والنساء والأطفال الذين لا يزالون يعانون في اليمن بسبب الأزمة الحالية.