&عدّ وزير الخارجية اليمني الجهود الكبيرة التي تبذلها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية انتصاراً للإرادة العربية التي توحدت مواقفها في التصدي لكل ما من شأنه المساس بالأمن القومي العربي.

القاهرة: قال وزير الخارجية اليمني الدكتور رياض ياسين "إن الجيش والمقاومة الشعبية اليمنية بمساندة قوات التحالف العربي تبذل جهوداً كبيرة في جميع أرجاء اليمن لتخليصها من سيطرة المليشيا الحوثية والقوات الانقلابية الموالية لصالح".
&
وأضاف الوزير ياسين، خلال كلمته في أعمال الدورة العادية 144 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري اليوم، أن الجيش والمقاومة اليمنية تمكنا من تحرير مدينة عدن وعدد من المحافظات اليمنية الأخرى ودحر الميليشيا الانقلابية، وهي على موعد قريب إن شاء الله لتحرير باقي المناطق اليمنية.
&
وأكد أن الحلول العسكرية تظل موقتة واضطرارية ولها ضروراتها التي يفرضها الواقع ومستجداته وتحدياته، وما قامت به مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية وارتباطها بأطماع خارجية غير مشروعة.
&
وأشار إلى أن الأوضاع الإنسانية في الجمهورية اليمنية أصبحت في غاية السوء، وقد وصلت إلى مرحلة صعبة تتطلب مضاعفة تقديم الدعم والمساعدة، والتي بدأت بالفعل من دول التحالف ومستمرة.
&
وأثنى وزير الخارجية بالدور الذي يقوم به مركز الملك سلمان للإغاثة والمملكة العربية السعودية، وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت والبحرين والسودان وجيبوتي وبقية الدول العربية من جهود كبيرة تسابق الزمن والإمكانيات، لتقديم قوافل الإغاثة وإعادة الأمن والاستقرار.
&
ونوه ياسين إلى أن أكثر من 80% من الشعب اليمني هم في أمس الحاجة للمساعدات بمختلف أنواعها ولوضع الخطط والبرامج لإعادة البناء والإعمار لليمن.
&
وشنت القوات اليمنية الموالية للحكومة المعترف بها دوليًا، وبدعم من التحالف العربي، الأحد، حملة عسكرية ضد المقاتلين الحوثيين في محافظة مأرب شرق صنعاء، فيما تراجعت إلى حد كبير الآمال في محادثات سلام مع اشتراط الرئاسة اليمنية إقراراً كاملاً بالقرار 2216 من قبل الحوثيين.
&
وأفادت مصادر عسكرية أن قوات يمنية موالية للرئيس عبدربه منصور هادي أطلقت حملة واسعة ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في المحافظة الإستراتيجية، تدعمها فيها مروحيات ومدفعية قوات التحالف العربي.
&
وتوقعت قيادات عسكرية يمنية، أن تكون عملية تحرير صنعاء من ميليشيات الحوثي وصالح مفاجئة وخاطفة من قبل التحالف العربي والجيش الوطني.
&
&وأكد الخبير العسكري العقيد عبدالله المذحجي لـ صحيفة «عكاظ» أن التحالف العربي سينجح في استعادة العاصمة قريبًا، لافتًا إلى أن كل الدلائل تشير إلى أن انهيار الحوثيين بات وشيكاً، إذ إنهم يعانون جراء تصاعد وتكثيف الضربات الجوية.