قصف طيران التحالف العربي، الذي تقوده السعودية مواقع عسكرية عدة، في صنعاء يسيطر عليها المتمردون، بحسب تأكيد شهود عيان الأربعاء. وتناوبت مقاتلات منذ الفجر على قصف مستودعات الأسلحة التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم من وحدات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في جنوب شرق صنعاء، ما أسفر في كل مرة عن انفجارات، وفقا للمصادر نفسها.


إيلاف - متابعة: تم استهداف معسكرات، وضمنها مصنع للذخيرة تابع للحرس الجمهوري في جنوب غرب العاصمة وشمالها، من قبل قوات التحالف التي قصفت ليلا قاعدة الديلمي، المتاخمة لمطار صنعاء الدولي، وفقا للمصادر.

ويكثف التحالف غاراته الجوية على صنعاء منذ هجوم صاروخي في محافظة مأرب الجمعة، نسب إلى المتمردين، ادى الى مقتل 60 جنديا من الإمارات العربية المتحدة والسعودية والبحرين. والليلة الماضية، استهدفت طائرات التحالف أيضا مواقع المتمردين في صرواح والجفينة في محافظة مأرب الغني بالنفط، في شرق صنعاء، وفقا لمصادر عسكرية.

وفي جنوب غرب البلاد، قتل 18 متمردا الثلاثاء في معارك مع القوات الموالية للحكومة وغارات شنها التحالف، حسب ما ذكرت وكالة الانباء "سبأ" التي تسيطر عليها الحكومة في المنفى.

ويشهد النزاع في اليمن، حيث قتل نحو 4500 شخص منذ اذار/مارس وفقا للأمم المتحدة، تصعيدا مع نشر قوات التحالف جنودا من اجل استعادة السيطرة على صنعاء بعد عام من وقوعها في ايدي الحوثيين. ومنذ منتصف تموز/يوليو، استطاعت القوات المناهضة للتمرد، بدعم من التحالف العربي السيطرة على المحافظات الجنوبية الخمس وضمنها عدن.

اختفاء بحارة هنود

وقال مصدر دبلوماسي الاربعاء ان سبعة بحارة من الهند باتوا في عداد المفقودين اثر غارة جوية للتحالف العربي استهدفت زورقين في ميناء يمني. واضاف الدبلوماسي ان "سبعة من 20 بحارا هنديا باتوا في عداد المفقودين اثر غارة جوية الثلاثاء" على ميناء الخوخة الخاضع لسيطرة المتمردين الحوثيين على البحر الاحمر.

واكد ان "الآخرين على قيد الحياة"، مشيرا الى اصابة اثنين على الاقل منهم بجروح. وتابع المصدر ان البحارة كانوا على متن اثنين من القوارب التقليدية، "ينقلان مواد استهلاكية، بما في ذلك شحنة من الارز" لتفريغها في ميناء الخوخة. وهذا الميناء مجاور لمرفأ الحديدة، الخاضع ايضا لسيطرة المتمردين.

من جانبها، ذكرت وكالة الانباء "سبأ" التي يسيطر عليها المتمردون، ان غارة التحالف ادت الى "وفاة 22 هنديا" و"اصابة العديد من اليمنيين الذين يزودون قوارب الصيادين بالديزل".

ويتدخل التحالف العربي، بقيادة السعودية، عسكريا في اليمن منذ اذار/مارس لدعم حكومة عبد ربه منصور هادي الذي اضطر الى الفرار الى الرياض امام زحف المتمردين في البلاد. ويفرض التحالف العربي حصارا بحريا على اليمن تخوفا من ان تكون السفن تنقل اسلحة للمتمردين.

&