أبوظبي: اعتبر مجلس الوزراء في دولة الامارات العربية المتحدة، أن اليمن سيبقى عمقا استراتيجيا لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وخط دفاع أولا ضد التدخلات الخارجية ومكونا أساسيا من مكونات الأمن الخليجي المشترك.

واكد أن الدفاع عنه والعمل على إعادة الشرعية والاستقرار لربوعه هو حماية لأمن ومكتسبات كل دول الخليج العربي. وأصدر مجلس الوزراء الإماراتي، الأحد بيانا أعرب فيه عن "تعازي حكومة الإمارات وشعبها لأرواح شهداء الواجب الـ52 البواسل الذين استشهدوا ضمن قوة التحالف العربي المشاركة في عملية إعادة الأمل في اليمن بقيادة السعودية، مكبرا الروح الجديدة التي تسري في كل أرجاء الامارات، وهي روح الإصرار وروح النصر وروح الفداء وروح التوحد والتلاحم مع القادة".

وأكد المجلس أن لحظات التلاحم التاريخية من عمر دولة الامارات هي لحظات مفصلية، توحدت بها المشاعر والقلوب، وتغيرت الأفكار، وفرضت أسلوبا جديدا في العمل الوطني، يقوم على التضحية المطلقة من أجل الوطن، موضحا أن شعب الإمارات أثبت بكل فئاته أنه لن يبخل ولن يتردد لحظة واحدة بالتضحية بروحه فداء للوطن ودفاعا عن الحق واصطفافا خلف قادته.

وأكد البيان أن دماء الشهداء لن تذهب هباء، وتضحياتهم ستبقى دائما في ذاكرة الوطن وأبنائه وعلامة بارزة من علامات تاريخه المشرف، معتبرا أن "استشهادهم سيزيد الإمارات عزما وإصرارا على مواصلة الطريق لإحقاق الحق وإعادة الأمل إلى اليمن".

وختم البيان بالتأكيد على أن دولة الإمارات حريصة على الوقوف بجانب أشقائها لاستعادة الأمن والاستقرار لربوع المنطقة العربية، ولاسيما اليمن، موضحا ان دولة الامارات ضمن التحالف، سوف تواصل كل الجهود لتحقيق الأمن اليمني، والمضي قدما في دعم جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام والاستقرار.