GMT 15:12 2017 الخميس 5 يناير GMT 16:26 2017 الخميس 5 يناير  :آخر تحديث
مقتل قيادي وتدمير مخزن أسلحة للمتمردين

مقاتلات التحالف العربي تُكثف غاراتها على مواقع الحوثيين

عبد الرحمن بدوي
إيلاف من الرياض: شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الخميس، سلسلة غارات جوية على مواقع عسكرية خاضعة لسيطرة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، على عبدالله صالح في محافظتي صنعاء وتعز، فيما قتل القيادي البارز في جماعة الحوثي، مراد الشظبي، بأحد الغارات الجوية.
 
ونفذت القوات السعودية، ضمن التحالف العربي، عمليات نوعية على معاقل تابعة للميليشيات الحوثية قبالة الحدود السعودية في منطقة نجران، وذلك لمنع أي تحركات لعناصر الميليشيات باتجاه السعودية.
 
وواصلت مدفعيات القوات السعودية استهداف مخابئ جديدة في منطقة جازان، تحتوي على آليات عسكرية تابعة للانقلابيين قبالة محافظتي الحرث والطوال.
 
وفي سياق متصل، دمرت مقاتلات التحالف العربي مخزن أسلحة للحوثيين وقوات صالح في جبهة المخدرة بمأرب، كما استهدفت المقاتلات بغارات أخرى تجمعات للحوثيين وقوات صالح بذات المنطقة، في حين لم يعرف عدد القتلى والمصابين بحسب مركز سبأ الإعلامي.
 
وأكد مصدر ميداني، أن الطيران شن ثلاث غارات على مخزن للأسلحة وتجمعا للمليشيات في جبهة المخدرة غرب مأرب، مشيرا إلى أن ألسنة اللهب لا تزال تتصاعد، في حين تدوي أصوات الإنفجارات تدوي في الأثناء، جراء تدمير مخزن الأسلحة.
 
وأكدت المصادر أن دوي انفجارات عنيفة هزت شمال صنعاء، في حين شوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد على الموقع المستهدف، دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلّفها القصف، ولا تزال مقاتلات التحالف حتى الآن تحلق في أجواء العاصمة صنعاء دون إطلاق المضادات الأرضية من قبل الحوثيين وقوات صالح.
 
وفي محافظة تعز، شنت مقاتلات التحالف نحو 3 غارات جوية على مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح.
 
وبحسب مصادر محلية، فإن الغارات استهدفت مواقع متفرقة للحوثيين وقوات صالح في معسكر الإذاعة بمنطقة الحوبان شرق المدينة، دون أن تتضح الخسائر التي خلفتها الغارات بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.
 
وقالت المصادر إن مقاتلات التحالف العربي شنت 12 غارة جوية على معسكر قوات الأمن الخاصة (صباحة)، شمال صنعاء.
 
تأتي تلك الغارات في الوقت الذي يشهد فيه عدد من جبهات القتال في محافظات تعز وشبوة ومأرب، إلى جانب مديرية نهم شرق صنعاء، معارك عنيفة بين مسلحي الحوثيين وقوات صالح من جهة، وقوات الجيش الحكومية مدعومة بالمقاومة الشعبية من جهة أخرى.
 
مقتل قيادي حوثي
وفي سياق متصل قُتل القيادي البارز في جماعة الحوثي، مراد الشظبي، بغارة جوية للتحالف العربي، وقتل 7 من مسلحي الحوثيين، والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، وأصيب العشرات في معارك اندلعت مع رجال الجيش والمقاومة بمحافظة تعز.
 
وذكرت قناة الغد أن مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثيون" وقوات الجيش المساندة لهم قصفوا بصاروخ بالستي معسكرا تابعا لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في مديرية باب المندب بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.
 
وتواصل مقاتلات التحالف العربي دعم قوات الجيش الحكومية من خلال توجيه ضربات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في اليمن منذ نحو عامين.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار