إيلاف من الرياض:&أعلنت السلطات السعودية، مساء اليوم السبت، مقتل جندي في إطلاق نار من قبل الحوثيين على أحد المراكز الحدودية المتقدمة مع اليمن، فيما تواصل المدفعية السعودية تكثيف ضرباتها على المتمردين الحوثيين الذين يحاولون التسلل إلى الحدود السعودية اليمنية.
&
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، بأنه بعد ظهر اليوم السبت تعرض أحد المراكز الحدودية المتقدمة لإطلاق نار عبر الحدود من عناصر حوثية داخل الأراضي اليمنية؛ حيث تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه بالرد على مصدر النيران بالمثل والسيطرة على الموقف.
&
وتمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، في وقت سابق اليوم السبت، من السيطرة على مواقع جديدة من قبضة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في محافظة تعز 275 كيلومترًا جنوبي صنعاء.
&
&وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين تمكنت من خلالها قوات الجيش والمقاومة من التقدم والوصول إلى محيط وبوابة معسكر التشريفات، شرق المدينة، بعد سيطرتها على أهم المواقع والمباني المطلة والمحيطة بالمعسكر وتطهيرها من عناصر الميليشيات".
&
وخلفت تلك المعارك قتيلين في صفوف الحوثيين وقوات صالح وإصابة أربعة آخرين، إلى جانب إصابة ثمانية من رجال الجيش والمقاومة.
&
استهداف معسكر العمري
بحسب المصادر، فقد دكت مدفعية الجيش في جبل العويد وعسيلة، مواقع "ميليشيا" الحوثي وصالح في مواقع العشملة والعبدلة غربي تعز، في حين تمكنت قوات الجيش والمقاومة من كسر محاولات هجوم لمسلحي الحوثي وصالح على مواقعها في مديرية الصلو جنوبي المدينة.
&
وذكرت المصادر، أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات عنيفة استهدفت مواقع "ميليشيا" الحوثي وصالح في معسكر العمري بذوباب غربي المدينة.
&
وأضافت، أن الحوثيين وقوات صالح واصلوا قصف الأحياء السكنية في المدينة، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة 6 آخرين.
&
وفي سياق متصل، استمرت مدفعية القوات السعودية لليوم الثالث على التوالي بضرب معاقل ومخابئ الميليشيات الحوثية وحرس المخلوع صالح قبالة عدة مناطق حدودية سعودية، وذلك بعد أن حاولت التقدم لنصب منصات قذائف الكاتيوشا والهاون نحو محافظات حدودية سعودية مأهولة بالسكان.
&
وشهدت منطقة جازان ونجران محاولات تسلل حوثية إلا أن المدفعيات والدبابات السعودية تمكنت من قصف مركبات وآليات عسكرية تابعة للميليشيات الحوثية كانت تقل عناصر مسلحة نحو الحدود السعودية.
&
تقدم في تعز
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن قوات الجيش اليمني اقتربت كثيرًا من مطار صنعاء الدولي، بعد أن تمكنت من السيطرة على مواقع استراتيجية جديدة لميليشيات الحوثي والمخلوع &صالح في مديرية "نهم"، شرق العاصمة.&
&
وذكر العميد ناصر الذيباني، مدير دائرة العمليات الحربية بوزارة الدفاع اليمنية، إن قوات الجيش اليمني أصبحت على بعد خمسة كيلومترات فقط من منطقة "نقيل بن غيلان" المطلة على مطار صنعاء الدولي ومواقع استراتيجية أخرى في العاصمة، وذلك بعد تمكنها من السيطرة على جبال السفينة، والقتب، والتباب الحمر خلال الـ 24 ساعة الماضية، مضيفًا أن الخط الرابط بين صنعاء ومحافظة "مأرب" سيقع قريبًا تحت سيطرة الجيش اليمني، حيث أصبح في مرمى النيران بعد السيطرة على عدد من التباب الإستراتيجية المطلة عليه.&
&
وأحرزت وحدات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم السبت، تقدماً جديداً في الجبهة الشرقية بتعز وتمكنت من الوصول الى أسوار معسكر التشريفات الذي يعد أحد أهم أوكار ميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية.
&
وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن معسكر التشريفات أصبح في مرمى نيران الجيش والمقاومة بعد معارك ضارية خاضها أبطال القوات المسلحة وتمكنوا خلالها من إعطاب طقم تابع للانقلابيين داخل المعسكر وتطهير عدد من المباني المتاخمة للمعسكر من ناحية حي الكمب.