قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض من إيلاف: تمكنت القوات السعودية اليوم السبت من قتل العشرات من عناصر الحوثيين المتمردين والمليشيات التابعة للرئيس اليمني المخلوع على عبد الله صالح، خلال محاولة تسلل قامت بها القوات الحوثية، بالإضافة إلى تدمير 5 عربات عسكرية تابعة للميليشيات قبالة الحدود السعودية في نجران.
 
من جهة أخرى، باشرت فرق الدفاع المدني في جازان سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على محافظة صامطة الحدودية، بمنطقة جازان ظهر السبت، بحسب ما ذكرت المديرية العامة للدفاع المدني على حسابها الرسمي على تويتر.
 
وأوضحت المديرية أن هذا المقذوف تسبب في إصابة خمسة مقيمين وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة، والمقيمون هم: 4 يمنيين ومصري كانوا متواجدين في منزلهم عند سقوط القذائف.
 
وميدانيا تمكنت قوات الجيش اليمني المدعومة بقوات التحالف العربي من السيطرة على عدد من المواقع في جبهة صبرين بمديرية خب والشعف، بعد اشتباكات مع ميليشيا الحوثي وصالح، قتل خلالها ستة من عناصر الميليشيا ، وفر الباقون، مخلفين وراءهم كميات من الأسلحة والذخيرة.
 
ولقي ستة عناصر من ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مصرعهم في هجوم شنه الجيش اليمني ورجال المقاومة الشعبية على مواقع للميليشيا في منطقة خب والشعف، شمال شرقي محافظة الجوف.
 
وأعلن المئات من العسكريين انضمامهم الى معسكرات الجيش الوطني في محافظة مأرب قادمين من الوحدات التي ما زالت تحت سيطرة الانقلابيين، وينتمي الضباط والجنود الى (اللواء 29 ميكا) (عمالقة) بمحافظة عمران، اللواء 33 مدرع (الضالع) ، اللواء 101 بمحافظة شبوة، اللواء الثالث مشاه جبلي (شمال العاصمة).
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان نقلته وكالة الأنباء سبأ: إن رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي وجه قيادة اللواء 81 مشاه باستقبال المنضمين واستيعابهم تمهيدا لدمجهم في الوحدات العسكرية القائمة.