قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمّرت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية اليوم الثلاثاء عددًا من مستودعات الصواريخ "الباليستية"، في صنعاء، فيما اتهم الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الميليشيا الإنقلابية في بلاده، بشن حرب "تهجير وتدمير" في مختلف المناطق والبلدات.

&
الرياض: جدد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي تأكيده& أن السلطات الشرعية، ستظل داعية إلى السلام والوئام والتعايش في ظل الدولة اليمنية الاتحادية، قائلًا: "الشعب اليمني اليوم يستعيد وجوده بعد حرب التهجير والتدمير التي قامت بها الميليشيا الانقلابية في مختلف المناطق والمدن، ووضع حد لعمليات التمرد وتطبيق قرارات الشرعية الدولية".
&
وقال خلال لقائه اليوم في الرياض مع سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ماثيو تولير، إن "الشعب اليمني يدافع عن نفسه بمساندة دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ولم يذهب إلى الحرب، ويستبيح المدن والقرى في حرب شاملة وغزو، كما فعل ويفعل الحوثي وصالح.
&
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الجانبين تطرقا إلى عدد من القضايا والموضوعات التنموية والإقتصادية على الصعيد اليمني، إضافة إلى استعراض الأوضاع على الساحة المحلية في ظل التطورات الميدانية المتسارعة، وصولا إلى إنهاء عمليات الانقلاب التي قامت بها ميليشيا الحوثي وصالح، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وآخرها القرار 2216.
&
من جهته، جدد السفير الأميركي لدى اليمن، تأكيده على وقوف حكومة بلاده إلى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن، ودعمها جهود الرئيس هادي، لإخراج البلد من وضعه الراهن الى آفاق السلام والوئام المرتكزة على تنفيذ القرارات الدولية وخاصة القرار 2216.
&
كما جدد دعم ومساندة الولايات المتحدة لخطوات بناء الدولة في اليمن وتحقيق الاستقرار بعد إنهاء التمرد وتطبيع الحياة في المدن والمحافظات اليمنية كافة.
&
من جهة أخرى تسلم الرئيس هادي رسالة خطية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تناولت مجمل التطورات على الساحة العربية والاقليمية والدولية والعلاقات الأخوية الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
&
تدمير مستودع صواريخ
ميدانيا شنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية اليوم الثلاثاء غارات مكثفة على معسكري «فج عطان والنهدين» التابعين للميليشيات في صنعاء، ودمرت عددًا من مستودعات الصواريخ "الباليستية".
&
واستهدف طيران التحالف معسكر جبل «النهدين» المطل على دار الرئاسة، والذي يحوي أهم مستودعات المخلوع صالح من الصواريخ، بعد جبل «عطان»، إضافة إلى قصف استهدف مقر قوات الأمن المركزي، كما قصفت مقاتلات التحالف معسكر «العرقوب» في مديرية «خولان الطيال» بمحافظة صنعاء.
&
فيما قتل 22 من متمردي الحوثي وصالح، بينهم قيادات رفيعة المستوى، في الجوف، إثر غارات لمقاتلات التحالف على مواقع الميليشيات.