قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في الوقت الذي يواصل فيه طيران التحالف العربي شن غاراته الجوية على مواقع لميليشيات الحوثيين جنوبي تعز باليمن، سيطرت القوات البرية على مدينة حرض في محافظة حجة الحدودية مع السعودية، في ظل &بوادر خلاف واضح بين أعضاء المؤتمر الشعبي الذي يرأسه صالح والحوثيين.
&
الرياض:& تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مدعومة بقوات برية من التحالف العربي من السيطرة على مدينة حرض في محافظة حجة الحدودية مع السعودية، فيما أكدت مصادر إعلامية محلية أن قوات مشتركة من الجيش والمقاومة والتحالف تستعد لعملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مدينة تعز جنوب غربي اليمن، انطلاقاً من قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج المجاورة.
&
وشنت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية ، غارات استهدفت مواقع لميليشيات الحوثي وصالح في منطقتي بير الهذيل والمحاقرة، بمديرية سنحان مسقط رأس الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بمحافظة صنعاء "ريف"، كما شنت غارات على مواقع تمركز الحوثيين وقوات صالح في مديرية موزع غربي تعز، مستهدفة مخزن سلاح بمديرية المسراخ،&وعربة عسكرية، و قصفت الطائرات أيضا غرفة عمليات الدفاع الجوي، شرق منطقة صبر جنوبي تعز.

رسالة إلى زعيم الحوثيين
وفي سياق متصل للأحداث داخل الأراضي اليمنية حمل القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، والدكتور بجامعة صنعاء، عادل الشجاع، زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، مسئولية إهدار دمه من قبل جماعته.
&
ونشر شجاع على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الجمعة، رسالة وجهها إلى عبدالملك الحوثي، قال فيها: "أحملك دمي الذي أهدره بعض من يزعمون أنهم من المسيرة القرآنية وهم متلبسون الجهل والفساد من رءوسهم إلى أخمص أقدامهم".
&
وأضاف شجاع: "هناك الآلاف من المظلومين يقبعون في السجون لا لشيء سوى أنهم يختلفون مع جماعتك في التفكير أو أنه مسهم الضر من الفساد الذي عطل كل المؤسسات بمسميات اللجان الثورية، تخيل أن جامعة صنعاء تحكمها اللجنة الثورية، والجامعة كما تعلم هي عقل الأمة".
&
وقال في الرسالة لزعيم الحوثيين: "نتمنى أن تقول لأتباعك أنك بشر تأكل كما نأكل وتذهب إلى الحمام كما نذهب وألا يبيحون دماء الناس استنادا إلى قداستك".
&
المقاومة والقاعدة
وقال مسؤولون أمنيون، إن ستة أشخاص قتلوا في تبادل لإطلاق النار الجمعة بين القوات الموالية للحكومة اليمنية ومسلحين من القاعدة، كانوا يستقلون سيارة محملة بالأسلحة متجهين إلى عدن ثاني مدن البلاد.
&
وقالت المصادر" إن حاجزا للمقاومة الشعبية في منطقة أحور الساحلية في محافظة أبين، أوقف سيارة تابعة لتنظيم القاعدة على متنها أسلحة كانت في طريقها إلى عدن، ما أدى إلى مشادات كلامية تحولت إلى اشتباك مسلح أسفر عن مقتل ثلاثة من المقاومة وثلاثة من القاعدة، مضيفة أن من&بين قتلى القاعدة “قيادي متوسط، هو رئيس محكمة في المكلا، يدعى طالب الكثيري”، مشيرة إلى “توتر يسود الطرفين في منطقة أحور الساحلية”. بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.&