صدت المقاومة الشعبية اليوم الأحد هجومًا للحوثيين على أحد مواقع المقاومة في جبهة المخدرة شمال غرب مأرب، مما أسفر عن &مقتل خمسة حوثيين وإصابة العشرات منهم ، فيما غنمت المقاومة عربة مدرعة نوع بي أم بي ، ومازالت المواجهات مازالت مستمرة وبشكل متقطع في مأرب وتعز.

تمكنت المقاومة الشعبية مدعومة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، من الاقتراب من مواقع استراتيجية للمسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم، بمحافظة تعز، جنوبي العاصمة صنعاء.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية في تصريحات صحفية ، إن رجال المقاومة الشعبية يقتربون من مواقع استراتيجية مهمة للمسلحين الحوثيين؛ أبرزها مواقع "جبل العروس" الاستراتيجي، المطل على المدينة، و"جبل أمان"، و"مطار تعز" الدولي شرقي المدينة، ويفرضون حصارا محكما على تلك المواقع تمهيدا للسيطرة عليها.

وأضاف أن هذا التقدم الكبير الذي حققه رجال المقاومة "جاء بعد تمكنهم من تطهير عدد من المناطق المهمة من المسلحين الحوثيين؛ وهي مديرية "مشرعة وحدنان" في جبل صبر، ومنطقة "الضباب" و"الزنوج" شمال غرب المدينة، وكذا السيطرة على أبرز مواقعهم في مناطق "الجمهوري" و"الإخوة" و"كلابة" شرقي المدينة".

مواجهات ساحنة في تعز&
وقررت المقاومة الشعبية في محافظة تعز التقدم باتجاه المرتفعات المطلة على المدينة للسيطرة عليها، التي يستخدمها المسلحون الحوثيون في قصف الأحياء السكنية في المدينة وضواحيها،فيما&
شهدت تعز، خلال الـ48 ساعة الماضية، مواجهات عنيفة بين رجال المقاومة الشعبية الموالية للرئيس هادي والمسلحين الحوثيين؛ باستخدام مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وبحسب مصادر أمنية بالمحافظة فإن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 70 حوثيا، بالإضافة إلى مقتل أحد رجال المقاومة الشعبية، وإصابة 11 آخرين.

وتسعى المقاومة الشعبية بالمحافظة إلى تحقيق انتصارات كبيرة حاليا؛ تمهيدا لتحريرها بالكامل من المسلحين الحوثيين، بالتنسيق مع قوات التحالف العربي، على غرار ما حدث بمحافظة عدن جنوبي البلاد.

&