&تدور معارك عنيفة في مدينة عدن بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي، فيما أكدت مصادر إعلامية أن&المقاومة الشعبية نجحت في طرد المليشيات خارج منطقة خور مكسر في عدن.

&
عدن: أجبرت المقاومة الشعبية&الرديفة للجيش الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مليشيات الحوثي على التراجع خارج خور مكسر في عدن،&بعد أن نجحوا في التسلل إلى كورنيش الحي وسط المدينة.
وقالت قناة "العربية" إن "المقاومة الشعبية" أعلنت أيضاً مقتل عشرة حوثيين وتدمير دبابتين أمام منزل الرئيس هادي في عدن.
&
هذا ونجحت اللجان الشعبية في السيطرة على "اللواء 33" بالكامل، مستفيدة من قصف طيران التحالف لتحصينات الحوثيين.
&
من جهتها، قالت وكالة "فرانس برس" إن مدينة عدن تشهد معارك شرسة اليوم الخميس بين انصار ومعارضي الرئيس عبد ربه منصور هادي مع اندلاع مواجهات في احياء عدة في اليوم الثامن للعملية التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية ضد المليشيات الحوثية.
وقال سكان إن المتمردين والعسكريين الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح يحاولون التقدم باتجاه القصر الرئاسي بعد سيطرتهم على خور مكسر، احد الاحياء الرئيسية في المدينة الجنوبية.
ويحاول المتمردون التقدم باتجاه حي كريتر، لكن قناة "العربية" أكدت قبل ذلك أن "المقاومة الشعبية" أجبرت مليشيات الحوثي على التراجع خارج خور مكسر.
&
وقال السكان إن مئات من "اللجان الشعبية" الرديفة للجيش الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي وصلوا الى عدن لمواجهة الحوثيين.
وقد قتل 19 شخصًا، بينهم ثمانية من الحوثيين، خلال اقتحام المتمردين خور مكسر الاربعاء.
&
يشار الى أن معظم القنصليات والمنظمات الدولية والمطار والجامعة تقع في خور مكسر.
ونظرًا لاشتداد المعارك، دعا وزير الخارجية اليمني رياض ياسين السكان الى "تقديم الدعم للجان الشعبية لوقف تقدم الحوثيين".
&
وأكد ياسين أن الحوثيين لن يتمكنوا من تحقيق تقدم في عدن أو الاستيلاء عليها، مشيراً إلى أن الغارات الجوية التي يشنها تحالف دعم الشرعية أضعفت الحوثيين وقوات صالح، وألحقت بهم خسائر فادحة.
وكان ياسين قد أكد أن مشكلة اليمن الرئيسية ليست المقاتلين الحوثيين الذين سيطروا على معظم البلاد، ولكن حليفهم الرئيس السابق صالح، إذ إن قواته أفضل تدريباً وتسليحاً.
&
وأضاف في حوار مع وكالة رويترز "أنه لا يمكن أن يكون هناك دور في المستقبل لصالح أو عائلته في اليمن، في حين أن الحوثيين يمكن أن يلعبوا دوراً فقط إذا ألقوا سلاحهم.
&
&فرار 300 سجين اثر اقتحام القاعدة سجنًا في المكلا
من جهة ثانية، اعلن مسؤول امني يمني أن مسلحين من تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" اقتحموا فجر الخميس السجن المركزي في المكلا، كبرى مدن حضرموت، وحرروا حوالى 300 سجين بينهم احد قادة التنظيم البارزين.
وقال المصدر لفرانس برس إن "احد ابرز قادة القاعدة خالد باطرفي الموقوف منذ اكثر من اربعة اعوام من بين نحو 300 سجين تمكنوا من الفرار اثر اقتحام السجن".
&
&
&
&