تمكنت المقاومة الشعبية الجنوبية اليوم الجمعة مدعومة من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية من صد عملية واسعة لاجتياح الضالع نفذتها ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح من عدة اتجاهات خلال يومين وبوقت متزامن تحت غطاء ناري كثيف استخدمت فيه ميليشيات الحوثي وصالح المدفعية الثقيلة والدبابات وراجمات الصواريخ، وكبدت المقاومة الشعبية الحوثيين&خسائر فادحة حيث قتلت 18 حوثيا وأصابت العشرات وأسرت 6 آخرين.

أسفرت العمليات النوعية للمقاومة الشعبية الجنوبية في الضالع عن انكسار الحملات الحوثية للسيطرة على المحافظة ومقتل قائد الحملة على الضالع المدعو صالح الشرجي وكذا مقتل العشرات من ميليشيات الحوثي وصالح وإصابة العشرات وتدمير وإحراق 10 أطقم وتفجير دبابة وناقلة جند تحمل مضاد الطيران 23 وكذا تدمير مدفع عيار 37 بالقرب من السجن المركزي بسناح كما تمكن أبطال المقاومة الشعبية الجنوبية من الاستيلاء على عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأعلن المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية الجنوبية في الضالع على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي أن المقاومة الشعبية الجنوبية في الضالع بقيادة شلال علي شايع تمكنت من صد هذا الاجتياح وكسر هذه الحملة وتكبيد ميليشيات الحوثي وصالح خسائر فادحة بالأرواح والعتاد .

وقال قائد المقاومة الشعبية الجنوبية شلال علي شايع إن المحاولات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي وصالح لاجتياح الضالع سوف تبوء بالفشل فمهما حشد الحوثيون وصالح قواتهم فان الضالع مقبرة لكل غازٍ ومعتدٍ ولن يمروا إلا على جماجمنا وأشلائنا فإن المقاومة الشعبية الجنوبية وأبطالها ثابتون وصامدون بعزيمة وإصرار لا يلين وندعو إخواننا في قيادات التحالف العربي وفي مقدمهم المملكة العربية السعودية لمواصلة الضربات الجوية ضد مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي وصالح الإجرامية وكذا الإسراع بتقديم الدعم النوعي وللوجستي للمقاومة الشعبية الجنوبية لمواصلة الصمود والتقدم لدحر ميليشيات الحوثي وصالح من أرضينا.

&وتشهد أطراف مدينة الضالع مواجهات مسلحة بين فترة واُخرى بين الحوثيين والمقاومة الشعبية منذ عدة أشهر، حيث يحاول الحوثيون اعادة سيطرتهم على المدينة التي حررتها المقاومة الشعبية منهم.

&السيطرة على العند

وفي سياق متصل أكد رئيس هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة اليمنية، اللواء محمد المقدشي، أن نهاية ميليشيات الحوثيين وصالح باتت وشيكة، والمقاومة الشعبية أو القوات الموالية للشرعية في طريقها إلى تحقيق الحسم العسكري، وهو ما سيقلب المعادلة القائمة في البلاد.

&وأوضح المقدشي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية اليوم الجمعة، أن المقاومة الشعبية على وشك تحقيق الحسم في محافظة لحج، واستعادة السيطرة على قاعدة العند العسكرية، مشيرا إلى أنه تم إحكام السيطرة على مديريات عدن كافة، مشيرا إلى أن هناك جيوبا صغيرة لا تزال متبقية للمتمردين، لكنها لا تمثل تهديدا، وأن الانقلابيين يتعرضون لعملية استنزاف يومية من جانب المقاومة في كل من الضالع ومأرب وتعز، مؤكدا أن تحرير العاصمة صنعاء يعد من أولويات القوات المؤيدة للشرعية، وسيتم استعادتها من قبضة الانقلابيين قريبا.

&

&
مقتل 9 جنود يمنيين في هجوم بسيارة مفخخة

من جهة ثانية قتل تسعة جنود من القوات الموالية للرئيس اليمني في المنفى عبدربه منصور هادي الجمعة في هجوم بسيارة مفخخة في جنوب شرق اليمن، على ما اعلن مصدر عسكري محملا تنظيم القاعدة المسؤولية.
واقتحم انتحاري بسيارة مفخخة نقطة تفتيش في بلدة القطن في محافظة حضرموت ما ادى الى مقتل 9 جنود، بحسب المصدر.

واضاف ان الجنود الذين استهدفهم الهجوم ينتمون الى المنطقة العسكرية الاولى التي اعلنت ولاءها للرئيس هادي .
ونسب المصدر نفسه الهجوم الى تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب التي تنشط بقوة في جنوب اليمن وجنوب شرقه ويسيطر عناصرها منذ نيسان/ابريل على الملا كبرى مدن حضرموت.

واقر التنظيم في منتصف حزيران/يونيو بمقتل زعيمه ناصر الوحيشي الذي كان الرجل الثاني في التنظيم المتشدد، في هجوم بطائرة اميركية بلا طيار في الشهر نفسه. كما قتل قياديان اخران للقاعدة في اليمن في نيسان/ابريل.
واستغل التنظيم ضعف السلطة المركزية في 2011 نتيجة الانتفاضة ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح، لتعزيز نفوذه في البلاد.

وهو يسعى اليوم الى استغلال الحرب المستشرية بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين لتوسيع رقعة نفوذه في هذا البلد الفقير.