&شن طيران التحالف العربي سلسلة غارات على&مواقع ميليشيات الحوثيين في صعدة والجوف، في وقت اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثيين في تعز، وذكرت مصادر إعلامية أن اشتباكات أخرى وقعت بين الحوثيين وقوات صالح.
&
الرياض: واصلت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية اليوم الأربعاء غاراتها على مواقع عسكرية وتجمعات ميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي صالح، فيما أقدمت الميليشيات على اقتحام البنك المركزي اليمني بقيادة&أبو عبد الرحمن وهو ممثل المجلس السياسي التابع للميليشيات.
&
واستهدفت الغارات الجوية تجمعات للمسلحين الحوثيين بمحافظتي الجوف شرق اليمن وصعدة شمال البلاد، كما قصفت تجمعات للحوثيين في منطقة العقبة بمحافظة الجوف، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات لم تعرف أعدادهم.
&
وذكرت وسائل إعلام محلية أن الاشتباكات وقعت في مدينة تعز بين المسلحين الحوثيين مدعومين بالقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح من جهة، وأفراد المقاومة الشعبية من جهة أخرى، مشيرة إلى مقتل 8 وإصابة 11 آخرين من قوات الحوثي وصالح باشتباكات عنيفة مع المقاومة الشعبية بمحيط جبل جره وحي الزنوج بالمدينة .
&
قصف الأحياء السكنية
&
وفي سياق متصل، شنت مبليشيات الحوثي وصالح قصفا مكثفا بالمدفعية الثقيلة والدبابات على الأحياء السكنية في المدينة ومنها &"جبل جرة" و"الروضة" و"الشماسي" و"الجمهوري"، ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين وإصابة 16&آخرين&بينهم&نساء&وأطفال، مشيرة إلى أن معارك عنيفة ويُستخدم فيها كل أنواع الأسلحة تشهدها الان الأحياء المحيطة بمقر قوات الامن الخاصة وحي حوض الأشراف في تعز،&في&وقت&نفذت&فيه المقاومة الشعبية في تعز فجر اليوم عملية نوعية ، حيث تسلل اثنان من أفرادها إلى معسكر الأمن المركزي الخاضع لسيطرة الحوثيين والقوات الموالية لهم، وأسفرت العملية عن &مقتل 23 وإصابة آخرين.
&
وقالت مصادر محلية إن القصف الحوثي مستمر على تلك الأحياء في محاولة منهم للتوغل والسيطرة على المواقع الخاضعة لسيطرة لجان المقاومة الشعبية، مشيرة إلى أن ميليشيات الحوثيين&اقدمت على اقتحام البنك المركزي اليمني بقيادة ابو عبد الرحمن وهو ممثل المجلس السياسي التابعة لجماعة الحوثي.
&
&مقتل المروني
&
وتناقلت مصادر إعلامية أن خلافات أدت الى اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الحوثيين والقوات الموالية لصالح &في منطقة "الجحملية" بمحافظة تعز، مما ادى الى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، مؤكدة مقتل قائد كتائب قوات الأمن الخاصة، المتحالفة مع الحوثيين اللواء محمد المروني وثلاثة من القادة الميدانيين، في معارك عنيفة مع قوات المقاومة الشعبية في جبهة سناح شمال مدينة الضالع، حيث انفجرت عبوة ناسفة في تجمع لمسلحين من جماعة الحوثي في مدينة شقرة ما أدى إلى مقتل أربعة حوثيين واصابة آخرين حالة ثلاثة منهم خطيرة.