أسرت المقاومة الشعبية 13حوثيًا اليوم السبت غرب مديرية صرواح محافظة مأرب (شرق اليمن). وتضامنًا مع عاصفة الحزم خرج المئات من الجنوبيين المقيمين في بريطانيا عصر السبت في تظاهرة حاشدة أمام مبنى البرلمان ومجلس الوزراء البريطاني في العاصمة البريطانية لندن.


إيلاف - متابعة: أكدت قيادة المقاومة الشعبية في صرواح مأرب أن رجال المقاومة تمكنوا من اسر 13حوثيا حاولوا التسلل الى الى جبهات المواجهة لتعزيز صفوف الحوثيين.

وكانت المقاومة الشعبية اليوم أعطبت دبابة واحرقت طقمين للحوثيين في صرواح. وتدور اشتباكات بالأسلحة الثقيلة منذ اسابيع بين المقاومة الشعبية مسنودين بالجيش والحوثيين مسنودين بقوات صالح.

إلى ذلك خرج المئات من الجنوبيين المقيمين في بريطانيا عصر اليوم السبت 18 نيسان/ابريل/2015 في تظاهرة حاشدة امام مبنى البرلمان ومجلس الوزراء البريطاني في العاصمة البريطانية لندن.

ورفع المتظاهرون شعارات تؤيد عملية عاصفة الحزم التي تنفذها قوات التحالف العربي في اليمن ضد ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وعبّر المتظاهرون عن تأييدهم لتلك العملية في الشعارات التي رفعوها وكذلك تأييدهم لقرار مجلس الامن الاخير بخصوص اليمن.

كما رفعوا اعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين الجنوبيين، ونددوا بالجرائم التي ترتكبها ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بحق المدنيين الجنوبيين في الجنوب.

ورفعوا شعارات تحيي المقاومة الشعبية الجنوبية& وشعارات تؤكد على ان الشعب الجنوبي متمسك بقضيته العادلة، وانه لن يهدى الا بالتحرير والاستقلال ونيل حريته وكرامته.
وقبيل ان تنتهي التظاهرة قدم المتظاهرون رسالة الى مجلس الوزراء البريطاني أكدوا من خلالها على ضرورة الضغط على تلك الميليشيات الإرهابية بوقف العدوان على شعب الجنوب، كما أكدوا على تمسكهم بالقضية الجنوبية وحق الشعب الجنوبي بالتحرير والاستقلال ونيل الحرية والكرامة.
&