صدت المقاومة الشعبية في منطقة كرش في محافظة لحج في جنوب اليمن، وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي، هجومًا حوثيًا للتقدم نحو المناطق الجنوبية.


جمال شنيتر: في جبهة الضباب في تعز،&هجوم كبير للمقاومة الشعبية مسنود بتعزيزات عسكرية كبيرة من اللواء 35 الموالي للشرعية، تمكن من دك وقصف عدد من المواقع الاستراتيجية التي يتمركز فيها الحوثي وأعوانه.

افشال توغل الميليشيات للجنوب
تمكنت المقاومة الشعبية في منطقة كرش في محافظة لحج مساء الثلاثاء من وقف محاولة الميليشيات الحوثية المسنودة بقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبدلله صالح من التوغل باتجاه مناطق محافظة لحج الجنوبية.

وأفاد "إيلاف" ابو محمد الصبحي من قادة المقاومة الشعبية في محافظة لحج بأن توافد عدد من رجال المقاومة في عدد من مديريات محافظة لحج ساعد رجال المقاومة في منطقة كرش على صد هجوم الانقلابيين، مشيرًا إلى أن رجال المقاومة اشتبكوا مع الحوثيين واجبروهم على التراجع.

وأضاف في تصريحه لـ "إيلاف" عبر الهاتف: "كان لمقاتلات التحالف العربي دور في مساندة المقاومة على دحر الحوثي وأعوانه، حيث شنت طائرات التحالف غارات عدة على ميليشيا الحوثي وصالح في جبل ابجر في كرش، حيث سقط عدد من الحوثيين بين قتيل وجريح، كما تم تدمير عدد من الآليات العسكرية".

جبهة الضباب تعز
الى ذلك نشبت مواجهات عنيفة بين رجال المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة وقوات الحوثي وصالح من جهة أخرى في جبهة الضباب في محافظة تعز. وقالت مصادر اعلامية يمنية إن هجوماً كبيرًا للمقاومة الشعبية مسنوداً بتعزيزات عسكرية كبيرة من اللواء 35 الموالي للشرعية تمكن من دك وقصف عدد من المواقع الاستراتيجية التي يتمركز فيها الحوثي وأعوانه، حيث ادى ذلك الى انسحاب جزئي للميليشيات وسقوط عدد منهم بين قتيل وجريح.

وليس بعيداً عن منطقة الضباب، قصفت مقاتلات التحالف تجمعات لميليشيات الحوثي في منطقتي الراهدة والشريجة في محافظة تعز. واكدت مصادر في المقاومة الجنوبية بكرش أن طائرات التحالف قصفت تجمعاً للحوثيين في منطقة الشريجة، ودمرت عددا من الأطقم، وقصفت منصة اطلاق صواريخ كاتيوشا في منطقة الراهدة.

مأرب: هدوء حذر بعد تقهقر الحوثي
شهدت جبهات المواجهات بمحافظة مأرب اليوم هدوءًا نسبيًا عقب مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي صالح من جهة أخرى يوم أمس، أسفرت عن سيطرة الجيش على مواقع استراتيجية بالجبهتين الغربية والجنوبية.

وقال السكرتير الصحافي لمحافظ مأرب علي الغليسي في تصريح صحافي إن جبهات القتال تشهد هدوءًا حذراً وقصفاً مدفعياً متقطعاً على مواقع الميليشيات الانقلابية بالجبهة الغربية، مشيرًا إلى أن كاسحات الألغام التابعة للمنطقة العسكرية الثالثة تعمل منذ صباح الثلاثاء على تطهير عدد من المواقع التي تم تحريرها من ميليشيات الحوثي وصالح.

وأوضح أن فرق نزع اﻷلغام تكثّف عملها لاستكمال تنظيف الخطوط والطرقات والمواقع المحررة من الألغام التي عمدت الميليشيات إلى زرعها بأعداد هائلة لإعاقة تقدم الجيش والاستفادة من عامل الوقت لترتيب صفوفهم التي تعيش حالة انهيار على وقع الضربات اليومية الموجعة.

وكانت الجبهتان الغربية والجنوبية الغربية في محافظة مأرب شهدتا يوم الاثنين اشتباكات عنيفة اسفرت عن سقوط أجزاء واسعة من تبة المصارية والتلال المطلة على سد مأرب وعدد من المواقع المهمة التي كانت تسيطر عليها ميليشيات الانقلاب.
&
الى ذلك قال مسافرون على طريق شبوة – مأرب - صنعاء إنهم شاهدوا أطقم وسيارات تابعة لجماعة الحوثي، وهي تغادر، متوجهة إلى العاصمة صنعاء صباح الثلاثاء. وقال لـ "إيلاف" محمد باسليم، وهو شيخ قبلي من محافظة شبوة، كان مارًا بالطريق، انه شاهد مجاميع مسلحة من جماعة الحوثي تنسحب الى الخلف باتجاه حدود محافظة صنعاء مع محافظة مأرب، وهي في حالة ذعر وهلع، مشيرًا الى ان المسلحين كانوا يجرون معهم بعض الاسلحة الثقيلة، بينما تركوا بعضًا منها في ساحات القتال. وكانت قناة المسيرة التابعة للحوثيين قد اعلنت أول أمس الاثنين انسحاب اللجان الشعبية والجيش المساند لها من مأرب.&

محافظة البيضاء
كثفت طائرات التحالف العربي غاراتها الجوية على مواقع وآليات لميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي صالح في مناطق عدة في محافظة البيضاء. وبحسب مصادر اعلامية في المحافظة، استهدفت الغارات مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في الملعب الرياضي ومبنى بيت الشباب في مدينة البيضاء.&

وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات على مواقع وآليات للميليشيات في معسكر اللواء 26 حرس جمهوري، الذي تسيطر عليه الميليشيات، ومواقع أخرى في مديرية السوادية. وقصفت طائرات التحالف عتادًا عسكريًا لميليشيات الانقلاب في منطقة فضحة بين مديريتي الملاجم ونعمان، اضافة الى مواقع للميليشيات في مديرية الزاهر.&