قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شن طيران التحالف غارات عنيفة على عدة مواقع في محافظة عمران في اليمن اليوم عقب صلاة الجمعة، واستهدفت الغارات معسكر اللواء 310 ومقري الشرطة العسكرية والمجمع الحكومي، فيما قُتل سعودي عقب سقوط قذيفة من داخل الاراضي اليمنية في جوار جامع قرية العطايا في جازان.

&
&واصلت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية غاراتها ظهر اليوم على عدة مواقع في محافظة عمران، حيث شنت أربع غارات استهدفت بثلاثة صواريخ مبنى المجمع الحكومي في المحافظة، وغارة واحدة استهدفت البوابة الجنوبية لمعسكر اللواء التاسع في المدينة.
وفي سياق متصل أكد المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان الرائد يحيى عبدالله القحطاني فرق الدفاع المدني تلقت بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الاراضي اليمنية بجوار جامع قرية العطايا في محافظة صامطة عند خروج المصلين بعد أداء صلاة الجمعه ما نتج منه وفاة مواطن وإصابة آخر ، بالإضافة الى تعرض المسجد لبعض الأضرار، وقد تم تنفيذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك ، وإعادة الأوضاع الى حالتها الطبيعية وفق خطط الدفاع المدني المعتمدة.
&
وكانت طائرات التحالف العربي، قد استهدفت في الساعات الأولى من فجر الجمعة، موقع صواريخ تابعا لقوات صالح وميليشيات الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء، حيث شنت غارات على عدة على مواقع للمتمردين في صنعاء، بينها "موقع ألوية الصواريخ في عطان.. ومقر الشرطة العسكرية في شارع مأرب".
&
واستبق التحالف هذه الغارات بضربات جوية استهدفت، ، اللواء 25 ميكانيكا، الموالي لصالح والحوثيين، في منطقة عبس الحدودية في محافظة حجة، وتجمعات للمتمردين في حيدان ورازح في محافظة صعدة، معقل الحركة الحوثية، فيما تصاعدت حدة المواجهات بين القوات الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، والميليشيات المتمردة في عدة محافظات لاسيما تعز، في حين قصف المتمردون أحياء مدنية في منطقة المنصورة في عدن.
وكانت السعودية قد نفت اليوم قيام قوات التحالف بتنفيذ غارة على الوسط التاريخي للعاصمة صنعاء، حيث أكد المتحدث باسم التحالف العميد ركن أحمد العسيري في تصريحات صحافية اليوم عدم صحة هذه المزاعم قائلًا: "بالتأكيد لم نشن أي عملية داخل المدينة".
&