&صنعاء: بلغت ضحايا الصراع المسلح في اليمن، منذ اندلاعه في 26 مارس - آذار الماضي، نحو 1297 قتيلاً، و3227 مصاب، من واقع ما تم تسجيله عبر مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان حتى الأحد الماضي، فيما كشفت مصادر أممية عن مشاركة &7 أطراف أساسية في الأزمة اليمنية في مشاورات جنيف المزمع عقدها في 14 من يونيو الجاري.

أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة "إستيفان دوغريك"، اليوم الأربعاء، إن ضحايا الصراع المسلح في اليمن، منذ اندلاعه في 26 مارس الماضي، يقدر بنحو 1297 قتيلاً، و3227 مصاب، مشيرا إلى أرقام القتلى والجرحى اليمنيين، تم تسجليها عبر مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، خلال الفترة من 27 مارس الماضي، ولغاية 7 يونيو الجاري".
&
&وكشف "إستيفان دوغريك" في تصريحات صحفية اليوم بمقر الأمم المتّحدة في نيويورك، عن أن مشاورات جنيف المزمع عقدها في 14 من يونيو الجاري، ستشهد مشاركة 7 أطراف أساسية في الأزمة، وأن المقاعد السبعة المخصصة للأطراف المشاركة في المشاورات السياسية في جنيف، ستكون موزعة بين مقعدين لجماعة أنصار الله (الحوثيين) والمؤتمر الشعبي، وخمسة مقاعد تمثل حكومة الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، والأطراف المتحالفة معه.
&
وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة في رد حول توقعاته لمؤتمر جنيف ومدى نجاحه في حل الأزمة اليمنية: "نحن نريد وقفًا لأعمال العنف، واستئنافًا للعملية السياسية.. لقد أعلن السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد (مبعوث الأمين العام إلى اليمن)، عن تخصيص 7 مقاعد في جنيف لكلا الجانبين، مع توقعات تشير إلى مشاركة ممثلين عن جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام، في المشاورات، إضافة إلى مشاركة كل من الاشتراكيين والناصريين وحزب الإصلاح.. كما سيتم تمثيل حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في المشاورات".
&
&أسماء المشاركين
&
وقبل قليل نشرت قناة العربية أسماء الوفد المشارك والممثل للحكومة اليمنية في مؤتمر جنيف والذي يعقد بعد 4 أيام، وهم " 1- وزير الخارجية المُكلف رياض ياسين، - القيادي المؤتمري المُنشق عن صالح أحمد الميسري، - وزير حقوق الانسان عز الدين الأصبحي، - أمين عام حزب الرشاد عبدالوهاب الحميقاني، - أحد كبار شيوخ صعدة عثمان مجلي، - أمين عام حزب البناء والتنمية عبدالعزيز الجباري، - وزير المياه فهد سليم كفاين
&
في حين قالت مصادر يمنية محلية إن وفد المؤتمر وأنصار الله الي جنيف يتكون من :" &ا.صالح الصماط ، عارف الزوكا، &علي العماد، &محمد عبدالسلام، &صادق ابوشوارب، &ياسر العواضي، &د.ابوبكر القربي".
&