أكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية أمس السبت ، أن&دعم قوى التحالف العربي ، بقيادة السعودية، مكّن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في بلاده من فرض سيطرتها على عدد من المناطق والمحافظات بالبلاد وتطهيرها من المليشيا.


الرياض: أكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية أن&دعم قوى التحالف العربي بقيادة السعودية ، مكّن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في بلاده من فرض سيطرتها على عدد من المناطق والمحافظات بالبلاد وتطهيرها من المليشيا.

وأشار خلال لقائه أعضاء في مؤتمر "حوار الرياض" إلى أن المليشيا أعلنت حربها ضد المدنيين الرافضين لمشروعها وأجندتها، متعهداً بمواصلة دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتحقيق الانتصارات وتطهير كافة المدن والمحافظات التي تتواجد فيها المليشيا الانقلابية.

وجدد هادي ، تأكيده ، بأن الانقلاب الذي نفذته مليشيا الحوثي وصالح على مخرجات الحوار الوطني والتوافق الوطني وإعلانهم الحرب على البلاد ، تم بهدف فرض أجندة قال إنها&"دخيلة على المجتمع اليمني"، ما تسبب في الوضع الخطير الذي وصل إليه اليمن ويرفضه الجميع ، مبيناً أن السلطات الشرعية داعية للسلام على الدوام لتأسيس مستقبل آمن للبلاد بعيداً عن لغة العنف والإقصاء والتهميش والتعصبات والاستئثار المناطقي والفئوي.