قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واصلت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية غاراتها الجوية مساء الأحد على مواقع ومخازن أسلحة للحوثيين بمحافظة صعدة شمال غرب صنعاء، فيما بعث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بخمسة رسائل في خطابه بمناسبه ذكرى استقلال اليمن.

&
عبد الرحمن بدوي:&شن طيران التحالف العربي مساء اليوم غارات جوية على مواقع ومخازن أسلحة للحوثيين بمحافظة صعدة (242) شمال غرب العاصمة صنعاء، استهدفت مخازن أسلحة بمنطقة وادي صبر وجبل عنم بمديريه سحار وسط صعدة.
&
وبحسب مصادر محلية، فإن انفجارات عنيفة هزت المديرية جراء انفجار مخازن الأسلحة، وشوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد منها بكثافة، كما استهدفت غارات أخرى، مواقع للحوثيين في مديريتي قطابر ومنبه، دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلفتها.
&
وأوضحت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية أن طيران التحالف ما زال يحلق في أجواء صعدة بشكل كثيف، وسط إطلاق المضادات الأرضية من قبل الحوثيين من مواقع متفرقة.
&
وقال مصدر محلي إن القصف الذي تعرضت له أحياء الاجينات والأخوة وعصيفرة وكلابة أسفر عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 21 آخرون بينهم أطفال ونساء، فيما كشفت&مصادر حقوقية &لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن المليشيا أحكمت اليوم حصارها الخانق على مدينة تعز من جميع المداخل الشرقية والشمالية والغربية ولم تسمح لوسائل المواصلات بجميع أنواعها الدخول الى المدينة، مؤكدة أن المليشيا الانقلابية لم تراعي الحالات الإنسانية من المرضى والعجزة والنساء والأطفال.
&
رسائل هادي
وفي سياق متصل وجه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال الــ 30 من نوفمبر التي تحل بعد ساعات، قائلًا:&"ثقوا يا أبناء شعبنا أن عهداً قطعته على نفسي لن أتراجع عنه فإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة لامجال للحياد عنه واليمن الاتحادي الجديد هو هدفنا ومشروعنا جميعاً ، هذا المشروع العادل الذي أقض مضاجع أعداء الشعب ، دولة العدالة والمساواة والحكم الرشيد ، دولة ينعم أبناؤها بخيراتها وثرواتها ، دولة لا تحكمها المليشيات ولا أصحاب النفوذ والاستحواذ ولا أصحاب الحق الإلهي كما يدعون ولا حكم العوائل وقصص التوريث".
&
كما وجه الرئيس هادي في خطابه خمسة رسائل إلى شعبه وحكومته ودول التحالف العربي والأمم المتحدة، مؤكدا"" ليس أمامنا إلا إيقاف العابثين عن عبثهم ، والانقلابين عن انقلابهم ، والتدخل الايراني عن مراده وأهدافه ، ليس أمامنا إلا الانتصار لشعبنا وحريته وكرامته واستعادة اليمن كاملة وفرض النظام والقانون على كل أراضيها ".
&
6 آلاف قتيلًا
وكان وزير حقوق الإنسان اليمني، عز الدين الاصبحي، قد كشف في الندوة التي نظمتها جمعية الإمارات لحقوق الإنسان مساء السبت حول "واقع الحريات وحقوق الإنسان في اليمن ودور قوات التحالف" والتي عقدت بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية بابو ظبي عن سقوط 6 آلاف و151 قتيلاً منذ بداية الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية حتى أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بحسب الإحصاءات التي تم تسجيلها وتوثيقها مؤخراً في عدة مدن منها تعز وعدن ولحج وبقية المناطق.
&
وأوضح الوزير أنه تم تسجيل 14 ألفاً و183 إصابة، و7047 عملية اختطاف أكثرها في صنعاء وفي عدن وغيرها من المحافظات، كما رُصد وقوع أكثر من 2780 اعتداء على المؤسسات الخاصة، إضافة إلى تهجير المواطنين في تعز وغيرها، كما تم تسجيل 187 مختطفاً و12 تفجيراً لمنازل المعارضين للحوثين، خلال الشهر الماضي، مشيراً إلى أن من يختلف مع المليشيا الانقلابية يتم تفجير منازلهم بدءاً من صعده وعمران ثم إب. &