قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: واصل طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية اليمنية قصف وتدمير التعزيزات العسكرية للميليشيات الحوثية، فيما صدت القوات السعودية هجوماً من قبل المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح قبالة قرية القرن في منطقة جازان.
 
أكدت مصادر عسكرية اليوم الجمعة مقتل العشرات من الانقلابيين وأسر عدد منهم، فيما تمكن آخرون من الفرار.
 
وبحسب المصادر فإن الميليشيات حاولت التسلل إلى قرى حدودية سعودية بعد الدفع بتعزيزات عسكرية لمساندتها، إلا أن طيران التحالف تمكن من قصف وتدمير تلك التعزيزات، إضافة إلى استهدافها من قبل القوات السعودية بالأسلحة الخفيفة والثقيلة، وأكدت المصادر العسكرية مقتل العشرات من الميليشيات وأسر عدد منهم فيما تمكن آخرون من الفرار.
 
وتأتي التحركات السعودية في أعقاب استمرار الحوثيين توجيه المقذوفات العسكرية على الحدود اليمنية مع المملكة وخاصة على منطقتي جازان ونجران حيث أصيب 14 مدنياً في السعودية، الخميس، في أحدث واقعة في سلسلة هجمات عبر الحدود من الجماعة الموالية لإيران إثر سقوط مقذوفات أطلقتها جماعة الحوثي من اليمن باتجاه السعودية.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم الدفاع المدني قوله إن 13 مدنياً سعودياً ومقيماً واحداً من بنغلادش أصيبوا في هجوم على محافظة ظهران الجنوب في منطقة عسير قرب الحدود اليمنية.
 
ونقلت الوكالة عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة عسير، العقيد محمد عبد الرحيم العاصمي، قوله: "إصابة 13 مواطناً ومقيما من الجنسية البنغلادشية بإصابات مختلفة، حيث تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم"، وأضاف أن المقذوفات أحدثت أضراراً متفاوتة في ثلاثة منازل.
 
تحرير مواقع في الجوف
وميدانيا أعلن اللواء أمين العكيمى محافظ الجوف عن بدء الجيش اليمني والمقاومة الشعبية المدعومين بقوات التحالف العربي عملية عسكرية واسعة لتحرير ما تبقى من مديرية خب والشعف في المحافظة التي تقع شمال اليمن وتجاور السعودية .
 
وقال المحافظ في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إن القوات الحكومية تمكنت في هذه العملية التي بدأت أمس من تحرير عدة مواقع وهذه المواقع لها أهمية كبيرة واستراتيجية باعتبارها قريبة من الطريق الدولي الذي يربط محافظة الجوف بمنفذ البقع في محافظة صعدة المجاورة لمعقل ميليشيات الحوثيين شمال اليمن .
 
وأضاف أن طائرات التحالف قامت بقصف مواقع الميليشيات وتعزيزات قادمة لهم في منطقة صبرين في المديرية ودمرتها وكبدتهم خسائر كبيرة.. مشيرا إلى أن المعركة مستمرة حتى تحرير كامل مديريات الجوف من الانقلابيين.
 
من ناحية أخرى، صرّحت مصادر في المقاومة في المحافظة بأن القوات الحكومية سيطرت على جبل كحيل بالكامل وموقع الخرشة شمال غرب صبرين..كما استكملت تحرير وادي الغمير الشمالي بجبهة صبرين في المديرية.
 
وأوضحت المصادر أن القوات الحكومية صدت هجوما للميليشيات على موقعي الغرفة والزرقة ومعسكر السلان في مديرية المصلوب جنوب المحافظة المجاورة لمحافظة صنعاء، مشيرة إلى أن الميليشيات استخدمت الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في هجومها لمحاولة إحراز أي تقدم وهاجموا موقع الغرفة والزرقة غرب المديرية ومعسكر السلان جنوب المديرية، إلا أن القوات الحكومية صدتهم وأجبرتهم على التراجع وقامت بعدها بهجوم مضاد وطردتهم من مواقعهم واستولت على الأسلحة التي تركوها.