GMT 20:07 2017 الثلائاء 28 نوفمبر GMT 20:12 2017 الثلائاء 28 نوفمبر  :آخر تحديث

مصر: إيقاف مديرة مدرسة بعد أن اعادت تمثيل هجوم مسجد الروضة

أ. ف. ب.

القاهرة: أوقفت وزارة التربية والتعليم المصرية الثلاثاء مديرة مدرسة اعدادية بمحافظة الدقهلية (دلتا النيل) عن العمل بعد ان قام تلاميذها باعادة تمثيل الاعتداء على مسجد الروضة الذي وقع الجمعة الماضي في سيناء واوقع 305 قتلى، حسب ما أفاد مسؤول بالوزراة.

وقال رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة لفرانس برس "تم ايقاف مديرة المدرسة وفريق المسرح بالمدرسة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات في الواقعة".

وأوضح حجازي أن قراره جاء لما أحدثته هذه الواقعة وصورها التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من "ضجة". وتابع "اذا كان الأمر (النشاط) قد أخذ شكلا معينا (العنف) سيكون هناك عقاب بالتأكيد".

وكانت صفحة مدرسة "الشهيد يحيى الأدغم الاعدادية" على فيسبوك قد نشرت في 26 نوفمبر صورا لتلاميذ في فناء مدرسة محاطين بجمهور من زملائهم وهم يحاكون هجوم الجمعة على مسجد الروضة في محافظة شمال سيناء حيث تتركز هجمات الفرع المصري لتنظيم داعش.

وفي الصور المتداولة، ظهر بعض التلاميذ وهم ممددون على الأرض يرتدون جلابيب بيضاء وبينهم تلميذ يرتدي ملابس امام المسجد، وجميع ملابسهم ملطخة بلون أحمر تمثيلا للدماء.

كما أظهرت الصور مجموعة أخرى من التلاميذ يرتدون ملابس سوداء وأقنعة ويحملون اسلحة غير حقيقية يؤدون دور المعتدين على المصلين.

وظهر بالصور ايضا تلميذ ملثم يحمل صاريا علقت عليه اعلام اربع دول هي اسرائيل وايران وتركيا وقطر، ويقف على أجساد زملائه الذين أدوا دور المصلين.

وأفاد حجازي أنه كلّف مدير الأنشطة في الوزارة زيارة المدرسة مصطحبا أحد المتخصصين في المسرح للوقوف على هذه الواقعة حتى يتسنى له أخذ القرار المناسب.

وكانت النيابة العامة في مصر أعلنت ان نحو 30 مسلحا يحملون علم تنظيم داعش فتحوا النار على المصلين خلال ادائهم صلاة الجمعة موقعين 305 قتلى بينهم 27 طفلا، في اسوأ اعتداء تشهده البلاد في تاريخها الحديث.

وتسببت الصور التي انتشرت على فيسبوك في اثارة استياء العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي معتبرين انها تؤدي الى نشر العنف والكراهية بين الأطفال.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار