: آخر تحديث
وصفتها بأنها «عنف متبادل» بين الإرهابيين والجيش والشرطة

إيقاف مذيعة مصرية بسبب «مجزرة» مسجد الروضة

«إيلاف» من القاهرة: أوقفت قناة فضائية مصرية مذيعة عن العمل، وأحالتها للتحقيق، بعد أن وصفت "مجزرة مسجد الروضة" بشمال سيناء، التي راح ضحيتها 305 قتلى و128 مصابًا أثناء صلاة الجمعة الماضية، بأنها "عنف متبادل بين الإرهابيين وقوات الجيش والشرطة".

بينما حذف موقع "يوتيوب" الشهير مقطع الفيديو الذي يضم تعليق الإعلامية على الحادث.

قرر رجل الأعمال المصري، محمد أبو العينين، مالك ورئيس شبكة قنوات "صدى البلد، إحالة المذيعة رشا مجدي للتحقيق وإيقافها عن العمل لتعليقها غير الموفق على حادث الروضة الإرهابي.

وقال أبو العينين، في بيان له مساء السبت، إن "الشعب المصري جميعه، يقف صفا واحدا خلف قواتنا المسلحة الباسلة وقوات الشرطة الأبطال، وأننا إن شاء الله سننتصر في معركتنا ضد هؤلاء الجبناء".

وأضاف مالك قنوات صدي البلد، أنه يرفض ويستنكر أي عمل إرهابي، وقال:"كلنا قيادة وشعبا نرفض الإرهاب شكلا وموضوعا على أي بقعة من أرض مصر أو أي مكان في العالم كله.. ونحن في مصر شعبا واحدا لا فرق بين مسلم ومسيحي.. جميعنا منصهرين في بوتقة واحدة.. وجميعنا سواسية نعيش معا في أمان".

وتابع: "وما يحدث من إرهاب واعتداء على الآمنين هي ممارسات إجرامية طالما حذرنا منها وهي لا تحدث في مصر فقط بل في العالم كله الذي يعاني من الاعتداءات الإرهابية على الآمنين في كل مكان".

آثار دماء المصلين في مسجد الروضة

جاء قرار أبو العينين، بعد أن أثار تعليق المذيعة رشا مجدي، الكثير من الجدل في مصر، عندما وصفت هجوم الإرهابيين على الجيش والشرطة بـ"العنف المتبادل"، وألمحت إلى أن العنف ضد كنائس الأقباط مقبول، لكنه مرفوض ضد المسلمين.

وأضافت مجدي، أمس الجمعة، أثناء التعليق على العملية الإرهابية التي استهدفت مسجد الروضة بشمال سيناء، مما أسفر عن مقتل 305 شخصًا، وإصابة 128 آخرين: "أنا عقلي غير قادر على استيعاب الحادث، شفنا (رأينا) هجمات بين الإرهابيين والشرطة والجيش، وقلنا إنه عنف متبادل".

وتابعت: "هذه الجماعات المتطرفة تهاجم العديد من الكنائس، وقلنا إنهم يعتبرون إنه دين غير الدين الإسلامي وعدو لهم، وقلنا ماشي، لكن مسلمين إزاي!".

وقاطعها زميلها في الاستوديو، قائلًا: "لأ مش ماشي، إنه تفكيرهم المتطرف المريض"، إلا أنها استدركت قائلة: "نعم إنه تفكيرهم المتطرف".

واضطرت موقع "يوتيوب" الشهير إلى حذف مقطع الفيديو الذي يحتوي على تعليق رشا مجدي على الحادث، بناء على طلب شبكة قنوات صدى البلد.

يذكر أن الإعلامية رشا مجدي، سبق أن أحيلت للتحقيق في العام 2011، على خلفية ما يعرف بأحداث ماسبيرو، التي راح ضحيتها نحو 27 شخصًا من الأقباط أمام مقر الإذاعة والتلفزيون، وكانت وقتها تعمل في الإعلام الرسمي.

وجاء التحقيق معها في العام 2011، على خلفية تعليقها على الأحداث، ودعوتها الشعب المصري إلى التدخل لحماية قوات الجيش مما اعتبرته عنف الأقباط، ووجهت إليها تهمة "الدعوة للفتنة الطائفية والعنف بين فئات الشعب المصري".

ودافعت رشا مجدي عن نفسها في التحقيقات، وقالت إنها كانت تنقل ما كان يصل إليها من زملائها خلف الكاميرا، وأكدت أن "المذيع لا يقول شيئا من عنده أثناء وجوده على الهواء".


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. عملية تأديب وقتل
قام بها الجيش - GMT السبت 25 نوفمبر 2017 20:11
يقال ان قبيلة السواركة ومنهم عائلة الجرايرة لم تحسم امرها من موضوع العنف في سينا على اعتبار انه صراع بين متشددين وما يسمى ولاية سينا وجيش العسكر على اعتبار انه فخار يكسر بعضه او ربما لطبيعتهم الصوفية البعيدة عن العنف فأحب النظام العسكري الانقلابي تأديبهم بس .
2. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT السبت 25 نوفمبر 2017 20:44
أوقفت قناة فضائية مصرية مذيعة عن العمل، وأحالتها للتحقيق، بعد أن وصفت "مجزرة مسجد الروضة" بشمال سيناء، التي راح ضحيتها 305 قتلى و128 مصابًا أثناء صلاة الجمعة الماضية، بأنها "عنف متبادل بين الإرهابيين وقوات الجيش والشرطة)<" "عنف متبادل بين الإرهابيين وقوات الجيش والشرطة /"عنف متبادل بين الإرهابيين وقوات الجيش والشرطة)< لانها قالت الحق وقفوها طبعا كان المفروض تكذب
3. تستاهل فصل و سجن
الغباء لا يعفي أصحابه - GMT السبت 25 نوفمبر 2017 20:47
هذه المذيعة تستحق اكثر من فصل لان الكلام الذي قالته سواء كان عن غباء و عدم مهنية او عن نية مبيتة مقصودة يهدف الى خلط الحقائق و يعمل على التغطية على المجرمين الفاعلين و المساواة بين الجاني و الضحية في المسؤولية عن هذه الجريمة ، في كلتا الحالتين كلامها هذا مرفوض و هي مدانة و تستأهل العقاب و خصوصا انها سبقت ان حرضت على قتل الأقباط
4. ضحايا الصراع بين
الجيش والارهابيين - GMT السبت 25 نوفمبر 2017 22:59
قصدها ان الأهالي راحوا ضحية الصراع بين المتشددين والجيش ، هناك اسئلة كثيرة تحوم بلا اجوبة حول هذه المإساة .
5. ولماذا خرجتم بالملايين
تأييدا لمن قتلكم يا ارثوذس - GMT السبت 25 نوفمبر 2017 23:02
طيب ولماذا خرج الارثوذوكس بالملايين تأييدا للجيش بعد الانقلاب وخرج يقول نعم لدستور العسكر ممكن ترد يا منافق ارثوذوكسي أفندي
6. مذيعه غبيه وجاهله
دعوشه اعلاميه - GMT الأحد 26 نوفمبر 2017 01:09
مذيعه غبيه وجاهله وداعشيه ومالهاش في الاعلام وحرام تسموها اعلاميه ,وسواء كانت تقصد السوء او لا تقصده ففي كل الحالات يجب ان تقفل فمها ولا تظهر على الشاشه , يجب معاقبتها وحبسها وبعدين تقعد في بيتها تقشر بصل يمكن تنفع بحاجه


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رحلة دامت 3 سنوات إلى كويكب
  2. الثابت والمتحول في صناعة الملك بالمغرب
  3. أم مصرية تعرض طفلها للبيع!
  4. اجتماع ثلاثي جديد للدول الضامنة حول سوريا 
  5. روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط
  6. واشنطن تؤكد على أهمية دور أربيل في اختيار الرئاسات العراقية
  7. اليمين المتطرف يقلب الحياة السياسية في ألمانيا
  8. شخصيات أميركية تدعو لدعم دول الخليج ضد السياسات الإيرانية
  9. محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا
  10. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  11. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  12. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  13. أخنوش يهاجم
  14. الإمارات تهنئ السعودية بيومها الوطني
  15. مخطط أوروبي لنشر الجنود على حدود المغرب
  16. أخيرا عرفنا صاحب الإبتسامة الودود في أشهر لوحات فان كوخ!
في أخبار