&توج باريس سان جيرمان بطلاً للدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي بفوزه على مونبلييه. وبتشكيلة شبه احتياطية، ألحق يوفنتوس هزيمة بإنتر ميلان فيما ارتقى لاتسيو ثانياً مؤقتاً. وواصل بايرن ميونيخ هزائمه في البوندسليغا وشهد ملعب أنفيلد رود وداعاً حزيناً لأسطورة ليفربول ستيفن جيرارد.


&إيلاف-الفرنسية:&توج باريس سان جرمان بطلا للدوري الفرنسي لكرة القدم للعام الثالث على التوالي بفوزه على مضيفه مونبلييه 2-1 السبت على ملعب "لاموسون" في مونبلييه وامام 27930 متفرج في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة.

وهو اللقب الخامس لباريس سان جرمان في تاريخ الدوري بعد عامي 1986 و1994.

كما هو اللقب الثالث لباريس سان جرمان هذا الموسم بعد كأس الابطال وكأس الرابطة، وهو يملك فرصة تحقيق رباعية محلية تاريخية حيث يخوض المباراة النهائية لمسابقة الكأس ضد اوكسير من الدرجة الثانية في 30 ايار/مايو الحالي.

وخاض باريس سان جرمان المباراة في غياب هدافه الدولي السويدي العملاق زلاتان ابراهيموفيتش وجان كريستوف باهيبيك بسبب الاصابة والدوليين الايطاليين ماركو فيراتي وتياغو موتا بسبب الايقاف.

وضرب باريس سان جرمان بقوة في بداية المباراة وافتتح التسجيل مبكرا عبر لاعب وسطه الدولي بليز ماتويدي عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من ادريان رابيو عند حافة المنطقة وسددها بيمناه على يسار الحارس جوناثان ليغالي (17).

وأضاف الدولي الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي تقدم فريق العاصمة بالهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية من المدافع الدولي العاجي سيرج اورييه فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس ليغالي (25).

وسجل انطوني مونييه هدف الشرف لاصحاب الارض من تمريرة عرضية من الجهة اليمنى خدعت الحارس الدولي الايطالي سالفاتوري سيريغو الذي كان متقدما عن عرينه وعانقت الزاوية اليسرى البعيدة (40).

واندفع مونبلييه بقوة في الشوط الثاني بحثا عن التعادل على اقل تقدير بيد ان فريق العاصمة خرج بالمباراة الى بر الامان علما ان التعادل كان يكفيه للاحتفاظ باللقب وحتى الخسارة ايضا لان مطارده المباشر ليون سقط في فخ التعادل امام ضيفه بوردو 1-1 على ملعب "جيرلان" وامام 42 الف متفرج.

ليون وبوردو

وكان بوردو البادىء بالتسجيل عبر انزو كريفيلي في الدقيقة الثالثة، وادرك ليون التعادل بواسطة الجزائري الاصل نبيل فقير في الدقيقة التاسعة.

وضمن ليون المشاركة في دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعدما حسم الوصافة بفارق 4 نقاط امام موناكو الذي حقق فوزا صعبا على ضيفه متز 2-صفر على ملعب لويس الثاني وامام 7500 متفرج.

وسجل البرتغالي برناردو سيلفا (45) وفالير جيرمان (88) الهدفين.

وعزز موناكو موقعه في المركز الثالث برصيد 68 نقطة وبالتالي حظوظه في حجز بطاقة الادوار التمهيدية للمسابقة القارية العريقة.

ويواجه موناكو منافسة قوية من مرسيليا وسانت اتيان حيث يتفوق عليهما بفارق نقطتين اثر فوز الاول الساحق على مضيفه ليل 4-صفر، والثاني الثمين على مضيفه ايفيان 2-1.

مرسيليا وليل

على ملعب بيار موروا وامام 39961 الف متفرج، الحق مرسيليا خسارة مذلة بمضيفه ليل برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها اندريه بيار جينياك (2) ورود فاني (26) ورومان اليساندريني (70) والدولي الغاني اندريه ايوو (76).

ورفع مرسيليا رصيده الى 66 نقطة بفارق الاهداف امام سانت اتيان العائد بفوز ثمين على مضيفه ايفيان 2-1 على ملعب "بارك دي سبور" وامام 14382 متفرجا.

ويدين سانت اتيان بفوزه الى مهاجمه الدولي العاجي ماكس الان غراديل صاحب الهدفين في الدقيقتين 12 و82 من ركلة جزاء، فيما سجل ماتيو دوهاميل هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 42.

ولحق ايفيان بمتز ولنس الى الدرجة الثانية.

وفي المرحلة الاخيرة السبت المقبل، يحل موناكو ضيفا على لوريان، ويلعب مرسيليا مع ضيفه باستيا، وسانت اتيان مع ضيفه غانغان.

نيس ولنس

وفاز نيس على لنس 2-1 على ملعب اليانز ريفييرا وامام 19 الف متفرج.

وسجل جوردان امافي (30) وديدييه ديغار (77) هدفي نيس، والتونسي يوان توزغار (14) هدف لنس.

غانغان وتولوز

كما فاز غانغان على ضيفه تولوز بالنتيجة ذاتها على ملعب "رودورو" وامام 17239 متفرجا.

وسجل كريستوف ماندان (5) وكلاوديو بوفو (49) هدفي غانغان الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد كريستوف كيربات في الدقيقة 61، ووسام بن يدر (26 من ركلة جزاء) هدف تولوز.

رينس ورين

وتغلب رينس على ضيفه رين بهدف وحيد سجله غايتان شاربونييه في الدقيقة 59 من ركلة جزاء على ملعب "اوغوست ديلون" وامام 16702 متفرجين.

باستيا وكاين

وتعادل باستيا مع كاين بهدف للتوغولي فلويد اييتيه (12) مقابل هدف لسلوان بريفات (10) على ملعب "ارمان سيزاري-فورياني" وامام نحو 12 الف متفرج.

نانت ولوريان

وتعادل ايضا نانت مع لوريان بهدف ليوهان اوديل (6) مقابل هدف ل بابي ميسون دجيلوبودجي (4 خطأ في مرمى فريقه) على ملعب لا بوجوار وامام 28321 متفرجا.

&

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان & & & 80 نقطة من 37 مباراة

------------

2- ليون & & & & & & & & &72 من 37

3- موناكو & & & & & & & &68 من 37

4- مرسيليا & & & & & & & 66 من 37

5- سانت اتيان & & & & & &66 من 37

شاهد أهداف مباراة باريس سان جرمان ومونبلييه&

&يوفنتوس يتخطى انتر ميلان بتشكيلة شبه احتياطية ولاتسيو ثانياً مؤقتاً

&لم يستفد انتر ميلان من اراحة ضيفه يوفنتوس البطل ابرز نجومه فخسر امامه 1-2 &السبت في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم ومني بخسارته الاولى في ثماني مباريات.

وبرغم اراحة المدرب ماسيميليانو اليغري الحارس المخضرم جيجي بوفون والمدافعين جورجيو كييليني والفرنسي باتريس ايفرا ولاعبي الوسط اندريا بيرلو والتشيلي ارتورو فيدال والفرنسي بول بوغبا (دخل في الشوط الثاني) والمهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز عن التشكيلة الاساسية، عجز انتر ميلان عن تسلق الترتيب موقتا الى المركز الخامس وتضاءلت حظوظه بحجز مكان اوروبي له الموسم المقبل.

وخاض يوفنتوس، حامل اللقب في اخر اربع سنوات، اللقاء بعد انجازه الرائع باقصاء ريال مدريد الاسباني حامل اللقب من نصف نهائي دوري الابطال وبلوغه نهائي 6 حزيران/يونيو في برلين امام برشلونة الاسباني. وتألق مجددا المهاجم الاسباني الفارو موراتا صاحب هدفين ثمينين في مرمى ريال مدريد وسجل هدف الفوز في الدقائق الاخيرة.

وسيكون يوفنتوس مدعوا ايضا لاضافة لقب جديد الى خزائنه الممتلئة عندما يواجه لاتسيو في نهائي الكأس الاربعاء المقبل في مباراة مقدمة.

ومنح الاتحاد الايطالي فرصة ليوفنتوس للاستعداد للنهائي القاري في سعيه الى الظفر بلقبه للمرة الثالثة في تاريخه والاولى منذ عام 1996.

ويستضيف رجال اليغري نابولي في 23 الحالي في اخر مباراة له على ارضه هذا الموسم، ثم هيلاس فيرونا في 31 ايار/مايو الحالي اي قبل 7 ايام من المباراة النهائية لمسابقة دوري الابطال.

ويتأهل البطل ووصيفه الى دور المجموعات في دوري الابطال، والثالث الى الادوار التمهيدية، فيما يبلغ الرابع والخامس دور المجموعات من الدوري الاوروبي والسادس ادواره التمهيدية.

على ملعب "جوزيبي مياتزا" افتتح انتر ميلان التسجيل مبكرا عبر مهاجمه الارجنتيني ماورو ايكاردي بكرة ارتدت من جسمه اثر تسديدة قوية من حدود المنطقة من زميله لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بوروزوفيتش (9).

وكاد انتر ميلان يضاعف الارقام لكن كرة السويسري جيردان شاكيري ارتدت من العارضة (39).

وقبل انتهاء الشوط الاول حضل يوفنتوس على ركلة جزاء تسبب بها الصربي المخضرم نيمانيا فيديتش، وللمرة الرابعة هذا الموسم، بخطأ على المهاجم المخضرم اليساندرو ماتري &ترجمها لاعب وسطه الدولي كلاوديو ماركيزيو (42).

وفي وقت كانت تتجه المباراة نحوة التعادل، سدد موراتا كرة يمينية من حافة المنطقة قدمها الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش هدية للسيدة العجوز اذ افلتها من يديه نحو الشباك (83)، ليؤكد موراتا انه بطل الاهداف الحاسمة في نهاية الموسم.

وبعدها بثوان اهدر الارجنتينيان رودريغو بالاسيو وايكاردي فرصة ذهبية لمع الحارس المخضرم ماركو ستوراري بابعادها الى ركنية بقبضة حديدية (84).

لاتسيو وسمبدوريا

وانتزع لاتسيو المركز الثاني من جاره روما مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه سمبدوريا بهدف وحيد سجله الارجنتيني سانتياغو خوان جنتيليتي في الدقيقة 54 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية.

ورفع لاتسيو رصيده الى 66 نقطة بفارق نقطتين امام جاره روما الذي يستضيف اودينيزي الاحد.

ويلعب الأحد ايضا ساسوولو مع ميلان، واتلانتا مع جنوى، وتورينو مع كييفو، وفيرونا مع امبولي، وكالياري مع باليرمو، وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاءي فيورنتينا مع بارما، ونابولي مع تشيزينا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & &83 نقطة من 36 مباراة

-----------------------

2- لاتسيو & & & & &66 من 36

3- روما & & & & & 64 من 35

4- نابولي & & & & 60 من 35

5- فيورنتينا & & &55 من 36

&

شاهد أهداف يوفنتوس وإنتر ميلان

&

&

&

&شاهد هدف لاتسيو في مرمى سامبدوريا&

&
ساوثمبتون يعزز آماله قاريا وجيرارد يودع أنفيلد بخسارة

عزز ساوثمبتون اماله بالمشاركة في الدوري الاوروبي الموسم المقبل بعد فوزه الساحق على ضيفه استون فيلا 6-1 السبت في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وشهدت المباراة تسجيل اسرع ثلاثية في تاريخ الدوري للسنغالي ساديو مانيه.

ورفع ساوثمبتون رصيده الى 60 نقطة من 37 مباراة محققا فوزه الاول في 6 مواجهات، لكن فريق المدرب الهولندي رونالدو كومان بقي سابعا بسبب فوز توتنهام السادس على هال سيتي 2-صفر فرفع الفريق اللندني رصيده الى 61 نقطة.

ساوثمبتون وأستون فيلا

على ملعب "سانت ماري" وامام 31636 متفرجا، سجل مانيه ثلاثية (13 و14 و16) والايرلندي شاين لونغ ثنائية (26 و38) والايطالي غراتسيانو بيلي (81) اهداف ساوثمبتون، والبلجيكي كريستيان بنتيكي هدف استون فيلا الوحيد (45+3).

وهذه ضربة معنوية قوية لاستون فيلا ومدربه تيم شيروود قبل خوضه نهائي مسابقة الكأس امام ارسنال نهاية الشهر الجاري.

وسجل مانيه (23 عاما)، القادم من ريد بول سالزبورغ النسموي مقابل 10 ملايين جنيه استرليني، اسرع هاتريك في تاريخ الدوري في غضون دقيقتين و56 ثانية بالتحديد، فحطم الرقم القياسي السابق وهو 4 دقائق و33 ثانية لمهاجم ليفربول روبي فاولر في مرمى ارسنال عام 1994.

لكن الرقم القياسي لاسرع هاتريك في تاريخ الكرة الانكليزية لا يزال مسجلا باسم لاعب فريق بورنموث جيمس هايتر الذي حقق ثلاثية في دقيقتين و20 ثانية بعد نزوله في الدقيقة 84 ضد ريكسهام عام 2004 في الدرجة الثالثة.

توتنهام وهال سيتي

وفي المباراة الثانية على ملعب "وايت هارت لاين" وامام 35857 متفرجا اسقط سبيرز نمور هال سيتي بهدفي البلجيكي ناصر الشاذلي بكرة انفرادية (54) وداني روز بكرة طائرة من داخل المنطقة (61).

وبخسارته، بقي هال سيتي منفردا بالمركز الثامن عشر (34 نقطة) واصبح بالتالي على وشك الهبوط والانضمام الى بيرنلي وكوينز بارك رينجرز.

ليفربول وكريستال بالاس

وودع قائد ليفربول ستيفن جيرارد ملعبه انفيلد رود بخسارة امام كريستال بالاس الثاني عشر 1-3 امام 44673 استقبلوه ثم ودعوه بشكل مؤثر.

وامضى جيرارد (34 عاما) نحو 17 سنة في صفوف الحمر خاض خلالها 708 مباريات وسجل 185 هدفا حاصدا 10 القاب ولحظات درامية كثيرة.

وبرغم افتتاح ادم لالانا التسجيل للفريق الاحمر بتسديدة قوية مسجلا هدفه الخامس هذا الموسم (26) عادل جيسون بونشيون من ركلة حرة جميلة بيسراه سكنت مرمى الحارس البلجيكي سيمون ميونيوليه (43).

وفي الشوط الثاني، لم ينجح جيرارد بادراك الشباك خلافا لويلفريد زاها من وضع مشكوك فيه من مسافة قريبة (60).

وفي الوقت القانل حصل كريستال بالاس على ضربة جزاء تسبب بها البرازيلي لوكاس ليفا ترجمها غلن موراي على دفعتين بعدما صدها ميونيوليه اولا ثم تابعها في المرمى (90+1)، ليسجل كريستال بالاس 3 اهداف في ملعب انفيلد لاول مرة في تاريخه.

ليستر سيتي وسندرلاند

وبعد ان بقي طويلا في منطقة الهبوط هذا الموسم، ضمن ليستر سيتي رسميا بقاءه في البرمير ليغ بتعادله على ارض سندرلاند من دون اهداف على ملعب الضوء امام 46705 متفرجين.

ورفع ليستر رصيده الى 38 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 37 لسندرلاند الذي يملك مباراة مؤجلة الاربعاء المقبل على ارض ارسنال.

نيوكاسل وكوينز بارك رينجرز

ولم يستفد نيوكاسل السابع عشر من تعادل هال سيتي، فعاد الى مسلسل الهزائم بخسارته امام مضيفه كوينز بارك رينجرز متذيل الترتيب 2-1 على ملعب "لوفتوس رود" وامام 17608 متفرجا.

وسجل للفائز ماتيو فيليبس (54) والهولندي ليروي فير (61) لنيوكاسل الذي تجمد رصيده عند 36 نقطة الفرنسي ايمانويل ريفيير (24).

إيفرتون ووست هام

وفي مباراة بين فريقين في وسط اللائحة، حقق ايفرتون فوزا متأخرا في الوقت القاتل على مضيفه وست هام 2-1 على ملعب "ابتون بارك" وامام 34977 متفرجا.

وسجل البلجيكي روميلو لوكاكو هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعدما عادل زميله ليون اوسمان (62) هدف الافتتاح لستيوارت داونينغ (62).

بيرنلي وستوك سيتي

وتعادل بيرنلي الهابط سابقا ووصيف القاع مع ضيفه ستوك سيتي التاسع من دون اهداف على ملعب "تورف مور".

ويلتقي الاحد سوانسي مع مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد مع ارسنال والاثنين وست بروميتش مع تشلسي البطل.

ويتأهل اول ثلاثة اندية مباشرة الى دوري الابطال ويخوض الرابع الملحق. ويتأهل الخامس الى الدوري الاوروبي ويخوض السادس الملحق بفضل تشلسي الذي احرز مسابقة كأس الرابطة والذي ضمن خوض دوري الابطال.

ويتأهل الفائز بمسابقة الكأس الى الدوري الاوروبي علما بان ارسنال واستون فيلا يخوضان النهائي في 30 الجاري، وبحال تتويج ارسنال، فان سادس الترتيب يتأهل مباشرة الى الدوري الاوروبي ويخوض السابع الملحق.

وتهبط الاندية الثلاثة التي تحتل ذيل الترتيب الى الدرجة الثانية (الاولى في انكلترا).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي & & & & & & & 84 نقطة من 36 مباراة

------------------

2- مانشستر سيتي & & & &73 من 36

3- ارسنال & & & & & & &70 من 35

4- مانشستر يونايتد & & 68 من 36&

5- ليفربول & & & & & & 62 من 37

شاهد أهداف ليفربول وكريستال بالاس&

&هزائم بايرن ميونيخ مستمرة وشتوتغارت يعمق جراح هامبورغ

واصل بايرن ميونيخ المتوج باللقب خسائره بسقوطه امام مضيفه فرايبورغ 1-2 السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وهي الخسارة الخامسة للفريق البافاري في مختلف المسابقات والثالثة على التوالي في الدوري فتجمد رصيده عند 76 نقطة، فيما انعش فرايبورغ اماله في البقاء بعدما ارتقى الى المركز الرابع عشر برصيد 34 نقطة.

فرايبورغ وبايرن ميونيخ

على ملعب "ماج سولار شتاديون" وامام 24 الف متفرج، تقدم بايرن ميونيخ عبر لاعب وسطه الدولي باستيان شفاينشتايغر بتسديدة من مسافة قريبة اثر تمريرة من ميتشل فيسر (13).

لكن السويسري ادمير محمدي ادرك التعادل لفرايبورغ عندما تلقى كرة من فيليكس كلاوس فسددها بقوة بيمناه من خارج المنطقة اسكنها على يمين الحارس العملاق مانويل نوير (33).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة خطف لاعب بايرن ميونيخ السابق نيلز بيترسن هدف الفوز لفرايبورغ عندما استغل تمريرة عرضية من كريم غيديه فتابعها من مسافة قريبة على يسار نوير (89) مانحا ثلاث نقاط ثمينة لفريقه الذي يصارع من اجل البقاء في الدرجة الاولى.

شتوتغارت وهامبورغ

وتأجل الحسم في تحديد الهابطين الى الدرجة الثانية والفريق الذي سيخوض الدور الفاصل بعد فوز شتوتغارت على ضيفه هامبورغ في قمة العملاقين 2-1، وهانوفر على مضيفه اوغسبورغ 2-1.

وانحصرت المنافسة على البقاء بين 5 فرق هي فرايبورغ الرابع عشر (34 نقطة) وهانوفر الخامس عشر (34 نقطة) وشتوتغارت السادس عشر (33 نقطة) وهامبورغ السابع عشر قبل الاخير (32 نقطة) وبادربورن الثامن عشر الاخير (31 نقطة).

وستكون المرحلة الاخيرة حاسمة بقمتين بين 4 فرق معنية بالهبوط، الاولى بين بادربورن وضيفه شتوتغارت، والثانية بين هانوفر وضيفه فرايبورغ، فيما يملك هامبورغ الساعي الى تفادي الهبوط للمرة الاولى في تاريخه، مصيره بيديه عندما يستضيف شالكه في قمة لا تخلو من صعوبة.

على ملعب "غوتلييب-دايملر-شتاديون" وامام 60 الف متفرج، حسم شتوتغارت قمته مع هامبورغ في صالحه وعمق جراح الاخير عندما الحق به الخسارة الاولى في 4 مباريات مع مدربه الجديد-القديم برونو لاباديا الذي خلف بيتر كنابل وحقق فوزين متتاليين وتعادلا واحدا.

وهو الفوز الثاني على التوالي لشتوتغارت الذي تخلص من المركز الاخير، فيما تراجع هامبورغ الى المركز السابع عشر قبل الاخير.

وكان هامبورغ البادىء بالتسجيل عبر الصربي غويكو كاتشار في الدقيقة 12 بضربة راسية اثر تمريرة عرضية للدولي الهولندي رافايل فان در فارت.

وادرك كريتسيان غيرتنر التعادل في الدقيقة 27 بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة.

ومنح النمسوي مارتن هارنيك التقدم لشتوتغارت من مسافة قريبة (35).

هانوفر وأوغسبورغ

وعلى ملعب "اس جي ال ارينا" وامام 29899 متفرجا، انعش هانوفر اماله بفوزه الثمين على مضيفه اوغسبورغ 2-1.

وتقدم الضيوف عبر لارس شتيندل في الدقيقة 24 بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من الفرنسي جيمي بريان، ورد اصحاب الارض بعد 6 دقائق بواسطة الهولندي بول فيرهايغ من ركلة جزاء اثر عرقلة عبدول بابا داخل المنطقة من المدافع الياباني هيروكي ساكاي.

واعاد شتيندل التقدم مجددا للضيوف مطلع الشوط الثاني عندما سجل هدفه الشخصي الثاني بصورة طبق الاصل للاول اثر تمريرة من بريان (54).

بادربون وشالكه

وعلى ملعب "فيلتينس ارينا" وامام 61973 متفرجا، زاد شالكه محن ضيفه بادربورن بالفوز عليه بهدف متأخر من النيران الصديقة سجله اوفه هونماير بالخطأ في مرمى فريقه بضربة رأسية في الدقيقة 88.

وضمن شالكه المشاركة في الدوري الاوروبي الموسم المقبل، فيما تراجع بادربورن الى المركز الاخير.

فولفسبورغ ودورتموند

وحسم فولفسبورغ قمته مع بوروسيا دورتموند بالفوز عليه 2-1 على ملعب "فولكسفاغن ارينا" وامام 30 الف متفرج في بروفة لمباراتهما النهائية لمسابقة الكأس المحلية المقررة في 30 ايار/مايو الحالي على الملعب الاولمبي في برلين.

وعزز فولفسبورغ حظوظه بشكل كبير في انهاء الموسم في الوصافة، فيما تضاءلت حظوظ بوروسيا دورتموند في حجز مقعد في مسابقة الدوري الاوروبي عبر البوندسليغا بعدما تجمد رصيده عند 43 نقطة بفارق 3 نقاط خلف اوغسبورغ الذي يكفيه التعادل في المرحلة الاخيرة مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ لضمان البطاقة الاوروبية.

ويملك بوروسيا دورتموند فرصة اخيرة تتمثل في تتويجه بلقب الكأس.

وبكر فولفسبورغ بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الاولى عبر الايطالي دانيال كاليغيوري من مسافة قريبة من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من الدولي البلجيكي كيفن دي بروين (1).

وادرك بوروسيا دورتموند التعادل بواسطة الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ من ركلة جزاء بعد عرقلة السلوفيني كيفن كامبل داخل المنطقة من طرف الحارس الدولي السويسري دييغو باناغليو (11).

وبكر فولفسبورغ بالتسجيل مطلع الشوط الثاني عبر البرازيلي نالدو مستغلا دربكة امام المرمى اثر ركلة ركنية فتهيأت امامه الكرة وسددها بيسراه على يمين الحارس الاسترالي ميتش لانغيراك (49).

مونشنغلادباخ وبريمن

وتابع بوروسيا مونشنغلادباخ نتائجه القوية في الاونة الاخيرة بفوزه الثمين على مضيفه فيردر بريمن 2-صفر على ملعب "فيشرشتاديون" وامام 42100 متفرج.

وضرب بوروسيا مونشنغلادباخ عصافير عدة بحجر واحد، فهو ضمن بطاقة دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وابقى على حظوظه في انهاء الموسم في الوصافة حيث يتخلف بفارق نقطتين عن فولفسبورغ، كما انه حقق الفوز الاول على فيردر بريمن في عقر دار الاخير منذ 28 عاما.

وسجل البرازيلي رافايل اراجو الهدفين الاول من مسافة قريبة اثر تمريرة من ماكس كروزه (53)، والثاني في الدقيقة 86 مستغلا خطأ فادحا لاحد المدافعين في تشتيت الكرة التي ارتطمت باندريه هان وتهيأت امام البرازيلي الذي تابعها داخل المرمى.

ليفركوزن وهوفنهايم

وعلى ملعب "بايارينا" وامام 29072 متفرجا، تغلب باير ليفركوزن على ضيفه هوفنهايم 2-صفر.

وانتظر باير ليفركوزن الذي سيخوض الادوار التمهيدية للمسابقة القارية العريقة، الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع لافتتاح التسجيل عبر التركي هاكان جالهان اوغلو من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة من ركلة حرة مباشرة.

وعزز ستيفان كيسلينغ بالثاني بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من جالهان اوغلو (61).

ماينتس وكولن

وعلى ملعب "كوفاس" وامام 33702 متفرجين، فاز ماينتس على كولن بهدفين نظيفين سجلهما الكوري الجنوبي كو جا-تشول اثر تلقيه كرة من الياباني شينجي اوكازاكي فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (47) والبرازيلي جايرو سامبيرو بتسديدة بيسراه (83).

هرتا برلين وفرانكفورت

وتعادل هرتا برلين مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت صفر-صفر على الملعب الاولمبي في برلين وامام 60168 متفرجا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & &76 نقطة من 33 مباراة

---------------------

2- فولفسبورغ & & & 68 من 33

3- مونشنغلادباخ & & 66 من 33

4- ليفركوزن & & & &61 من 33

5- شالكه & & & & & 48 من 33

&شاهد أهداف مباراة فرايبورغ وبايرن ميونخ&

&

شاهد أهداف مباراة دورتموند وفولفسبورغ

&