انتقد الفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني لنادي أرسنال الإنكليزي، جائزة" الكرة الذهبية "التي تمنح سنوياً لأفضل لاعب في العالم من قبل صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، مشيراً أنها لم تكن "موضوعية" في العديد من المرات.

 وقال فنيغر في مؤتمر صحفي عشية مباراة فريقه، أمام نادي سندرلاند برسم الجولة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم : "أهنأ جميع اللاعبين الذين أدوا دورهم بشكل جيد وفازوا بها، لكن حين يلقي المرء نظرة على التاريخ الحديث للكرة الذهبية يجد أنه في العديد من المرات لم تكن القرارات التي اتخذت هي الأكثر موضوعية".
 
وتابع المدرب الفرنسي موضحاً رأيه:"إنني ضدها (هذه الجائزة) لأن الأمر يثير هوس اللاعبين وترى الكثير منهم يفكرون في أنفسهم فقط وفي الكرة الذهبية، وليس في الفريق. كرة القدم رياضة فريق وليس من المنطقي منح جوائز للجهود الفردية. إن هذا الأمر يحمل شيئا من التناقض".
 
جدير بالذكر، أنه للعام الثالث على التوالي، لم يظهر أي من لاعبي أرسنال الذي يدربه فينغر منذ نحو عقدين، في لائحة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية.
 
وضمت قائمة الـ 30 مرشحاً التي أعدتها مجلة "فرانس فوتبول" لعام 2016، ثمانية لاعبين ينشطون في الدوري الإنكليزي الممتاز، هم الجزائري رياض محرز و الإنكليزي جيمي فاردي (ليستر سيتي) والأرجنتيني سرخيو أغويرو والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، والفرنسي بول بوغبا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (مانشستر يونايتد)، والفرنسي هوغو لوريس (توتنهام)، والفرنسي ديميتري باييه (وست هام) .