&خطف الدوري الإنكليزي الممتاز الصدارة العالمية من حيث القيمة المالية الإجمالية التي تدفعها أنديته كرواتب سنوية للاعبيها ، وذلك بحسب تقرير نشرته صحفية " الدايلي ميل " البريطانية.

&و رغم الإغراءات التي يقدمها الدوري الصيني ، إلا ان الدوريات الأوروبية الأربعة الكبرى تبقى تتصدر المشهد المالي حتى الآن برقم تجاوز المليار جنيه إسترليني ، في حين تجاوز الدوري الإنكليزي الممتاز فقط رقم الـ "المليارين باوند" .
&
وبحسب التقرير فان أندية " البريمرليغ " تدفع رواتب سنوية تبلغ قيمتها الإجمالية 2 مليار و نحو 500 مليون باوند ، حيث يرجع ارتفاع هذا الرقم إلى سلم الأجور المعمول به في الملاعب الإنكليزية ، حيث لا توجد فوارق كبيرة بين رواتب اللاعبين خاصة الذين يلعبون في أندية " البيغ فايف " ، في حين يعتبر الفرنسي بول بوغبا صاحب أعلى راتب في الملاعب الإنكليزية والذي يتقاضى من خزينة نادي مانشستر يونايتد 15 مليون و 100 ألف جنيه إسترليني.
&
يحل ثانياً الدوري الإسباني ، إذ تدفع خزائن أندية " الليغا " سنويا ما يقارب المليار و 239 مليون باوند إسترليني ، حيث يعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة و البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأعلى من حيث الرواتب ، إذ يحصل كل منهما على 18 مليون و 900 ألف جنيه سنويا.
&
ويأتي ثالثاً الدوري الإيطالي ، إذ تدفع خزائن " الكالتشيو" سنويا مليار و 105 مليون جنيه إسترليني ، فيما يعتبر المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوايين صاحب أعلى راتب سنوي في إيطاليا ، وذلك بتقاضيه نحو 7 ملايين باوند إسترليني من خزينة نادي يوفنتوس.
&
و في المركز الرابع نجد الدوري الألماني ، إذ تصل قيمة الرواتب السنوية التي يحصل عليها لاعبو بطولة " البندسليغا " إلى مليار و 39 مليون باوند إسترليني ، حيث يحصل &المهاجم الألماني توماس مولر نجم نادي بايرن ميونيخ على أعلى راتب في ألمانيا يقدر بـ 15 مليون باوند.
&
و في المركز الخامس نجد الدوري الفرنسي بـ 728 مليون جنيه استرليني تدفعها خزائن أندية " الليغ 1 " منها نحو مليون باوند يحصل عليها المدافع البرازيلي ثياغو سيلفا من خزينة نادي باريس سان جيرمان كأعلى راتب في الملاعب الفرنسية.
&
و يأتي سادساً الدوري الصيني بـ 586 مليون باوند إسترليني ، منها 16 مليون و 500 ألف باوند يحصل عليها المهاجم البرازيلي هالك كأعلى راتب في الصين .&
&
وفي المراكز السابع والثامن والتاسع على التوالي نجد الدوري الأمريكي بـ 237 مليون باوند ثم الدوري الياباني بـ 160 مليون جنيه وأخيراً الدوري الاسكتلندي بـ 146 مليون جنيه إسترليني.
&
&
شاهد الصورة:&
&

&

&&&

&