قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رغم تركيز فريق برشلونة على بطولتي الدوري الإسباني و دوري أبطال أوروبا على حساب مسابقة كأس الملك ، إلا ان الأرقام تؤكد ان البارسا هو أكثر الأندية تتويجا بهذا اللقب ليس في إسبانيا فحسب بل بين أندية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى و بفارق شاسع من الألقاب .

&و يخوض برشلونة الأحد على ملعب الفيسنتي كالديرون بالعاصمة مدريد نهائي كأس ملك إسبانيا ضد إشبيلية ، وفي حال نجاحه في تجاوز العقبة الاندلسية فإن البارسا سيتوج بلقبه الـ 28 في تاريخه.
&
وبحسب تقرير لصحيفة " سبورت " الإسبانية فإن برشلونة قد توج بكأس ملك إسبانيا حتى الآن 27 مرة ليكون الأكثر تتويجا بلقب الكأس بالمقارنة مع أندية بقية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.
&
ويتفوق برشلونة في إسبانيا عن أتلتيك بيلباو ( الثالث أوروبياً ) ، إذ نجح الفريق الباسكي في إحراز &لقب كأس المملكة التي يريد الإنفصال عنها بواقع 23 مرة ، كما يتفوق برشلونة على غريمه ريال مدريد الذي توج بكأس الملك 19 مرة فقط ، &أي انه يتخلف عن برشلونة بـ 8 القاب على الرغم من ان النادي الملكي أكثر اهتماما بهذه البطولة لأسباب سياسية اكثر منها كروية ، و رغم ذلك فإن الميرنغي يعتبر أكثر الأندية خسارة في المباريات النهائية لكأس الملك بعدما خسر اللقب في &20 مناسبة .
&
وفي ألمانيا يعتبر بايرن ميونيخ الأكثر تتويجا بالكأس بعدما نالها 17 مرة &في تاريخه ، وهو بالتالي الرابع في الترتيب القاري ، حيث سيلعب نهائي عام 2016 لتحقيق الكأس رقم 18 عندما يواجه بروسيا دورتموند.
&
و يأتي في المركز الخامس أوروبيا نادي أرسنال الإنكليزي الأكثر تتويجا بكأس الاتحاد في إنكلترا بعدما نالها 12 مرة في تاريخه ، كان اخرها العام المنصرم.
&
وبعد هذا الخماسي نجد أندية اولمبيك مرسيليا الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي و اتلتيكو مدريد الإسباني &بعشرة ألقاب ثم يأتي بعدهم نادي روما الإيطالي و باريس سان جيرمان بواقع 9 ألقاب.
&
وخارج نطاق الدوريات الأوروبية الكبرى يعتبر قطبا الدوري الإسكتلندي الغريمين غلاسكو رينجرز و سلتيك غلاسكو الأكثر تتويجا بلقب الكأس ، حيث نالها السلتيك 36 مرة مقابل 33 مرة لغلاسكو ، أما في البرتغال ، فقد نالها بنفيكا 25 مرة بينما احرزها أولمبياكوس اليوناني 27 مرة.
&