&من الملفت للنظر في النتائج الكبيرة التي حققها ليستر سيتي هذا الموسم بقيادة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري ليس تصدره للترتيب العام للدوري الإنكليزي الممتاز واقترابه من التتويج بدرعه أو الأداء الفني الراقي الذي يقدمه زملاء الجزائري رياض محرز فحسب، بل الحصة التي اعتاد الفوز بها في اغلب مبارياته، من خلال الفوز بفارق هدف واحد، حتى ان أغلب نتائج الفوز التي حققها على اغلب منافسيه بنتيجة 1 - 0، وهي النتيجة التي تترجم بصمة المدرب الإيطالي في الحسابات التكتيكية للمدرب الخبرة رانييري وقدرته على الحفاظ على تقدمه في حال سجل مبكراً، وقدرته ايضًا على خطف هدف قاتل في حال تأخّر أبناؤه في التهديف مهما كان هوية المنافس.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن ليستر سيتي هو أكثر الأندية فوزاً بفارق هدف واحد، سواء في الدوري الإنكليزي الممتاز أو في الدوريات الأوروبية الكبرى.
&
وخاض الثعالب هذا الموسم 32 مباراة، حيث حققوا الفوز في 20 مباراة، ليتصدروا الترتيب العام للمسابقة برصيد &69 نقطة وبفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحق توتنهام هوتسبير، &وعلى بعد &ست جولات من خط النهاية.
&
ومن أصل 20 إنتصارًا فاز زملاء رياض محرز في 14 مباراة بفارق هدف واحد، منها سبعة انتصارات بنتيجة 1-0 ، أي ان ليستر سيتي حقق 70% من انتصاراته بفارق هدف واحد فقط، ولكن ذلك لم يمنعه من تصدره للبطولة حتى الآن.
&
ويأتي بعد ليستر سيتي على الصعيد الإنكليزي من حيث عدد الانتصارات بفارق هدف واحد نادي ويست بروميتش البيون، الذي يقبع في المركز الثاني عشر في سلم الترتيب العام وذلك بـ 17 انتصارًا.
&
بينما يعتبر مانشستر يونايتد الثالث بعدما فاز بـ 15 مباراة بفارق هدف واحد منها ست مباريات 1- 0، حيث تعكس هذه الأرقام الصعوبة التي وجدها الشياطين الحمر في تجاوز منافسيه، وهو الذي اعتاد على اكتساحهم بالثلاثيات والرباعيات بدليل انه يحتل المركز الخامس في الترتيب العام.
&
أما الملاحق المباشر للثعالب نادي توتنهام هوتسبير فحقق هذا العام 17 انتصاراً، منها تسعة انتصارات فقط بفارق هدف واحد، منها ثلاثة انتصارات فقط بنتيجة 1 - 0 ، &بينما أرسنال الثالث حقق ايضًا 17 انتصارًا، منها ثمانية انتصارات بفارق هدف وحيد وانتصاران فقط بنتيجة 1-0.
&
اما على الصعيد الأوروبي، فالأقرب لحصيلة ليستر سيتي هو إنتر ميلان الذي حقق في الدوري الإيطالي 12 انتصارًا بفارق هدف واحد، ثم يأتي بعده نادي كان الفرنسي الذي سجل 10 انتصارات بفارق هدف واحد في الليغ الأولى شأنه شأن سيلتا فيغو في الدوري الإسباني، ثم يأتي كل من شالكه وباير ليفركوزن بسبعة انتصارات في الدوري الألماني.