يرى الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل ان صلابة دفاع ليستر سيتي هي سر صدارته الدوري الانكليزي لكرة القدم واقترابه من تحقيق اكبر مفاجآت البطولات الاوروبية لهذا الموسم.

ويقف فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري على شفير احرازه لقب الدوري لاول مرة في تاريخه، ويبتعد بفارق 7 نقاط عن اقرب مطارديه توتنهام قبل 6 مراحل على انتهاء البرمير ليغ.

ويتجه ليستر الاحد الى سندرلاند الثامن عشر والمهدد بالهبوط باحثا عن فوزه الخامس على التوالي.

ويقدم ليستر موسما خياليا بعدما كان مرشحا دائما للهبوط، وابرز عدة مواهب باتت مطلوبة من كبرى الاندية الاوروبية على غرار هدافيه الدولي جيمي فاردي والجزائري رياض محرز.

وسمى قائد تشلسي المدافع جون تيري 7 لاعبين من ليستر لتشكيلته المثالية هذا الموسم، ثلاثة منها في الخط الدفاعي وهم شمايكل والجامايكي ويس مورغان والالماني روبرت هوث. كما رشح الظهيرين داني سيمسون والنمسوي كريستيان فوخس، اذ قدم دفاع الفريق الازرق مباريات قوية مؤخرا، ففاز بنتيجة 1-صفر خمس مرات في مبارياته الست الاخيرة.

وقال شمايكل: "ندافع كفريق. يصعب قهرنا في الخلف. ان العب وراء هؤلاء الشبان امتياز كبير لي. يرتمون امام اي خطر ويساعدوننا للفوز في المباريات. انا استمتع باللعب وراءهم".

وسيكون رجال رانييري، وحظوظهم كانت 1/5000 لاحراز اللقب قبل بداية الموسم، قادرين على التتويج في 24 نيسان/ابريل الجاري بحال تابعوا مسلسل الفوز خلافا لمنافسيهم المباشرين.

وبحال فوز الذئاب على ملعب "الضوء" سيوسعون الفرق موقتا في الصدارة الى عشر نقاط قبل مباراة توتنهام الثاني الصعبة مع ضيفه مانشستر يونايتد الاحد.

ولن يعود بمقدور توتنهام اهدار النقاط بعد تعادله الاخير مع ليفربول. ويعول توتنهام على نجم هجومه هاري كاين صاحب 22 هدفا هذا الموسم (رقم قياسي للنادي في حقبة البرمير ليغ)، لكن المهاجم الدولي ورفاقه في شمال لندن يحلمون بالبقاء بين الثلاثة الاوائل والمنافسة على القب.

وقال كاين: "في اي يوم افضل ان يفوز فريقي بدلا من الحصول على اشادات فردية. بالنسبة لي الاهم هو حصول الفريق على اكبر عدد من النقاط. كل شيء وارد ويجب ان نركز على المباراة المقبلة ضد مانشستر يونايتد ونحقق الفوز".

من جهته، فاز يونايتد في مباراتيه الاخيرتين، ولا يزال منافسا شرسا على المقعد الرابع الى دوري ابطال اوروبا، اذ يبتعد عن جاره مانشستر سيتي بفارق نقطة.

ويفتتح ارسنال الثالث المرحلة بزيارة الى ارض جاره اللندني وست هام السادس، محاولا الابقاء على اماله الضئيلة باحراز لقبه الاول منذ 2004.

ويتخلف رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر بفارق 11 نقطة عن ليستر، لكنهم يملكون مباراة مؤجلة على غرار سيتي ويونايتد.

وقال فينغر: "نعرف اننا بحاجة لمشوار كامل تقريبا، ونعلم ايضا اننا لن ننظر امامنا فقط بل وراءنا".

وتابع: "تطاردنا مجموعة من الفرق التي قد تصعب المهمة علينا، لذا يجب التركيز فقط على ادائنا".

ويريد مانشستر سيتي الرابع الاستفادة من معنويات تعادله على ارض باريس سان جرمان الفرنسي 2-2 في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، عندما يستقبل وست بروميتش البيون الحادي عشر.

ويبحث تشلسي العاشر وحامل اللقب عن مواصلة نتائجه الايجابية بعد اقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وتعيين الهولندي غوس هيدينك حتى نهاية الموسم، عندما يحل على سوانزي سيتي الخامس عشر.

وتعود خسارة البلوز الاخيرة في الدوري الى 14 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وبعد عودته متعادلا من ارض بوروسيا دورتموند الالماني، يستقبل ليفربول التاسع ومدربه الالماني يورغن كلوب ستوك سيتي الثامن.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت استون فيلا مع بورنموث، كريستال بالاس مع نوريتش، ساوثهامتون مع نيوكاسل وواتفورد مع ايفرتون.