قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&لم يقتصر التفوق التهديفي للثلاثي الهجومي بنادي برشلونة الذي يعرف إعلامياً بـ " MSN " &على الثلاثيات الهجومية لبقية الأندية بل تعداه إلى التفوق على هجوم أندية بأكملها.

وحسب الاحصائيات، فإن " الام اس ان " سجل أهدافًا أكثر من أي فريق آخر في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم على الرغم من الحصاد التهديفي العالي للبريميرليغ بفضل إمتلاك انديته لأفضل وأقوى المهاجمين في العالم، كما تفوق على فرق الدوري الألماني والدوري الإيطالي.
&
ويتكون الثلاثي الهجومي بنادي برشلونة من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا، حيث سجل هذا الثلاثي حتى مباراة أرسنال في إياب ثمن نهائي أبطال أوروبا 106 أهداف، بعد ثلاثيته الأخيرة التي سجلها في شباك المدفعجية.
&
وسجل الثلاثي الأميركي الجنوبي ما يصل إلى 106 أهداف في مختلف الاستحقاقات الرسمية المحلية والدولية، منها 68 هدفًا في بطولة الدوري الإسباني الذي لعبت منه 29 جولة حتى الآن، في وقت لم يتمكن أي فريق من الدوري الإنكليزي في بلوغ سقف الـ 68 هدفًا حتى الجولة الثلاثين من المنافسة.
&
وهذا ويعتبر أقوى خط هجومي في الدوري الإنكليزي حتى الآن هو هجوم ليستر سيتي المتصدر وملاحقه المباشر توتنهام هوتسبير، وكل منهما إكتفى خط هجومه في تسجيل 53 هدفًا فقط أي متخلفا عن هجوم برشلونة بفارق 15 هدفاً، وهو فارق يعكس القدرات التهديفية العالية للثلاثي القادم من اميركا الجنوبية والذي يقود البارسا بثبات نحو الاحتفاظ بإنجاز الثلاثية بعدما بلغ نهائي كأس الملك وتأهل عن جدارة واستحقاق لمواجهة اتلتيكو مدريد في ربع نهائي أبطال اوروبا، كما انه يتصدر الترتيب العام للدوري الإسباني بفارق مريح عن ملاحقه أتلتيكو مدريد قبل جولات عن انقضاء الموسم.
&
ويتفوق الثلاثي الهجومي لبرشلونة بفارق كبير عن هجوم مانشستر يونايتد بأكمله، حيث اكتفى الأخير بتسجيل 37 هدفًا أي بفارق 29 هدفاً، وهي نتيجة رقمية تكشف الفوارق بين ثلاثة لاعبين فقط، بين&فريق بأكمله يعتبر من أقوى واعرق الفرق في العالم.
&
كما يتفوق الرصيد التهديفي للثلاثي الهجومي الكتالوني على فرق الدوري الألماني، بمن فيهم متصدر البندشليغا بايرن ميونيخ الذي سجل حتى الجولة الـ 26 ما يصل إلى 64 هدفًا، أي متخلفا عن الـ " MSN " بفارق أربعة أهداف، علمًا أن الهجوم البافاري يمتلك أقوى خط هجومي في البندسليغا حتى الآن يليه هجوم بروسيا دورتموند الذي سجل 61 هدفًا.
&
ولم يكتفِ ثلاثي البارسا بذلك، بل تعداه ليتفوق كذلك على فرق الدوري الإيطالي، وعلى رأسها فريق روما صاحب أقوى خط هجومي حتى الجولة الـ 29 من الموسم برصيد 61 هدفًا، أي بفارق ثلاثة أهداف عن الثلاثي الكتالوني .
&
فيما سجل هجوم نابولي 59 هدفًا، بينما لم يسجل هجوم يوفنتوس المتصدر سوى 51 هدفًا، أي بفارق 17 هدفًا عن رصيد ميسي وسواريز ونيمار.
&
وفي الدوري الفرنسي وحده، هجوم باريس سان جيرمان يتفوق على ثلاثي البارسا، حيث سجل الهجوم الباريسي بقيادة السلطان زلاتان إبراهيموفيتش 77 هدفاً.
&