قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&تصدر المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، لاعب برشلونة الإسباني، ترتيب أكثر اللاعبين تأثيراً في مباريات فريقه ضمن الدوريات الأوروبية الكبرى، وذلك من حيث تسجيل الأهداف وصناعتها.

وبحسب الارقام، فإن سواريز حتى الآن هو أفضل هداف، وبصمته في مباريات البارسا واضحة بـ 35 كرة مؤثرة، &بعدما سجل 25 هدفًا وصنع 10 أهداف لزملائه في بطولة الدوري الإسباني التي يعتلي صدارتها برشلونة وبفارق مريح من النقاط عن اقرب ملاحقيه.
&
كما تواجد سواريز في صدارة السباق على جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في اوروبا، بعدما بلغ رصيده 50 نقطة، علماً أن سواريز يسجل أو يصنع هدفًا لفريقه كل 61 دقيقة، بينما معدله التهديفي في المباراة الواحدة يصل إلى 1.04 هدف.&
&
هذا وسبق لسواريز أن توج بجائزة الحذاء الذهبي بقميص فريقه السابق ليفربول عندما&انهى الموسم 2013-2014 معتليًا على عرش هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز بـ 31 هدفًا مناصفة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.
&
وحل في المركز الثاني هداف الدوري الفرنسي المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان متصدر الترتيب العام لليغ الأولى برصيد 33 كرة مؤثرة، سجل منها 23 هدفًا وصنع 10 بتمريراته الحاسمة .&
&
ونجح السلطان في تسجيل أو صناعة هدف كل 52 دقيقة في مباريات فريقه، أما معدله التهديفي فبلغ حتى الآن 1.09 هدف في المباراة الواحدة. &
&
وعلى صعيد السباق على جائزة الحذاء الذهبي التي لم يتوّج بها بعد في مسيرته الرياضية، فيحتل السلطان المركز التاسع عشر برصيد 34.5 نقطة متأثراً بتصنيف الدوري الفرنسي الذي لا يدخل ضمن الدوريات الكبرى بالنسبة للجائزة الذهبية.
&
وجاء ثالثاً المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد برصيد 30 كرة مثيرة، بعدما سجل 22 هدفاً وصنع 8 أهداف، حيث نجح رونالدو في منح الميرنغي هدفًا سواء تسجيلاً أو صناعة كل 74 دقيقة.&
&
ويتخلف رونالدو في ترتيب سباق الهدافين في الدوري الإسباني إلى المرتبة الثانية، أما على الصعيد الاوروبي فيحتل الدون المركز الرابع برصيد 44 نقطة ، وبمعدل تهديفي بلغ 0.88 هدف في المباراة الواحدة.
&
ويتجه رونالدو لإضاعة جائزة الحذاء الذهبي التي فاز بها في العامين المنصرمين مثلما اضاع جائزة الكرة الذهبية.
&
وفي المركز الرابع، يتواجد المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة الإسباني برصيد 27 كرة مؤثرة، سجل منها &18 هدفاً، فيما صنع 9 أهداف لزملائه بمعدل بلغ هدفاً كل 73 دقيقة لفريقه الكتالوني، فيما بلغ معدله التهديفي في المباراة الواحدة 0.82 &هدف.
&
وعلى المستوى الاوروبي، يحتل نيمار المركز الحادي عشر في ترتيب جائزة الحذاء الذهبي، حيث كان بإمكان الدلوي البرازيلي ان يكون رصيده أعلى وترتيبه افضل لولا تراجعه في مباريات مطلع عام 2016 مقارنة مع معدلاته التهديفية في النصف الأول من الموسم مما جعله يتخلف في ترتيب هدافي الليغا إلى المركز الرابع.
&
وحل خامسًا المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين نجم نابولي وهداف الدوري الإيطالي برصيد 26 كرة مؤثرة، حيث سجل منها &24 هدفًا، وصنع هدفين فقط، وذلك بمعدل تأثيري بلغ هدفًا كل ثمانين دقيقة سواء بتسجيله أو بتقديمه لتمريرتين حاسمتين، بينما يسجل " البيبيتا " في المباراة الواحدة 0.96 هدف.
&
هذا وتراجع هيغوايين نحو المركز الثاني في سباق جائزة الحذاء الذهبي برصيد 48 نقطة.
&
شاهد لإحصائية:&
&

&

&&&

&