&حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني رقماً قياسياً جديداً بعدما نجح في قيادة فريقه للفوز على أرسنال الإنكليزي بثنائية نظيفة في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأعلن موقع برشلونة الرسمي على الانترنت وصول عدد أهداف الفريق الكتالوني في المسابقات الرسمية إلى 10 آلاف هدف بعد ثنائية البرغوث في المدفعجية.
&
وبفوز برشلونة على أرسنال في ملعب الإمارات، يكون الفريق الكتالوني قد قطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى دور الثمانية من دوري الأبطال التي يأمل في الحفاظ على لقبه.
&
وأضاف الموقع الرسمي أن برشلونة أهدافه الـ10 آلاف في 4375 مباراة رسمية خاضها منذ عام 1901 بمعدل تهديفي وصل إلى 2.28 هدف في المباراة الواحدة.
&
وأشار إلى أن هذه الأهداف قادت برشلونة لتحقيق 126 بطولة كانت البداية في كأس ماكايا في موسم 1901/1902 فيما كانت النهاية حتى الان في مونديال كأس العالم للأندية الذي أقيم في اليابان بعد الفوز على ريفر بلايت الأرجنتين بثلاثة أهداف نظيفة.
&
ولفت إلى أن ميسي واصل تعزيز صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين لبرشلونة برصيد 441 هدفاً بفارق واضح على سيزار رودريغيز صاحب الـ232 هدفاً ولاديسلاو كوبالا ذو الـ194 هدفاً.
&
وأوضح أن أول أهداف برشلونة الرسمية جاء عن طريق لاعبه الأسكلتندي جورج جيرفن في الـ20 من يناير من عام 1901 في بطولة كوبا ماكايا قبل أن تتحول بعد ذلك إلى دوري كتالونيا.
&