شن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا هجوما لاذعا على التحكيم الإيطالي، متهما إياه بالانحياز الواضح لصالح نادي يوفنتوس والتسبب في إهداء لقب الدوري الإيطالي لهذا الموسم لصالح يوفنتوس على حساب فريقه القديم نابولي.

وأحرز يوفنتوس اللقب الخامس على التوالي بخسارة مطارده المباشر نابولي امام مضيفه روما الثالث صفر-1 على الملعب الاولمبي في روما في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي.

وكان يوفنتوس انتزع فوزا ثمينا من مضيفه فيورنتينا 2-1 ليبتعد بفارق 12 نقطة في الصدارة وكان بحاجة الى تعثر نابولي في مباراته لضمان اللقب ال32 في تاريخه وهو ما حصل، وعادل بالتالي رقمه القياسي في عدد الالقاب المتتالية والمسجل بين 1931 و1935 عندما احرز اللقب خمس مرات متتالية.

وقال مارادونا في تصريحات لقناة "بيويني" الإيطالية، معلقا على قرار إيقاف مواطنه عونزالز هيغواين مهاجم نابولي 4 مباريات لإهانته أحد الحكام: "إن لم يكن نابولي منافساً على اي شيء، لكان قد تم إيقاف هيغوايين لمباراة واحدة فقط، أما وإن الفريق كان ينافس على اللقب، فقد تم إيقافه لـ4 مباريات".

وأضاف نجم نابولي الأسبق قائلا: "يوفنتوس لديه لاعبون رائعون، ولكنه يمتلك ايضاً الحكام الإيطاليين! وهذا ليس شيئاً جديداً، فدائماً ما يكون لاعبو يوفنتوس على حق بالنسبة للتحكيم الإيطالي، ويجب على رئيس نابولي دي لاورينتيس أن يزيد من هيبته واحترامه لديهم مثلما كان رؤساء نابولي السابقين، فما حدث من إلغاء هدف صحيح لفيورنتينا في شباك اليوفي كان شيئاً فاضحاً".

وحول الهزيمة التي تعرض لها نابولي امام روما والتي منحت اليوفي لقب الدوري، قال مارادونا: "لقد كانت مباراة مفتوحة وكان يمكن لنابولي أن يتقدم في نتيجتها في البداية، إلا أن التعب قد نال منه وتمكن روما من التسجيل في نهاية المطاف".

وأضاف "لا أرى أن روما استحق الفوز وأعتقد أن التعادل كان هو النتيجة المثالية لتلك المباراة، أهنئ المدرب ماوريتسيو ساري على ما قدمه ولا أعتقد أنه كان بوسعه تقديم أفضل من ذلك مع هذا الفريق".

من جانب آخر كشف مارادونا عن اعتقاده بأن مواطنه هيغوايين سيرحل عن صفوف نابولي في الميركاتو الصيفي المقبل، وقال: "من خلال مراقبتي للوضع من الخارج، ومن واقع معرفتي الشخصية برئيس النادي دي لاورينتيس، أعتقد أن هيغوايين سيتم بيعه لضخ المال في خزائن النادي في نهاية الموسم، فلا أعتقد أنه قادر على تقديم موسم مثل هذا مجدداً، فقد سجل تقريباً في جميع المباريات، حتى وصل لـ30 هدفاً حتى الآن".