يبدو أن عدوى استعراض المهارات الكروية من خلال الاستعانة بحبة البرتقالة في طريقها إلى الانتشار بين نجوم وأساطير الساحرة المستديرة، بعدما كان البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة الإسباني، قد أطلقها خلال مشاركته في حملة استعراضية.

وظهر أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، في مقطع فيديو، وهو يستعرض مهاراته بمداعبة وتنطيط "برتقالة" بقدميه، وذلك على خشبة المسرح في أحد البرامج التلفزيونية في الأرجنتين.

وأكد الساحر الأرجنتيني المتوج بلقب كأس العالم عام 1986، انه لا يزال يملك الكثر في جعبته من مهارات رائعة ولمسات حريرية، حيث أظهر قدرة فائقة على التحكم والسيطرة على البرتقالة.

ورد مارادونا بذلك على مواطنه ليونيل ميسي نجم برشلونة الذي ظهر في مقطع فيديو خلال تدريباته الانفرادية، وهو يستعرض مهاراته بالبرتقالة، وكذلك على نيمار الذي كان أول من بدأ الاستعراض بتلك المهارة، حيث استعان بالبرتقالة والجوارب الملفوفة ولفافة من الورق في استعراض مهاراته برفقة اثنين من أبرز نجوم المهارات الحرة "فري ستايل".

ونجح مارادونا البالغ من العمر 55 عاما في تنطيط البرتقالة لـ 20 مرة دون أن يفقدها أو تقع منه على الأرض، ليتفوق بذلك على ميسي الذي اكتفى بتنطيطها لـ 9 مرات فقط، في حين كانت الأفضلية بين النجوم الثلاثة للبرازيلي نيمار الذي نجح في تنطيط البرتقالة لـ 39 مرة.

مهارة مارادونا:

مهارة ميسي:

مهارة نيمار: