أسدل الستار على بطولة كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في فرنسا وانتهت بتتويج البرتغال باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها في المباراة النهائية على أصحاب الأرض بهدف نظيف بعد التمديد.

واختار موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على الدولي المجري زولتان غيرا كصاحب أجمل هدف تم تسجيله في البطولة القارية بأكملها.

وأوضح موقع اليويفا أن لاعب خط وسط منتخب المجر سجل هدفاً رائعاً في شباك البرتغال ضمن الجولة الثالثة والأخيرة في المجموعة السادسة التي تأهل منها ثلاثة منتخبات.

وأوضح أن المباراة أقيمت في الـ22 من الشهر الماضي على ملعب النور في مدينة ليون الفرنسية حين استقبل زولتان غيرا الكرة من على مشارف منطقة الجزاء بصدره ثم أرسل قذيفة قوية سكنت شباك البرتغال معلناً افتتاح نتيجة اللقاء الذي شهد اهدافاً كثيرة بواقع ثلاثة أهداف لكل جانب.

وأشار إلى أن هدف الدولي المجري تفوق في تصويت الجماهير على أهداف كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو في شباك المجر في المباراة ذاتها حين سجل الدون هدفاً رائعاً بالكعب بالإضافة إلى هدف صانع الألعاب السويسري شيردان شاكيري الذي أحرز هدفاً إثر مقصية جميلة في شباك بولندا في الدور ثمن النهائي من كأس أمم أوروبا قبل دقائق على نهاية الوقت الأصلي من المباراة حيث انتزع البولنديون بطاقة التأهل بركلات الترجيح بعد التمديد.

شاهد الهدف :&