نيقوسيا: افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان ثلاثة مدنيين بينهم طفل قتلوا برصاص الامن السبت وسط سوريا التي من المتوقع ان يصدر بحقها وزراء المالية العرب في القاهرة اليوم مشروع قرار لعقوبات اقتصادية.

وقال المرصد في بيان تلقت فرانس برس نسخة عنه quot;استشهد ثلاثة مواطنين بينهم طفل في العاشرة من عمره اثر اطلاق رصاص من قبل قوات الامن السورية في حيي الخالدية ووادي ايرانquot; في حمص (وسط).

واشار المرصد الى ان quot;ذوي مواطن تسلموا جثمان ولدهم في حي البياضة بعد شهر من اعتقاله كما سلم جثمان ناشط اخر الى ذويه في حي باب السباع بعد ايام من اعتقالهquot;.

وتأتي هذه التطورات غداة مقتل 16 مدنيا في حصيلة جديدة اوردها المرصد في بيان السبت بينهم اثنان في دير الزور (شرق) وستة في محافظة حمص (وسط) وفتى في ريف دمشق وستة مواطنين في ريف حماة (وسط) كما قتل رجل في ريف درعا (جنوب).

ومن المقرر ان يعقد اجتماع لوزراء المالية العرب السبت في القاهرة لبحث مسألة العقوبات التي ستطرح الاحد على اجتماع مماثل لوزراء الخارجية العرب.

وكانت الجامعة العربية هددت بفرض عقوبات شديدة على سوريا ما لم توافق على قبول ارسال مراقبين عرب لحماية المدنيين قبل انقضاء مهلة جديدة اعطتها لدمشق وانتهت الجمعة.

وعلق وزراء الخارجية العرب في 16 تشرين الثاني/نوفمبر مشاركة سوريا في اعمال الجامعة احتجاجا على القمع الذي يمارسه النظام السوري ضد المحتجين والذي اسفر عن مقتل اكثر من 3500 شخص منذ منتصف اذار/مارس وفق اخر تقرير للامم المتحدة.