لندن: ارتفع مزيج برنت والخام الاميركي في أوائل معاملات يوم الاربعاء في بورصة البترول الدولية بلندن ويتكهن المتعاملون بان برنت سيخترق أعلى مستوى على الاطلاق عند 40.95 دولار في هذه الجلسة. وبحلول الساعة 0722 بتوقيت جرينتش ارتفع برنت في عقود سبتمبر ايلول ستة سنتات إلى 40.70 دولار للبرميل انخفاضا من ذروته في المعاملات الخارجية عند 40.82 دولار وهو أعلى سعر منذ اكتوبر تشرين الاول عندما بلغ برنت 40.95 دولار قبل حرب الخليج.

وقال أحد المتعاملين "40.95 دولار مستوى رئيسي يتطلع الجميع إليه. وأعتقد أن اليوم سيشهد تجاوز هذا المستوى." وأضاف أنه اذا جاءت بيانات المخزونات الامريكية التي تصدر في وقت لاحق من يوم الاربعاء قوية فقد تتجاوز السوق هذا المستوى بفارق كبير. وارتفع الخام الاميركي الخفيف على شبكة اكسيس للمعاملات الالكترونية في بورصة نايمكس خمسة سنتات إلى 44.20 دولار انخفاضا من أعلى مستوى في 21 عاما عند 44.28 دولار للبرميل الذي بلغه في وقت سابق من يوم الاربعاء.

وبلغ سعر الطلب على السولار في عقود اغسطس اب في بورصة البترول الدولية 375.50 دولار للطن وسعر العرض 383 دولارا مقارنة مع أعلى مستوى على الاطلاق عند 380 دولارا. وارتفعت أسعار النفط بأكثر من الثلث منذ نهاية عام 2003 وسط مخاوف من أن يكون الطلب العالمي المتنامي قد ترك المعروض شحيحا بدرجة لا يمكن معها تحمل أي أزمات. وتسارعت وتيرة صعود النفط هذا الاسبوع بعد أن قال رئيس اوبك بورنومو يوسيجانتورو ان المنظمة ليس لديها نفط اضافي لعرضه فورا في السوق العالمية من اجل تهدئة الاسعار. وقال بورنومو للصحفيين "سعر النفط مرتفع جدا. انه أمر جنوني. ولكن لا يوجد نفط اضافي."