قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الين يرتفع قليلا في التعاملات المبكرة في آسيا مع توقف صعود الدولار

بكين: ارتفع الين قليلا في التعاملات الصباحية المبكرة في آسيا يوم الخميس مع توقف الدولار عن تحقيق مكاسب لكن التعاملات ظلت محصورة في نطاقاتها مع انتظار المستثمرين بيانات النمو في الولايات المتحدة وتعليقات لرئيس البنك المركزي الامريكي الان جرينسبان.

وتراجع الدولار أمام العملات الرئيسية يوم الأربعاء بعد بيانات متباينة لطلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة ومبيعات أضعف من المتوقع للمساكن الجديدة.

وحصل الين على دعم ضئيل من أنباء عن ان الفائض التجاري لليابان قفز بنسبة 44.2 في المئة في يوليو تموز مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي الى 1.1378 تريليون ين (10.33 مليار دولار) مُسَجلا ارتفاعا للشهر الثالث عشر على التوالي ومتجاوزا التوقعات لفائض قدره 882.4 مليار ين.

وفي الساعة 0107 (جمت) سجل الدولار 110.08 ين بعد ان هبط الى حوالي 109.89 ين عقب اذاعة ارقام الفائض التجاري الياباني ومقارنة مع 110.14 ين في اواخر التعاملات في سوق نيويورك يوم الاربعاء.

وسجل اليورو 132.87 ين انخفاضا من حوالي 133.05 ين في أواخر التعاملات الامريكية بعد ان هبط يوم الأربعاء 132.03 ين وهو أدنى مستوياته في أكثر من سبعة أسابيع.

وأمام العملة الامريكية سجلت العملة الاوروبية الموحدة في التعاملات المبكرة في آسيا 1.2070 دولار بلا تغير يذكر عن مستوى إغلاقها في نيويورك بعد ان هبطت يوم الأربعاء الى 1.2053 دولار وهو أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين.

وتنتظر السوق بيانات النمو الاقتصادي للربع الثاني من العام في الولايات المتحدة وكلمة لجرينسبان يوم الجمعة.