قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف مصدر مسؤول في وزارة النقل لـ"إيلاف" ان وزارته بدأت خلال الأيام الماضية في تنفيذ مشروع مطار صنعاء الجديد والذي سيكون إلى الغرب من المطار الموجود حاليا على طريق محافظة عمران ، مشيرا الى الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المناط بها الإشراف المباشر على المشروع.

وكان مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد قد أكد لـ" إيلاف " أن الهيئة قد استكملت استعداداتها بالتعاون مع الجهات المختصة وممثلين عن الجهات ذات العلاقة ووضع اللمسات الأخيرة على المشروع ، مشيرا إلى ان الشركة المكلفة بالتنفيذ بدأت بالمسوحات الخاصة وجلب المعدات ووضع بعض العلامات الخاصة بالمشروع الذي بلغت تكلفته اكثر من ثلاثمائة مليون دولار بتمويل من الحكومة اليمنية وقرض من صندوق النقد العربي.

وأضاف المدير العام للهيئة أن المطار الجديد سيكون بالقرب من المطار الحالي إلى جهة الغرب على طريق محافظة عمران وعلى مساحة إجمالية بلغت 12 كيلو متر مربع.

وحسب التصاميم المقرة للمشروع سيتم إنشاء صالة خاصة بالمسافرين مع ملحقاتها على مساحة إجمالية بلغت 53 ألف متر مربع ، وبارتفاع ثلاثة طوابق مجهزة بأحدث الآلات الخاصة وفق أرقى الأنظمة المتبعة في المطارات الدولية ، بالإضافة إلى تجهيز 8 صالات مغادرة و3 صالات وصول، وخمسة جسور متحركة " خراطيم " لنقل الركاب من والى الطائرات.

وأضاف : ان المشروع سيتضمن إنشاء ساحات ضخمة لوقوف الطائرات تستوعب 60 طائرة في وقت واحد ، بالإضافة إلى إنشاء حقل طيران جديد مكون من مهبط وممر مواز له ، وممرات فرعية ، ومواقف للسيارات تستوعب 1200 سيارة خارج المبنى، كما يتضمن تطوير المرافق والتجهيزات الملاحية وأنظمة الاتصالات ودعم وسائل الأمن والسلامة.

بالإضافة إلى توسعة المداخل الرئيسية للمطار ، وإنشاء فندق خاص بالمطار يستخدم في حالات الترانزيت وحالات الطوارئ ، وأسواق حرة ومكاتب لشركات الطيران والهيئة العامة للأرصاد والجهات الخدمية ، ومكاتب السفر والحج والعمرة ، إلى جانب صالة تشريفات خاصة بكبار الزوار ، وصالة لرجال المال والأعمال.