قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن : قادت أسهم شركات قطاع المعادن الأسهم الأوروبية للارتفاع لتقترب من أعلى مستوياتها منذ 30 شهرا يوم الاثنين في الوقت الذي ارتفع فيه سعر النحاس بفضل الطلب عليه من الصين.

وارتفعت أيضا أسهم قطاع التكنولوجيا مع ارتفاع أسهم شركة اريكسون السويدية لصناعة معدات الاتصال 2.8 في المئة بعد أن فازت بعقد كبير من شركة تي موبايل الألمانية لتجديد معدات شبكتها.

وصعد سهم فيليبس الكترونيكس اثنين في المئة بفضل الآمال في أداء وحدة صناعة شاشات الكريستال السائل التابعة لها وذلك بعد أن قالت شركة منافسة إن أسعار الشاشات قد تنتعش قريبا وربما في الربع الثاني من العام.

وقال بنك جولدمان ساكس الاستثماري أيضا إنه يتطلع لانتعاش قطاع التكنولوجيا في أوروبا.

وارتفع مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي 0.4 في المئة إلى 1052.04 نقطة ليقترب من أعلى مستوى له منذ عامين ونصف العام الذي سجله هذا الشهر عند 1058.29 نقطة.

لكن محللين حذروا من المبالغة في تفسير مكاسب يوم الاثنين.

وصعد مؤشر يورو ستوكس 50 الأضيق نطاقا 0.5 في المئة إلى 2963.06 نقطة.

وانتعش قطاع التعدين بعد أن أدت أنباء عن نقص المعروض من النحاس إلى ارتفاع المعاملات الآجلة لشهر يناير كانون الثاني بالحد الأقصى المتاح في بورصة شنغهاي مما أدى إلى ارتفاع السعر في بورصة لندن للمعادن بنسبة واحد في المئة.

وصعد سهم شركة انتوفاجاستا لتعدين النحاس في شيلي 4.4 في المئة بينما زاد سهم مجموعة اكستراتا التي تتخذ من سويسرا مقرا لها بنسبة خمسة في المئة. وارتفع سهم بي.اتش.بي بيليتون 2.6 في المئة وسهم ريو تينتو 2.6 في المئة أيضا.