نيويورك : انخفضت أسعار النفط في نهاية المعاملات الآجلة يوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي بعد أن قالت السعودية انها ستعمل على تشغيل طاقة الإنتاج الاحتياطية بسرعة إذا كان المشترون بحاجة لمزيد من النفط وبعد تجدد المؤشرات على ارتفاع إمدادات أوبك.

وفي نهاية التداول انخفض سعر الخام الأميركي الخفيف 37 سنتا إلى 54.20 دولارا للبرميل بعد انخفاضه 82 سنتا يوم الاثنين.

وفي لندن انخفض سعر مزيج برنت 26 سنتا الى 54.14 دولارا.

وقال وزيرا النفط الإيراني والإماراتي يوم الثلاثاء ان إمدادات النفط في الأسواق كافية رغم تأرجح الأسعار أعلى من مستوى 50 دولارا للبرميل.

وقال محمد الهاملي الوزير الإماراتي الموجود في ترينيداد لحضور مؤتمر عن صناعة الغاز الطبيعي "الإمدادات كافية جدا في السوق. واذا كنتم تريدون مزيدا من النفط فسنقدمه لكم."

وكرر وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه هذا التصريح وزاد عليه ان المعروض النفطي ربما يكون أكثر مما تحتاج إليه الأسواق.

وقال عبدالله العطية وزير النفط القطري ان أوبك تبذل كل ما في وسعها من أجل خفض أسعار النفط.

من ناحية أخرى قال عدنان شهاب الدين القائم بأعمال الأمين العام لمنظمة أوبك ان ارتفاع أسعار النفط عن مستوى 50 دولارا للبرميل سيبدأ الإضرار بالنمو الاقتصادي.

وقالت شركة بترولوجيستكس الاستشارية المتخصصة في تتبع حركة الناقلات يوم الثلاثاء ان إنتاج دول أوبك بلغ 30.4 مليون برميل في اليوم في الشهر الجاري بزيادة قدرها 700 ألف برميل عن شهر آذار(مارس).

وتصدر إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأميركية يوم الأربعاء تقريرها عن المخزون الأميركي وتشير التوقعات إلى ارتفاعه الأسبوع الماضي بمقدار 400 ألف برميل يوميا.

وفي الأسبوع الماضي أظهر التقرير الرسمي انخفاض المخزونات للمرة الأولى منذ عشرة أسابيع.