عبدالله زقوت من غزة

قال مسؤول كبير في جهاز المكافحة و الأمن الجمركي في دائرة الجمارك الفلسطينية، أن جهازه نجح في ضبط عدة شحنات تحتوي على كميات كبيرة من السجائر المهربة كانت في طريقها للأسواق الفلسطينية ، مشيراً إلى أن الكميات المضبوطة تقدر بمئات آلاف الدولارات ، تم ضبطها في محافظات مختلفة من الضفة الغربية.

و أوضح المسؤول الفلسطيني أن السجائر المضبوطة من أصناف مختلفة هي:" كليوباترا"، و " فيكتوري" ، و " ال . ام" ، و" بوستون" ،و " ام . ام" ، إضافة إلى شحنة من التنباك "معسل".

وأشار المسؤول إلى أن جميع السجائر المضبوطة لا تحمل أية إشارات توضح مواصفاتها ، وبعضها لا يحمل أية إشارة إلى مصدرها أو بلد المنشأ ، وقد شكلت لجنة لإتلافها، وناشد كافة المواطنين عدم شراء هذه الأنواع من السجائر لما تشكله من خطر كبير على الصحة العامة ، والتعاون مع دائرة الجمارك وأجهزة الأمن لوقف هذه الظاهرة المدمرة.

وكشف عن وجود تحريات لضبط كميات أخرى من السجائر المهربة يعتقد أنها دخلت السوق الفلسطينية، مشيرا إلى أن السوق الفلسطينية تتعرض لعملية إغراق بالسجائر المهربة على مدى الأشهر الستة الأخيرة .

وقال المسؤول أنه تم اعتقال المهربين ، وما زال التحقيق معهم مستمرا تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القضائية بحقهم، متوعدا بان الأجهزة الأمنية والقضائية الفلسطينية لن تتهاون في التعامل مع هذه القضايا التي تهدد سلامة الجمهور إضافة إلى الضرر الكبير الذي تلحقه بالاقتصاد الوطني.