قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تجنيد موظفين لإفشاء أسرار الشركة المنافسة quot;موباياكمquot;
حكم قضائي بإدانة فاست لينك الأردنية بتهمة التجسس

عصام المجالي من عمّان

أدانت محكمة بداية عمّان عدد من موظفي الشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة(فاست لينك) التابعة لمجموعة الاتصالات المتنقلة quot;إم تي سيquot; الكويتية بتهمة مخالفة أسس المنافسة المشروعة والتحريض على إفشاء أسرار المهنة والقيام بتجنيد موظفين لدى شركة منافسة وهي الشركة الأردنية لتشغيل شبكة الهواتف الخلوية(موبايلكم) لهذه الغاية.

وجاء في نص قرار المحكمة الذي حصلت quot;إيلافquot; على نسخة منه إن شركة quot;فاست لينكquot; أنشأت قسما لاستقصاء المعلومات الكاملة عن الشركة المشتكية وهي شركة موبايلكم إحدى شركات مجموعة الاتصالات الأردنية لقاء مبالغ ورواتب شهرية مقابل إفشاء أسرار العمل والخطط المستقبلية الخاصة بالشركة.

وتلقت فاست لينك تقارير ومعلومات عن شركة موبايلكم مقابل مبالغ من المال وعمولات وعرض مبلغ 5 آلاف دينار في حال إحضار الخطة المستقبلية وأخبار وأسرار شركة موبايلكم.

وكشفت الوثائق الرسمية إن بعض الخطط والبرامج التي كانت تقوم بأعدادها quot;موبايلكمquot; بطي الكتمان لطرحها في الأسواق قد تسربت بالفعل لصالح quot;فاست لينكquot; حيث تفاجأت الشركة المشتكية بأن العديد من الأفكار والبرامج التي كانت تريد طرحها في وقت معين تسبقاه إليها شركة quot;فاست لينكquot; اثر حصولها على هذه المعلومات بالصورة غير المشروعة.

وشهدت إيرادات موبايلكم (الاتصالات الخلوية) ارتفاعا في إيراداتها بلغ 0.9 مليون دينار أردني بنسبة بلغت 2.9 بالمائة مقارنة مع الربع الرابع من عام 2005، حيث نتج هذا النمو بسبب الزيادة في الإيرادات المتأتية من الحركة الهاتفية نتيجة زيادة دقائق الحركة الهاتفية بنسبة 11.8%.