عقب جولة كشفت النقاب عن أبرز الفعاليات والوجهات الشرق أسيوية
سنغافورا تروّج لشعبيتها في أوساط السعوديين

سعيد الجابر من الرياض: دشن ممثلون عن هيئة السياحة السنغافورية حملة ترويجية أُعدت خصيصاً لاستقطاب المسافرين من السعودية، حيث قام الممثلون بزيارة إلى كل من الرياض وجدة للالتقاء بصناع القرار في قطاع السياحة والسفر في السعودية. وتُعتبر السعودية السوق الأكبر بالنسبة للسياحة السنغافورية في الشرق الأوسط، وتوقع ممثلو هيئة السياحة السنغافورية أعداداً كبيرة من السياح السعوديين لهذا الصيف، حيث ستُقدم سنغافورة مجموعة غير مسبوقة من الفعاليات والتجارب السياحية الفريدة.

وقد استقبلت سنغافورة في العام 2007 أكثر من 98 ألف زائر من منطقة الشرق الأوسط، متخطية بذلك، الأرقام التي سجلتها في الأعوام السابقة. كما ارتفعت أعداد السياح من المملكة بنسبة 11 بالمائة عن العام الماضي لتصل إلى 10,544 زائراً.

واستناداً إلى العلاقات الطيبة ما بين سنغافورة والمملكة العربية السعودية، تهدف هيئة السياحة السنغافورية إلى تسليط الضوء على الأسباب الرئيسية التي تجعل من سنغافورة واحدة من أفضل الوجهات السياحية بالنسبة للمواطنين السعوديين. ومن بين عوامل الجذب بالنسبة للسعوديين هي تمتع سنغافورة بمجموعة واسعة من المنتجات السياحية المصممة للعائلات، بالإضافة إلى توفير الفعاليات والمأكولات الحلال، علماً أن 15 بالمائة من سكان سنغافورة هم من المسلمين.

وبالإضافة إلى أبرز المعالم السياحية السنغافورية مثل جزيرة سنتوسا، وعالم ما تحت الماء quot;أندر وتر ورلدquot;، وحديقة الحيوان السنغافورية، قامت سنغافورة مؤخراً بافتتاح عجلة سنغافورة الدوارة، وهي أكبر عجلة دوارة في العالم وتُعد من أبرز المعالم السياحية العالمية.

وفي هذا السياق، قال جيسون أونغ، مدير هيئة السياحة السنغافورية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: quot;تمثل سنغافورة وجهة مثالية بالنسبة للمسافرين من المملكة العربية السعودية الباحثين عن قضاء العطلات خلال فصل الصيف، وتوفر سنغافورة هذا العام مجموعة واسعة من فعاليات التسوق والمهرجانات المميزة، بالإضافة إلى خيارات واسعة من المأكولات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وكل ذلك في جو عائلي آمنquot;.

يُذكر أن السعودية تعتبر من أكبر الشركاء التجاريين بالنسبة لسنغافورة في الشرق الأوسط، إذ وصلت معدلات التجارة ما بين الدولتين إلى 10,6 مليار دولار أمريكي في العام 2007. بالإضافة إلى كون المملكة من أكبر دول الشرق الأوسط المستثمرة في سنغافورة.