البرلمان التركي يجيز إقامة مفاعلات نووية لتوفير الطاقة
أنقرة: اتخذت قوات الامن التركية اجراءات من شأنها تشديد الحراسة على امتداد حدودها مع ايران بعد ورود معلومات استخبارية تفيد بمحاولات عناصر العمال الكردستاني الحصول على دعم لوجستي من الأراضي الايرانية.

ونقلت وكالة (جيهان) التركية عن مصادر عسكرية في الأناضول قولها ان الجيش التركي شرع باتخاذ مزيد من التدابير الأمنية في المراكز الحدودية لولاية حكاري الواقعة في المثلث التركي-الايراني-العراقي وتكثيف الدوريات العسكرية على الحدود المشتركة مع ايران.واضافت ان ثمة معلومات استخبارية عن توجه متمردي العمال الكردستاني نحو الحدود الايرانية طلبا لدعم لوجستي قيل انه انقطع عنهم في مخابئهم الكائنة في أعالي جبال اقليم الشمال.

وكان رئيس الادارة الكردية في اقليم الشمال نجيروان باراني قد أعلن أنهم اتخذوا الاجراءات كافة التي من شانها تقييد تحركات العمال الكردستاني في المنطقة مضيفا أن قوات البشمركة الخاصة قامت بقطع الممرات والمنافذ التي يعبر منها مسلحو المنظمة في مناطق هافتانين وسيناهت و سرزاره و كانيماس و بامرني وزاب و عمادية و وحاقروق.

من جانب اخر قامت فرق من قوات مكافحة الارهاب في ولاية ماردين جنوب شرقي الأناضول بتنفيذ خمس عمليات دهم أسفرت عن القاء القبض على 22 شخصا بتهمة تهريب الأسلحة والمعدات الى تركيا لصالح منظمة حزب العمال الكردستاني.

ووضعت القوات الأمنية اليد على 88 مسدسا 52 منها من نوع (جلوك) التي لاتكشفها أجهزة الانذار الالكترونية. وفي تصريح خطي قالت محافظة ماردين أنه تمت احالة المتهمين الى النيابة العامة التي قررت اعتقال 11 منهم.